"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الغفيص : إدراج بدل السكن والتأمين الطبي لمنسوبي التدريب التقني والمهني


28-06-1432 04:17 PM

سبق حائل ــ احمد التمامي :

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أن بدل السكن والتأمين الطبي لمنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تم رفعه في ميزانية المؤسسة.

وقال في تقرير نشرته صحيفة الوطن على هامش زيارته لمنطقة نجران وحضوره حفل تدشين مشاريع التدريب التقني والمهني وتخريج 864 متدرباً ومتدربة أمس، إن هناك 76 معهدا صناعيا ثانويا قائمة الآن بكافة مناطق المملكة، وستصل إلى 150 معهدا، فيما ستصل معاهد العمارة والتشييد إلى 200 معهد بكافة المناطق.

وأضاف أن هناك برنامجا تطويريا العام المقبل لتحويل المعاهد الصناعية إلى معاهد ثانوية، مشيرا إلى أن العمالة التي تأتي من خارج البلاد غير مهيأة وغير مدربة وليسوا فنيين، فهم يأتون ويتدربون بالمملكة في المنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية بعكس خريجي المؤسسة الذين يلتحقون بالقطاع الخاص بعد أن أمضوا ما لايقل عن عامين بالكليات أو المعاهد، مشيراً إلى أن إدارة شؤون الخريجين تعنى بمتابعة الخريجين وتوظيفهم في قطاع الأعمال بالإضافة إلى معهد ريادة لمن يرغب العمل الحر بفتح منشآت صغيرة ومتوسطة بعد أخذ التمويل الذي يصل إلى 200 ألف ريال. ولفت إلى أن هناك شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص لتوظيف الشباب والفتيات في المصانع والشركات الكبرى.

وحول وجود مبنى المعهد العالي التقني للبنات في مجرى السيول بالأثايبة، قال: ليس هذا من اختصاصنا، فهناك جهة معنية وهي الأمانة والتي تزود الجهات الحكومية بمواقعها ولديها تصوركامل لهذه الأراضي من جميع الاحتمالات والمعهد في مكان آمن، كما سيتم افتتاح المبنى الجديد للمعهد العالي التقني للبنات بعد عام وسنفتح باب القبول به لثلاثة أضعاف الموجود حاليا، وسيتم فتح تخصصات جديدة بالمعهد وهي: التقنية الإدارية، والحاسب الآلي، والتزيين النسائي، والتصوير الفوتوغرافي، والغذاء والبيئة، وتقنية الذهب والمجوهرات.
وردا على سؤال "الوطن " حول مدى رضا المجتمع عن مخرجات الكلية التقنية، وما إن كان راضيا عن أداء المؤسسة أجاب: أنا لا أعمل بمفردي ومعي رجال مخلصون لله ثم المليك والوطن، لكننا نطمح وننشد أعلى درجات الرضا من قبل المجتمع ونحرص دائما على الرقي والبناء والتطوير تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أن المؤسسة حققت في مجال التعاملات الإلكترونية، الجائزة الأولى على مستوى القطاعات بالمملكة.
وكان الدكتور الغفيص قد افتتح أمس، بحضور نائبة محافظ المؤسسة العامة لقطاع البنات الدكتورة منيرة العلولا معرض منتجات المعهد العالي التقني للبنات بمقر المعهد، وتجول في المعرض واستمع إلى شرح مفصل من عميدة المعهد أسماء الحكمي عما يحوية من أعمال من منتجات المتدربات بالمعهد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 846

Y
W
تقييم
3.32/10 (36 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار