"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
جمعية حائل للفنون تختتم دورة اعداد الممثل


23-07-1432 06:42 PM

سبق حائل ــ خالد العميم :

اختتم فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة حائل دورة تدريبية لإعداد الممثل المسرحي بمشاركة 15 متدربا بمسرح بيوت الشباب بحائل ويأتي ذلك ضمن أنشطة لجنة المسرح بفرع الجمعية لهذا العام.
وقد قدم الدورة المدرب المعروف منصور الضبعان بمعدل 10 ساعات تدريبية.
وقال مقرر لجنة المسرح بفرع الجمعية بحائل يوسف السعدون أن الدورة ركزت على رفع ثقافة العمل المسرحي وزيادة خبرات المتدربين في كيفية التعامل مع النص المسرحي واستخدام الأدوات التي تعمل على تقديمه إلى الجمهور بصورة تعكس التطور الذي يشهده المسرح السعودي في الفترات الأخيرة

فيما أشار المدرب الضبعان أن الدورة ناقشت محورين أساسيين هما إعداد الممثل والذاكرة الانفعالية لافتا أن الدورات التدريبية هي دائما تاتي في اعداد الجيل الطموح والواعد الذي يسهم في تنمية الشباب الراغب في الدخول لعالم المسرح ..

كما سلط الضوء على جوانب عدة في عناصر المسرح ومتطلباته وكيفية التعايش مع اجواء المسرح والخوض في مجالاته ..

وشدد الضبعان ان المسرح المدرسي هو احد حلقات تنمية الجيل في اعداد جيل مسرحي بسبب أن المسرح المدرسي عامل رئيس في تطوير المسرحي بصورة كبيرة واحتواء مواهبه وقدراته المسرحية .

كما تناول عدة اسس وخطوات لكيفية التعامل مع اجواء المسرح ..

بدوره بين مدير فرع الجمعية بحائل الأستاذ :يوسف الشغدلي أن هذه الدورات استمرار للدورات السابقة التي تؤِكد عليها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ..وكان للتجارب السابقة الأثر الملموس في صقل مواهب الشباب المهتم بالمسرح وتدريبه على متطلبات الفنون المسرحية بشكل مهني يعزز لديه الموهبه أولا ويعرفه بفنون المسرح وفق منهج علمي يتم من خلاله التعرف على فنون الحركة والإلقاء والتعبير .. ونطمح في استمرار المتدربين ودعمهم بدورات مكثفة في المرحلة القادمة التي نأمل بمشيئة الله ان يكون لنا تعاون مع اكاديمين متخصصين في هذا المجال حتى نصل باعداد الممثل الى مرحلة متقدمة .. معربا عن شكره للقائمين على بيوت الشباب بحائل لما يقدمونه من تعاون دائم في جميع برامج الفرع .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566

Y
W
تقييم
2.95/10 (33 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار