"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لحوم الحمير قُدِّمتْ لركاب "السعودية" في محطة القاهرة.." فيديو " !!!


لحوم الحمير قُدِّمتْ لركاب \"السعودية\" في محطة القاهرة..\" فيديو \" !!!
06-07-1432 07:56 PM

سبق حائل ــ متابعات :

لقد شهدت إحدى الحلقات الأخيرة من برنامج يا هلا الذي تعرضه قناة روتانا الخليجية، بثَّ اعترافاتٍ خطيرة لأحد منسوبي الخطوط السعودية، والتي كشف من خلالها عن تقديم لحومٍ موبوءة وأخرى يشتبه بأنها لحوم حمير للركاب المسافرين على رحلات الخطوط السعودية.

وأشار مقدم الحلقة إلى محاولتهم الحصول على تعليقٍ أو مداخلةٍ من مسؤولي الخطوط السعودية، ولكنه تعذّر ذلك .

وبدأت الاعترافات المثيرة بسؤالٍ لمقدم البرنامج علي العلياني وجّهه للمسؤول في قطاع التموين بالخطوط السعودية عبد الله البعبع، قال فيه إن الهيئة العامة للغذاء والدواء، حذّرت الخطوط السعودية من استيراد بعض منتجات اللحوم والبيض من تونس لأكثر من ثلاث مرات، وشدّدت على عدم تقديمها كوجباتٍ للمسافرين لإضرارها بالصحة إلا أن الخطوط لم تلتزم بهذا التحذير ، على الرغم من تلقيها تحذيراً من وزارة التجارة أيضاً من استيراد هذه المنتجات على خلفية انتشار الحمّى القلاعية في تونس خلال الأشهر الماضية، إضافة لانتشار بيع لحوم الحمير والأحصنة في هذه الدولة حسب وزارة الزراعة التونسية في تقاريرها.

عبد الله البعبع كبير المراقبين في إدارة عمليات قطاع التموين في الخطوط السعودية، ردَّ على السؤال قائلاً إن اللحوم التي استُوردت من تونس أوقفتها الجمارك وهيئة الغذاء والدواء والجمارك ولم تسمح بفسحها، لكونها موبوءة بالحمّى القلاعية، ولكن التموين بعد شهر من إيقافها وبطريقة ما ، أظهرها على الطائرات، بينها لحومٌ ليس لها شهادة منشأ، موبوءة ، وأصبح تركيزهم على المواد التي تقترب صلاحيتها على الانتهاء حيث تؤخذ بأسعار رخيصة.

وحمّل البعبع المسؤولين الأجانب المسؤولية قائلاً إنه قبل خصخصة الخطوط كانت تحصل على الجوائز الماسية في جودة الغذاء ، ولكن بعد الخصخصة لم يصبح هناك قيادات سعودية في الشركة، فالموجودون ليس لديهم انتماء فاتجهوا لجلب أشياء تهم مصلحتهم الشخصية.

وقال البعبع إن جودة الغذاء في الخطوط تدنت حتى وصلت إلى درجة أنها أصحبت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولكنهم مصرّون ومازالوا مصرّين على تقديم هذه الوجبات الموبوءة.

مقدم البرنامج قاطع المسؤول، قائلاً إن كلامك مسؤول في ضوء منصبك، فهل لديك دلائلُ على هذا الحديث أو لديك شيءٌ شخصي، البعبع ردَّ قائلاً "لا، لا يوجد شيء شخصي، همنا بلدنا وشباب البلد واقتصاد البلد، كانت تأخذ منتجات سعودية طازجة دون رسوم نقل".

وقال المقدم ألا تخاف من أن تُفصل بعد هذا الكلام؟ فأشار البعبع إلى أنه فُصل ثلاث مرات وعاد بقوة القانون، وحالياً فُصل وعاد بعد كسب القضية للمرة الثالثة.

وأضاف البعبع "إنني عُدت للعمل ولكن الموضوع ليس مختصا فيني، الموضوع هو أننا مؤتمنون على صحة الركاب، وما يصير أننا نطلع لهم أكل موبوء، ونحن نعرف كمواطنين سعوديين".

وقال البعبع إن حديثه بأن الأكل موبوء، وهو لا يتحدث عبر برنامج تلفزيوني بالطريقة هذه، باتهامات، بل لديه مستندات وليست في قطاعات التموين بالمملكة فقط، بل حتى في القاهرة.

وأضاف "في قسم التموين بالقاهرة وفي فترة من الفترات وصلت لحوم حمير استوردت للقاهرة ومخصصة لحدائق الحيوان، وفي نفس هذه الفترة دخلت لحوم لمحطة القاهرة للتموين، ومع الاختبارات حدثت حالة اشتباه بأن هذه اللحوم قريبة جداً في مواصفاتها من لحوم الحمير، وطبعاً التقارير خرجت من مدير الجودة والنوعية وسلامة الغذاء الدكتور هيثم محمود في محطة الخطوط السعودية بالقاهرة".

وقال البعبع إن اللحوم قُدمت للركاب حيث إنه وبعد مراسلة المدير وشرح الاشتباه للخطوط حول حالة الاشتباه ردّوا عليه قائلين "نحن نعلم و لازم ننتهي منها خاصة أنها وصلت كمية كبيرة لذلك سنستورد لحوم بعد ذلك بشهادات منشأ ومطابقة للمواصفات".

مقدم البرنامج قال إن الكلام خطير وحاولنا الحصول على رد الخطوط ولكن كالعادة، لهم حق الرد في هذه الحلقة أو حلقات أخرى.

وتطرق الحديث في الحلقة عن تعيين أحد الفرنسيين في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التموين حيث قال البعبع إنه لا يعرف كيف وصل هذا الفرنسي الذي يعمل نائباً للرئيس التنفيذي في شركة نيورست بالشرق الأوسط رغم أن الشركتين تعملان في نفس القطاع بل اتجه إلى استخدام موارد وموظفي الخطوط السعودية لخدمة شركته، مشيراً إلى أن توظيف الأجنبي بهذه الوظيفة مخالف للنظام

الفيديو:

[flash=http://youtube.com/v/2LENH7asBOE]WIDTH=640 HEIGHT=480[/flash]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2281

Y
W
تقييم
2.50/10 (50 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#44375 Saudi Arabia [سليمان الحايطي]
2.50/5 (3 صوت)

07-07-1432 07:31 PM
والله كلها شهرين ويناهقون الركاب على رحلات السعودية
لحم حميـــــــــــــــــر
ههههههههههههههههههههههههه
ملحمة الحمير تابعه للملحم رئيس الخطوط السعودية بالجزائر فشاف لحم الغنم غالي الثمن وصار يجرب لحم الحمير الحمار هذا اللي نفخ بطنك بس أول تجربه بمصر ومن ثم يروجها محليآ
لكن ماعندك خبر يالملحم إن ملكنا عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله وأمد بعمره
عنده إوعول وغزلان وجمال وبقر ودواجن ومحميات مالا عين رأت ولا خطر على قلب بشر . يكرم ضيوفه بأحسن ما أحل الله من نعم الله ونت تكرم ضيوفك بالخطوط السعودية لحم حمير . بكره تجلب خنزير وكلاب وثعالب
ماودي أدعي لأن مادخل بطني شي ولاشفت بإم عيني
لكن أقول إتق الله وراقبة بالسر والعلن واين القسم أمام الملك
وتمنياتي معاقبة كل سأء للسعودية وقادتها وخان أمانته وإمته
ولكم تحياتي
الله يخــــــــــــــــــــــــــــارجنالولولولولولوولولولو لحم حمار سفري
ههههههههههههههههههههه


#44381 Saudi Arabia [طعيسااااان]
1.00/5 (1 صوت)

07-07-1432 09:10 PM
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل

يا عيال الفلت حمير لحم حمير

صرتو مثل حسينوهـ يوم وكلهم لحم كلاب بس ذاك تمثيل وحنا تطبيق


#44388 Saudi Arabia [لحايلي]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1432 02:40 AM
هزلت وربي هزلت لحم حميررررررررررررررررررررر
نطالب بوجود شركات طيران نعم نطالب بوجود شركات طيران
اماراتيه وقطريه نعم والف نعم
الخطوط السعوديه انتهت مواعيد زفت وحجوزات غير منضبطه


#44420 Saudi Arabia [معشوقه حبيبه***]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1432 02:25 AM
حسبي الله عليهم


#44421 Saudi Arabia [سبحان الله والحمدالله]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1432 02:51 AM
استغفرالله ******


#44442 Saudi Arabia [الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1432 10:49 AM
عليكم بالدجاج والبيض .. وجه تعرفه ولا وجه تنكرة..
انا دخلت مطعم على طريق المدين حائل وقال عامل المطعم عندي لحم حاشي على كيفك. شفت اللحم لونه احمر وغريب يمكن يكون لحم حمير ..كرهتة ثم طلبت دجاج..



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار