"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
كلمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد للمواطنين والمواطنات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


كلمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد للمواطنين والمواطنات بمناسبة حلول شهر رمضان  المبارك
30-08-1432 08:02 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله كلمة إلى شعب المملكة العربية السعودية ولجميع المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1432هـ.

وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة .

الحمد لله القائل في كتابه الكريم "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان". والصلاة والسلام على من بعثه الله - تبارك وتعالى - رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .

إخواني وأبنائي في المملكة العربية السعودية
إخواني وأخواتي في جميع الأقطار الإسلامية
إخواني المسلمين في كل مكان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وأنتم بخير ها هو شهر رمضان جاءت نسائمه المباركة تحمل أيامه ولياليه الرحمة والمغفرة والقربى إلى الله ـ تبارك وتعالى ـ تستشعر فيه النفوس الطمأنينة وتستبق إلى الخيرات ويستعيد المسلمون في أيامه ولياليه ذكرى نزول القرآن الكريم في ليلة هي خير من ألف شهر ، أشرقت فيها الأرض بنور ربها ، تتأمل فيه النفس المؤمنة كم أرست آيات هذا القرآن معاني العدل والكرامة .

أيها المسلمون

يا لها من نعمة كبيرة يحس بها المسلمون حين يبلغهم الله ، بمنه وكرمه، هذا الشهر الفضيل ، فلك اللهم الحمد والشكر أن بلغتنا شهر رمضان المبارك.
وهل من نعمة تفوق اهتداء الإنسان إلى خالقه وبارئه ، وهل من قيمة تداني شعور من بلغه الله هذا الشهر الذي تتجلى فيه أرقى خصال الخير في الإنسان ، وتتسامى فيه معاني العطف والبر والرحمة ، مقتدين بسيدنا وحبيبنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ الذي كان أجود بالخير من الريح المرسلة .


الإخوة والأخوات في جميع الأقطار الإسلامية

ندعو الله جل وعلا ، أن يجعل من قدوم هذا الشهر الكريم فرصة طيبة لأمتنا الإسلامية لأن تستمد الدروس والعبر من هذا الشهر العظيم ، وأن تسعى إلى نبذ الفرقة والتشرذم ، وإلى تحقيق معنى الأخوة ، مصداقاً لقول الله تعالى " إنما المؤمنون إخوة " ، أخوة يعطف فيهم القوي على الضعيف ، ويساعد منهم الغني الفقير ، ويعفو المظلوم عمن ظلمه ، يبنون مجتمعاً متعاطفاً متسامحاً يحرص فيه أفراده على العيش بسلام ، حافظين للحقوق محترمين للحدود.

الإخوة والأخوات

ـ نحمد الله تبارك وتعالى ـ على نعمه الظاهرة والباطنة الذي أنعم بها علينا، ونحمده أن أكرمنا بشهر رمضان ، سيد الشهور ، فاللهم لك الحمد والمنة ، ونسألك اللهم أن تعيننا على صيام أيامه وقيام لياليه ، وأن تعيننا على فعل الطاعات ، وأن تجعلنا ـ بفضلك وكرمك ـ من عتقاء هذا الشهر ، وأن ترحم من لاقى وجهك الكريم ، وأن لا تحرمنا الأجر والثواب ، بعفوك وكرمك .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 798

Y
W
تقييم
3.36/10 (48 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#47505 Saudi Arabia [بشير البجيدي العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

30-08-1432 09:18 PM
بارب يعيد عليكم كل عام ياروحي انت ويياه كل عام وانتم بخير ولدكم بشير البجيدي العنزي


#47509 Saudi Arabia [باحث عن الحقيقه]
1.00/5 (1 صوت)

30-08-1432 11:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:
قبل كل شي مبررك والف مبروك الشهر الفضيل ((شــــهر رمـــضان المبارك)))
للخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و الاسره الحاكمة والمسلمين والمسلمات من داخل السعوديه وخارجها على ان من الله العزيز الحكيم لنا ان نحضره ونصومه وندعوا الله العزيز الحكيم ان يغفر للخواننا ولخواتنا الذين ماتوا اللهم اغفر للمسلمين وللمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم امين اللهم امين يارب
ســـبحان الله وبــحمده*** سبحان الله العلى العظيم


#47514 Saudi Arabia [الشمري السجين]
1.00/5 (1 صوت)

01-09-1432 02:12 AM
أسئل الله الذي لاالله إلا هو رب العرش العظيم أن يعيد علينا رمضان كل سنه ونصومه مع ذوينا ومع أولادنا أسئل الله أن يفك فرج كل مسجون اللهم آمين.اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا اللهم أنت إلاهنا لامعبود سواك اللهم ندعوك بأسمائك الحسنا أن تفرج همنا وتخرج سجنائنا اللهم أننا نسئلك العفو فعفو عنى اللهم أننا نسئلك العفو فعفو عنى اللهم أننا أسلمنا أنفسنا إليك ووجهنا وجوهنا إليك وفوضنا أمرنا إليك رغبتا ورهبتا إليك لاملجا ولا منجا منك إلا إليك اللهم نسئلك عتاق رقاب المسجونين وقضاء دينهم وأفراج كل مسجون ولمهم مع أهاليهم يارب العرش العظيم يامستجيب المطر إذا دعاك ان تستجيب لدعواتنا هذا وصلي وسلم على نبينا محمد اللهم صلي وسلم عليه. أخوني وأخواتنا لانستغني عن دعواتكم أدعولنا أن يفك أسرنا عاجلا ليسى آجلاويجمع شملنا ويجعلنا ممن يصوم رمضان مع أهالينا كل عام . أخوكم السجين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار