"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
خوفاً من حمى الضنك ..مرضى مستشفى الملك خالد في حائل يصرخون لسعات البعوض تنهك أجسادنا


خوفاً من حمى الضنك ..مرضى مستشفى الملك خالد في حائل يصرخون لسعات البعوض تنهك أجسادنا
04-07-1432 11:40 AM

سبق حائل :

حظهم العاثر لم يقف عند ما ابتلاهم به الله من أمراض أجبرتهم على الانتقال للمستشفى طلبا للعلاج، بل تفاقمت أوضاعهم بعد أن شاركهم البعوض بكثافة داخل أقسام وغرف التنويم بمستشفى الملك خالد بحائل، لتزداد مخاوفهم من انتقال الأمراض المعدية عبر هذه الحشرة ما لم تتحرك الشؤون الصحية سريعا لمعالجة ذلك.

أثار هذا الانتشار الكثيف للبعوض قلق ذوي المرضى المنومين، وتجاوز ذلك إلى مساعيهم لنقلهم إلى مستشفيات خاصة؛ خوفا عليهم من تفاقم أوضاعهم الصحية جراء اللسعات التي تطالهم من هذه الحشرات.
ويشكو المنومون محمد الشمري وعامر الرشيدي وفايز الشمري وعلي الشهري من معاناتهم المزمنة مع البعوض المتكاثر؛ نتيجة لقلة النظافة وخشيتهم من الأضرار الناجمة عن تواجده داخل الغرف وما قد يسببه ذلك من نقل للعدوى، مشيرين إلى أنهم لا يستطيعون النوم، حيث يظلون في مطاردات ليلية دون توقف، كما أنهم اضطروا إلى إحضار مبيدات حشرية رغم خطورتها على المرضى في محاولة للقضاء على تجول البعوض داخل أروقة المستشفى. وجددوا عبر «عكـاظ» مطالبتهم للجهات المختصة بسرعة التحرك والعمل على إيجاد حلول عاجلة. وأضافوا أن بيئة المستشفى أصبحت مهيأة وجاذبة لانتشار الكثير من الحشرات الأخرى داخل الغرف ودورات المياه والحمامات في ظل تدني مستوى النظافة. وألقوا باللائمة على الشؤون الصحية بحجة عدم تجاوبها وتحركها لاحتواء الموقف المتفاقم.
ويعضد من هذه الشكاوى وخطورة الأوضاع مصدر بالشؤون الصحية في منطقة حائل، وهو طبيب، موضحا أنه اضطر بعد تفشي البعوض بشكل يهدد صحة وسلامة المرضى المنومين إلى إخراج مريض من قسم الباطنة يعاني من الملاريا؛ خشية انتقال المرض لمنومين وتحويله إلى مستشفى آخر. فيما يؤكد مسؤولون في مستشفى الملك خالد أيضا على تكاثر البعوض وانتشاره داخل المستشفى مما يزيد من قلق المرضى المنومين وخوفهم من الإصابة بالملاريا أو أمراض أخرى، منوهين أن هنالك مرضى بالملاريا داخل أقسام المستشفى لطلبهم علاجا مكثفا وحاجتهم إلى التنويم للتركيز العلاجي لهم وأن هذا يشكل خطرا على صحة المرضى المنومين.
من جانبه، أرجع المتحدث الرسمي لصحة حائل ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والتوعية الصحية ناصر بن سعدون المحيفر تواجد البعوض في المستشفى لوجود مشروع إنشاء غرف عزل ضغط سلبي بالمستشفى ومن ثم وجود بعض الثغرات الصغيرة التي تمكن من خلالها البعوض من الدخول. وقال إنه وفور اكتشاف الأمر بعد يومين من ذلك تم إغلاق تلك الثغور ومعالجتها وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المعيارية حيال تواجد البعوض أو غيره من الحشرات حماية للمرضى والزوار والعاملين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 686

Y
W
تقييم
2.86/10 (84 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار