"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الصحة تقرر اعانات مالية للمرضى الذين يعالجون خارج مناطقهم


الصحة تقرر اعانات مالية للمرضى الذين يعالجون خارج مناطقهم
30-08-1432 03:14 PM

سبق حائل ــ فهد الضبعان :

قررت وزارة الصحة صرف اعانات ومصاريف يومية للمرضى ومرافقيهم اثناء تلقيهم العلاج خارج مناطقهم او خارج المملكة بموجب قرارات صادرة عن الهيئات الطبية بمختلف المناطق . وبحسب المدينة ان الوزارة قررت صرف اعانة قدرها 1500 ريال للمريض الذى يصدر له قرار علاج بالخارج ونفس المبلغ للمرافق له مشيرة الى ان هذا المبلغ يعد نفقات سفر تصرف له عن طريق الملحقيات الصحية في بلد العلاج عند وصوله والمرافق مباشرة وذلك حسب التعميم الصادر في غرة ربيع الاخر الماضي. كما يتم صرف 300 ريال للمريض ومثلها للمرافق في الخارج بصفة يومية ، وفي حال دخول المريض للتنويم يتم ايقافها عنه فقط. واوضح المصدر ان المرضى الذين يصدر لهم قرار بالعلاج خارج مناطقهم يصرف لهم ومرافقيهم اعانات بمعدل 150 ريال عن كل موعد يحضره المريض، وفي حالة تنويم المريض يتم ايقافها عنه فيما تصرف للمرافق.
وأشار المصدر الى انه يشترط للصرف ضرورة وجود قرارعلاج صادر من الهيئة الطبية العامة، وتحتسب النثريات من تاريخ صدور القرار ويتم اعطاء المريض خطاب لاحضار بيان عن الزيارات التي تمت بالمستشفى. كما تتضمن الضوابط اعداد مسير بالمبلغ المستحق بعد تدقيقه والتأكد من عدم تكرار صرفه سابقا ومن ثم يتم رفعه الى الشؤون الصحية لاعتماده والرفع به للوزارة للصرف ويودع المبلغ في حساب المريض . واكد المصدر ان اصدار امر الاركاب مرهون بوصول فاكس من المستشفى الذى يعالج به المريض.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2079

Y
W
تقييم
1.28/10 (35 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#47490 Saudi Arabia [الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

30-08-1432 03:17 PM
ماجبتوا شيء جديد نخبره هذي له كم سنه معروف للمريض 150 ومرافقه 150 الا غير هالحتسي ؟


#47492 Saudi Arabia [ الله يعين ]
1.00/5 (1 صوت)

30-08-1432 03:55 PM
اخي اشكرك على نشر هذا الخبر ولكن الصحة قدمت قبل اسابيع قرار ضد المريض وانا سوف اثبت للك ذلك انا يوجد لي مريض يراجع بمستشفى الشميسي منذ عام 1429 هــ ولم اعلم بان هناك اعانة مالية للمريض الى هذا العام 1432هــ وقد اتجهت الى الهيئة الطبية واخذت قرار الهيئة بتاريخ 11/ 8/1432هــ واتجة الى المجمع الحكومي للتقديم على اعانات المرضي وتفأجات بان وزير الصحة الموقر اصدر قرار مضمونة ان يتم الصرف للمواعيد التي بعد قرار الهيئة الطبية وانا يوجد لدي تقريبا 15 موعد من عام 1429 وحتى 1432هــ وانا والله الحمد والمنه دخلي ممتاز ولكن اطالب بحق هذا المريض لانة حق من حقوقة وفرته حكومتنا الرشيدة اطالب من سبق حائل ان توصل مشكلتي الى المسؤلين بصحة المنطقة ورفع هذة القضية لحلها عاجلا .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار