"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الأمير نواف بن فيصل : هبوط نادي الوحدة قانونيا ونظاميا وإعلاميا لانه استنفذ كل الخطوات اللازمة


الأمير نواف بن فيصل : هبوط نادي الوحدة قانونيا ونظاميا وإعلاميا لانه استنفذ كل الخطوات اللازمة
18-09-1432 05:03 AM

سبق حائل ـ صقري حمد :


رفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود / أيده الله / ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية / حفظهم الله / على النتائج المتميزة التي حققتها منتخبات المملكة حيث حقق منتخب المملكة للناشئين بطولة العرب للناشئين التي أقيمت بمحافظة جده وبطولة الخليج الثامنة للناشئين التي أقيمت بدولة قطر ووصول منتخب المملكة للشباب لدور الـ 16 في بطولة كاس العالم بكولمبيا ووصول منتخب المملكة الاولمبي للأدوار النهائية في بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية التي تجرى فعالياتها حاليا بدولة قطر ..
وأعرب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن شكره وتقديره للأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات المملكة للشباب والناشئين على ما حققته من انجازات خلال شهر واحد فقط وبأيد وكفاءات وطنية وأن ما تحقق هو دليل على النهج السليم الذي يسير عليها الاتحاد لبناء مستقبل واعد لكرة القدم السعودية.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي عقد مساء اليوم برئاسة سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد .
كما قدم سمو رئيس الاتحاد الشكر والتقدير لرؤساء لجان الاتحاد وأعضاء اللجان السابقين الذين قدموا خبراتهم طيلة عملهم في اللجان مرحبا سموه برؤساء وأعضاء اللجان الذين شملهم التشكيل الجديد للجان الاتحاد متمنيا سموه لهم التوفيق في مواصلة مسيرة عمل من سبقوهم في تلك اللجان بما يواكب التطور الذي تسير عليه كرة القدم السعودية ويحقق آمال وطموحات الجميع .
كما تم قبول اعتذار المحامي علي بن عبدالله بن علي عن عضوية لجنة الانضباط وضم المحامي طلال بن عون القحطاني بدلا عنه .. وقبول اعتذار الإعلامي منيف الحربي عن عضوية لجنة الإعلام والإحصاء وضم الدكتور عادل بن سعيد المرضي بدلا عنه .
وقد اتخذ مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عدد من القرارات ذكرها سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في مؤتمره الصحفي الذي اعقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد حيث أوضح سموه أنه تم دمج اختصاصات لجان المسابقات والفنية واللعب النظيف التي وردت في النظام الأساسي للاتحاد وذلك عقب دمجها بلجنة واحدة.. وكذا دمج اختصاصات اللجنة المالية ولجنة المراجعة المالية واللجنة الاستشارية للنقل التلفزيوني والتسويق عقب دمجها ببعضها كلجنة واحده .

وذكر سموه في مؤتمره الصحفي أن مجلس إدارة الاتحاد أعتمد آلية اتخاذ القرارات في اللجان .. موضحا أن هناك قرارات هي من اختصاص اللجان وتتخذ مباشرة حسب نصوص اللوائح .. أما مالم يرد فيه نص فتقوم اللجان بالرفع بالمرئيات حيال القضايا التي لم يرد فيها نص إلى الأمانة العامة لطلب عقد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد لاتخاذ القرار المناسب .
كما بيّن سموه ان مجلس إدارة الاتحاد اعتمد العمل بلائحة لجنة الانضباط في لجانه القضائية ( الانضباط ، الاستئناف ، الأخلاق ) حيث سيتم تعميم لائحة الانضباط على كافة الأندية الرياضية المشاركة في مسابقات كرة القدم لإبداء المرئيات حيالها على أن تصل ردود الأندية قبل يوم 8 شوال .
أيضا أقر الاتحاد اعتماد لجنة الأخلاق لجنة قضائية مستحدثة ضمن لجان الاتحاد تباشر إجراءاتها كما هو منصوص عليه للجنة الانضباط وتنحصر اختصاصات لجنة الأخلاق في القضايا المنصوص عليها في المخالفات الخاصة بقضايا الغش والتزوير والفساد .
وفيما يتعلق بموضوع نادي الوحدة والقضية التي رفعها ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم لدى المحكمة الدولية والتي فصلت فيها المحكمة الدولية بصدور حكمها في القضية.. قال سمو رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لابد ان اكون دقيقا في كل كلمة تخص هذا الموضوع فقد كان هناك حالة من التأخير بين الفريقين في تلك المباراة ودرستها الجهات المختصة بالاتحاد وأصدرت لجنة الانضباط القرار ضمن صلاحياتها حيث ان الحالة لم يرد فيها نص في مواد الانضباط حينها فأصدرت القرار الذي هو ضمن اختصاصها فأستأنف نادي الوحدة القرار وأيدت لجنة الاستئناف هذا القرار، وسمح وكما صرحت انا في حينه ويمكن الرجوع لتصريحي لدى التلفزيون فقد كان واضحا حيث ذكرت بأنه يحق للناديين الذهاب إلى الفيفا وإذا لم يكن هناك إجراء في الفيفا يمكن الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية وأوضحت أنني أو الاتحاد السعودي لكرة القدم على استعداد لمساعدة الأندية ماليا أو من جميع الجوانب لأني حريص على أن تأخذ كل جهة حقها ، فالأخوان في نادي الوحدة اتجهوا إلى المحكمة الدولية ولم يذهبوا أولا إلي الفيفا ، المحكمة الدولية أوضحت انه لابد أن يكون هناك اتفاقية تحكيم بين الطرفين ، فمحاموا الاتحاد السعودي اجتهدوا في وضع إطار لهذه الاتفاقية ورأوا ان يكون هناك اعتذار مشروط من نادي الوحدة لشخصي وللاتحاد ولجانه وعندما بلغني ذلك اشعرت محاموا الاتحاد السعودي انني متنازل عن حقي في الاعتذار لي وللاتحاد السعودي لكن المحامين اصروا وفي تقليد معمول به في كل قضية في العالم ان الطرف الخاسر يعوض الطرف الكاسب للقضية وهذا إجراء طبيعي في المحاكم في العالم . وقال سموه إن نادي الوحدة لسبب أو لآخر لم يوقعوا هذه الاتفاقية رغم انني أرى انه لاضير فيها اذا هم متأكدون من موقفهم .. وكان من المتوقع طبعا بعد رفض التوقيع ان تحكم المحكمة الدولية بعدم الاختصاص ، رغم كل هذا ولكونها الحالة الأولى فلربما اعذر الجميع ربما لعدم معرفتهم بالانظمه ولذا حرصت بعد صدور قرار المحكمة الدولية أن نحاول مرة أخرى فقام الاتحاد السعودي لكرة القدم بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) للاستفسار حول إمكانية اللجوء لحلول أخرى في القضية.. وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم رد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بخطاب واضح موقع من رئيس اللجنة القانونية حول الموضوع باعتباره منتهيا على المستوى المحلي والدولي ولايستطيع الفيفا التدخل في هذا الأمر بعد صدور قرار المحكمة الدولية .. مشيرا سموه أنه تم إشعار نادي الوحدة بذلك مع وضع صورة من خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم في الموقع الرسمي للاتحاد السعودي .
وقال سموه في ختام مؤتمره الصحفي أرجو من الإخوان اعتبار هذا الموضوع منتهيا قانونيا ونظاميا وإعلاميا لانه استنفذ كل الخطوات اللازمة .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 762

Y
W
تقييم
3.07/10 (38 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار