{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}نيابة عن امير حائل .. الدكتور البقمي يفتتح المعرض التسويقي الاول للاسر المنتجة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
نيابة عن امير حائل .. الدكتور البقمي يفتتح المعرض التسويقي الاول للاسر المنتجة


نيابة عن امير حائل .. الدكتور البقمي يفتتح المعرض التسويقي الاول للاسر المنتجة
27-07-1432 01:24 PM

سبق حائل ــ خالد العميم :

نيابة عن سمو امير منطقة حائل ..دشن وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي مساء امس الاول المعرض التسويقي الأول للأسر المنتجة للجان التنمية الاجتماعية ، بمشاركة 23 من لجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة وذلك بسوق برزان .
وقام وكيل الإمارة بقص شريط المعرض ايذانا بافتتاحة .
بعد ذلك قال مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان عن أهمية المعرض الأول للأسر المنتجة الذي يهدف إلى دعم الأسر محدودة الدخل لتحسين مواردها الذاتية وتحويلها من أسر معالة إلى أسر منتجة تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير الحرف والصناعات المنزلية والمصنعات التقليدية والتراثية وزيادة قدرتها التنافسية مع المنتجات الأخرى المماثلة في السوق المحلية والعربية ، مضيفاً أن المعرض يشجع الأسر المنتجة للعمل في الأعمال المهنية والحرف اليدوية المتنوعة وصناعة الحلوى والأكلات الشعبية .
وأشاد بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبة ليكون المعرض مصاحبا للمناسبات بالمنطقة وتشجيع تلك الأسر المنتجة ومراعاة ظروفهم الاجتماعية ، مشيرا إلى أن معرض الأسر المنتجة أنشئ على شكل معرض مصغر يحمل الطابع القديم والتراثي للمنطقة .
بعدها تجول الدكتور البقمي داخل أرجاء المعرض ، واستمع لشرح موجز من المشرف العام على المعرض سعيد السحيمان عن ما يضم من حرف و مشغولات يدوية وسدو وأكلات شعبية وبهارات وتوابل وحلويات .
وفي ختام الجولة نوه وكيل إمارة منطقة حائل بأهمية معرض الأسر المنتجة وذلك لدمج الأسرة في المجتمع ورفع مستوى دخل الأسر وتفعيل دورها في عملية التنمية ، لافتاً إلى أن المشروع يوفر للأسر المستفيدة فرص التدريب على صناعات منزلية متعددة ويوفر لهم كذلك الحصول على الخامات والمعدات اللازمة للإنتاج كما يوفر فرص تسويق منتجاتها عن طريق معارض بيع هذه المنتجات .
وقال الدكتور البقمي " إن المعرض يعمل على إيجاد نوع من التكافل بين الأسر ، فأسرة تنتج ، وأسرة أخرى تشتري ، كما يعمل على تنمية مهارات أفراد الأسرة وتنمية جوانب الابتكار والرقي من خلال التفكير في مشروعات مبتكرة و تنمية الصناعات المنزلية " مثمناً دور وجهود الشئون الاجتماعية بالمنطقة ولجان التنمية الاجتماعية والقائمين على مشروع الأسر المنتجة .

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 792

Y
W
تقييم
2.87/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#45567 Saudi Arabia [جبل أجـــــــا]
1.00/5 (1 صوت)

28-07-1432 12:57 AM
حلو



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار