"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
لتفادي ظلم الأندية..الدور الثاني لأبطال آسيا من جولتين بـ2013


لتفادي ظلم الأندية..الدور الثاني لأبطال آسيا من جولتين بـ2013
16-07-1432 02:51 PM

سبق حائل ـ مشاري الشمري :

أوصت لجنة تابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة، بإقامة مباريات الدور الثاني لدوري أبطال آسيا من جولتين، بنظام الذهاب والإياب، اعتباراً من نسخة عام 2013، بدلاً من النظام المعمول به حالياً، والذي يتضمن إقامة مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.وفقاً لما ذكرته شبكة CNN الأمريكية اليوم الجمعة.

وضمت اللجنة المشتركة، التي عقدت اجتماعاتها على مدي يومين، برئاسة الياباني سابورو كاوابوتشي، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اللجان الخاصة بالأندية المحترفة، وروابط دوري المحترفين، والاتحاد الوطنية.

وألقى كاوابوتشي كلمة خلال الاجتماع، أشاد فيها بـ”قيادة ورؤية” رئيس الاتحاد الآسيوي، محمد بن همام، والتي اعتبر أنها “ساهمت في تطوير احتراف كرة القدم في آسيا، عبر إطلاق دوري أبطال آسيا”، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.

وفيما أكد كاوابوتشي على ضرورة الالتزام ببذل كل جهد ممكن من أجل الارتقاء بكرة القدم في القارة الآسيوية، بالتعاون مع جميع الأطراف، فقد أعرب النائب الأقدم لرئيس الاتحاد، زهانغ جيلونغ، عن أمله في أن تساهم هذه اللجان الثلاث في تحقيق المزيد من الاحتراف في آسيا.

وقال جيلونغ: “عقدنا ثلاثة اجتماعات مثمرة يوم أمس الخميس، واليوم حان الوقت من أجل العمل معاً لتطوير اللعبة في آسيا، القارة الآسيوية تصعد بقوة خاصة في كرة القدم، وقد تم إتمام الكثير من العمل في السابق من أجل تحقيق احتراف الأندية.”

وأوصى أعضاء اللجنة أيضاً، خلال الاجتماع، بأن تقام مباريات الذهاب في دور الـ16 اعتباراً من عام 2013 يومي 14 و15 مايو/ أيار، على أن تقام مباريات الإياب يومي 21 و22 من نفس الشهر، حيث تتقابل الفرق من ذات المنطقة في هذا الدور. واتفق أعضاء اللجنة أيضاً على التعديلات المقترحة في نظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخصوص ترخيص الأندية، وذلك فيما يتعلق بالملكية والسيطرة داخل الأندية، خاصة في الملكيات المزدوجة. وتباحث أعضاء اللجان في مقاعد كل دولة في بطولات الأندية، والموضوعات المتعلقة بالعلامات التجارية داخل الملاعب خلال المباريات، وتطوير قطاع الشباب في الأندية، وأسماء الأندية في آسيا.

يُذكر أن القرارات التي تتخذها اللجنة تحتاج للاعتماد من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن ثم بعد ذلك مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد، والذي من المقرر أن يجتمع في 29 يوليو/ تموز المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 771

Y
W
تقييم
2.13/10 (68 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار