"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الحمادي يصف الجاسر بـ"البوق".. ويُحمِّل رئيس الهلال خروج فريقه من "بطولة آسيا"


الحمادي يصف الجاسر بـ\"البوق\".. ويُحمِّل رئيس الهلال خروج فريقه من \"بطولة آسيا\"
24-06-1432 03:18 PM

سبق حائل:مشاري الشمري.

طالب الكاتب الصحفي صالح الحمادي زملاءه الإعلاميين ممن ينتسبون إلى المراكز الإعلامية في الأندية أو مجالس إداراتها بأن يعتزلوا العمل الصحفي فوراً؛ لأنهم - بحسب قوله - "تنازلوا عن مهنة حُرّة وشريفة في مقابل أن يتحولوا إلى أبواق لأنديتهم ورؤسائها وتجميل أخطائهم وإخفاقاتهم في عيون الجماهير". مُشبِّهاً أداءهم بأنه "تضليل للحقيقة".

وانتقد الحمادي أمس الخميس في برنامج "في الثمانيات"، الذي عُرض على شاشة القناة الرياضية السعودية، أداء مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد عدنان جستنية، ومدير المركز الإعلامي في نادي الهلال عبدالكريم الجاسر، واعتبر أن مداخلتيهما في البرنامج كانتا بغرض امتداح أداء إداراتي الناديَيْن، وتجريدهما من أي إخفاق! وقال: "هما يتقاضيان مبالغ مالية من أجل أن يمتدحا الإدارة، ويُضللا الجماهير". رافضاً وصفهما بـ"الزميلين الإعلاميَّيْن"؛ لأنهما - كما قال - "لا يمكن أن يكونا صحفيَّيْن رياضيَّيْن حُرَّيْن وهما يعملان في نادييهما، ويتقاضيان مبالغ مالية من أجل إخفاء الحقيقة أو بعض منها".

وكانت شرارة الخلاف بين الحمادي والجاسر قد اشتعلت إثر مداخلة هاتفية قام بها الأخير على البرنامج، انتقد فيها ما قاله الحمادي عن الفرح المبالَغ فيه الذي أبدته الإدارة الهلالية، وذلك باحتفال رئيس النادي الهلالي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبطولات الهلالية في منزله الخاص، بحضور مجموعة من الشعراء والأصدقاء، ودعوة إعلاميين لتغطية هذه الاحتفالية، التي كانت أحد أسباب خروج الهلال من البطولة الآسيوية. وقال الجاسر: "إن الحمادي يحاول تصفية حسابات شخصية بإقحام الهلال فيها"؛ ما جعل الحمادي يعلق عليه بقوله: "أنا أتحدث عن زعيم الأندية السعودية والآسيوية، ولستُ مستعداً أن أسكت عن الإخفاق من أجل إرضاء أحد أو مداهنته"؛ وهو ما دفع الجاسر إلى الانسحاب من الحلقة، وعلّق الحمادي على ذلك قائلاً: "انسحب أشرف لك".

واتفق الكاتب الصحفي أحمد الشمراني مع ما قاله الحمادي، واعتبر في حديثه للبرنامج أن "رؤساء الأندية أذكى من الإعلاميين؛ إذ إنهم استقطبوا صحفيين لمراكز الأندية الإعلامية، وضربوا الإعلاميين بعضهم ببعض".

وكان الحمادي قد أكد في البرنامج نفسه أن سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد شاعر جميل، لكنه قليل الخبرة إدارياً، وقال: "في الماضي كان ابن مساعد يدخل المسرح ليقرأ قصائده فلا يجد إلا التصفيق والتشجيع، أما حين أصبح رئيساً لزعيم الأندية الآسيوية فلم يتوقع أن ينتقد في حال إخفاقه". مثنياً على إدارة سامي الجابر وأحمد الخميس؛ لأنهما يملكان الخبرة الكافية والحِسّ الإداري العالي.

كما استغرب الحمادي من عدد الإداريين الهلاليين الذين يلبسون "البشوت" ويزاحمون للاعبين في منصة التتويج ببطولة الدوري، وقال: "هذا أكبر عدد من الإداريين في تاريخ الهلال الذين يصعدون المنصة". لافتاً إلى أن هذا المنظر يُشخِّص واقع الهلال إدارياً.

من جهة أخرى استنكر الحمادي احتفال الاتحاديين بفوزهم على الهلال وتأهلهم لدور الثمانية في البطولة الآسيوية، وقال: "كانت الأندية السعودية تحتفل بالفوز بالكأس، والآن صارت تحتفل بالتأهل"! وحين سأله مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد جستنية عن سبب تذمره قال الحمادي: "أعدك وأعد الجماهير الاتحادية بأن أضع شعار النادي على عنقي وأستقبل لاعبيه في المطار إذا ما فازوا بالكأس". لكن جستنية طلب منه الحضور للملعب وتشجيع الفريق في المباراة النهائية، وتكفل بتوجيه الدعوة له وبتقديم تذاكر سفر لحضور المباراة؛ فردّ عليه الحمادي بقوله: "أنا سأحضرُ على حسابي الخاص، ولست من الصحفيين الذين ينتظرون الدعوات ويستجدونها".

يُذكر أن هناك شائعة راجت بإلغاء إعادة البرنامج، واتصلت "سبق" بمدير القناة الرياضية السعودية عادل عصام الدين الذي نفى الإلغاء، وقال: "ستُعاد".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1083

Y
W
تقييم
3.22/10 (25 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار