"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بوادر لأنفراج أزمة الشعير بحائل


بوادر لأنفراج أزمة الشعير بحائل
19-09-1432 09:45 PM

سبق حائل ــ صالح الجارالله :

ظهرت بوادر انفراج أزمة الشعير في حائل أمس في أعقاب وصول الأسواق كميات كبيرة من الشعير وتم بيعها بالأسعار الرسمية وشهدت عملية التوزيع التي استمرت طيلة مساء الأمس حصول عدد كبير من مربي الماشية على كمياتهم من الشعير. وكشفت جولة لـ ''الاقتصادية'' البارحة الأولى في أسواق الشعير والأعلاف توزيع 43 شاحنة بحمولة 500 كيس لكل شاحنة وتم توزيعها بشكل منتظم وعادل بين المربين وحصل مربي الماشية من 20 إلى 25 كيس شعير زنة 50 كيلو من خلال سوق التعاونية والسوق الجنوبي وسوق الأسمنت الذي شهد التوزيع الاستثنائي.
وتوقع عدد من العاملين في سوق الأعلاف أن تنخفض أسعار الشعير خلال فترة ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك مدعوما بالقرار الملكي الكريم بدعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 في المائة. وقال خالد الباتع رئيس مجلس الجمعية التعاونية الزراعية في حائل إن البرنامج المكثف لتوزيع الشعير الذي تم إطلاقه ساعد على زيادة الكميات المخصصة للمنطقة وخاصة خلال هذا الأسبوع، مبينا أن الجمعية ستوفر كميات كبيرة للأسواق القريبة من المربين في القرى والهجر، مضيفا أن الجمعية ستضخ أكثر من 10 آلاف خلال الثلاثة أيام القادمة وستنهي معها الأزمة التي استمرت لأكثر من خمسة أشهر.
وبيّن رئيس جمعية مزارعي حائل أن الجمعية استطاعت توزيع أكثر من 50 ألف كيس شعير منذ بداية الشهر الفضيل من خلال التوزيع اليومي في ساحة الشعير بمتابعة لجنة الأعلاف. ونوَّه الباتع بمتابعة ودعم الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل لأمور الجمعية وخاصة العمل على توفير الشعير لمربي المنطقة بشكل دائم والبيع بالأسعار الرسمية.
وأكد أن التعامل المهني من إمارة المنطقة وفرع التجارة ووزارة المالية وشرطة منطقة حائل ممثلة بقوة الواجبات والمهمات وأمانة حائل هو ما جعل الجمعية تؤدي دورها بكل ترتيب وتنظيم. كما ثمن رئيس مجلس الجمعية التعاونية الزراعية دور الجمعية الخيرية بحائل في تأمين عدد من وجبات إفطار الصائمين للمربين والعاملين خلال الأيام الماضية.
وكان مصدر مسؤول في وزارة المالية أوضح أن كميات الشعير المحدد وصولها لموانئ المملكة خلال رمضان وشوال 2.761 مليون طن، تعادل 38 في المائة من إجمالي واردات المملكة من الشعير العام الماضي.
وقال المصدر ذاته ''إن كميات الشعير الواردة خلال شهر رمضان ستصل إلى 1.386 مليون طن، في حين ستصل الكمية المستوردة خلال شهر شوال إلى 1.375 مليون طن''، مبينا أن الاستيراد سيستمر خلال الأشهر المقبلة بالوتيرة نفسها وحسب احتياجات السوق المحلية من الشعير. ولفت المصدر الانتباه إلى أنه سيبدأ غدا تعبئة وشحن الشعير من ميناء ضبا، مفيدا بأنه تم خلال الأيام الماضية افتتاح أربع محطات تعبئة جديدة ذات سعات عالية في جدة ومحطة أخرى للتعبئة في منطقة الجموم بطريق مكة القديم، إلى جانب افتتاح محطتين جديدتين للتعبئة .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1202

Y
W
تقييم
1.49/10 (26 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#48905 Saudi Arabia [منتظر]
1.00/5 (1 صوت)

20-09-1432 03:11 AM
الفاضي الي يمسك سرى يومين يحصل على شعير .
لكن المشكلة الي ماهو فاضي ماذا يفعل .
ليتهم وضعوا إحدى التريلات الكيس 50 ريال .
علشان الذي مايقدر يمسك سرى . ياخذ حاجته ويمشي .
الله يعين الجميع .!!!!


#48930 Saudi Arabia [الغفيلي]
1.00/5 (1 صوت)

20-09-1432 07:41 AM
اخوى منتظر المسلسل بدأ من شريحه الجوال ام 10000الاف ريال وبعدين سوق الاسهم ونت ماشى مساهمات سوى والمخططات وبعدين ازمه الطحين والماء ومكاين سنقر(الزئبق الاحمر)واحتكار الحديد والآن الشعير واكبر (سرقه اقصد كذبه عااالميه ((ساااهر ))..))
هذي عااد حلوه جداا بعد غرق الاف الموااطنين المغلوب على امرهم فى سيول جده بسبب شبكات المواصلات المضروبه اللى قوي الوجه ساهر الآن مستقعد للمواطنيين يخالفهم لحساب أحد من تسبب بقتل غرقى جده وجازان والرياض والشرقيه مسلسل اجباري علينا نتابعه ولن ترى الحلقه الاخيره الا
لحظه خروج الروح من الجسد..
وياا بلادى واصلى


#48950 Saudi Arabia [مواطن حائلي887]
1.00/5 (1 صوت)

20-09-1432 08:27 PM
وين يالباتع؟!!!
اي تعامل وأي مهنية تتعاملون فيها؟!!!


السوق فوضى مابعدها فوضى..
انا ماسك سرى من 3 ايام وبالاخير حصلت على 10 اكياس
وغيري يأخذ 40 و50 كيس وهو ماوقف بالسرى!!!!






#48967 Saudi Arabia [التعليمي]
1.00/5 (1 صوت)

21-09-1432 03:34 AM
ظلمت حضك يامواطن حائلي
ضلمت حضك يامواطن حائلي
ضلمت حضك يامواطن حائلي
ضلمت حضك يامواطن حائلي
ضلمت حضك يامواطن حائلي
ضلمت حضك يامواطن حائلي

انت في شهر فضيل وكلامك عار من الصحة واقسم بالله انني من المتواجدين في السرا شكل شه يومي والله مااحد يقدر ياخذ زاللي تقوله.
يااخي يشرف على التوزيع رجال اكفاء من الامارة والتجارة والماليه والشرطة ولم يحجث ماقلته.
وليس دفاعا عن الباتع او غيره بل هذه هي الحقيقه.
والجميع متساوون واصلا منذ اربع ايام تم رفع التوزيع من 10 اكياس الى 20 وبعدها الى 30 واليوم الى 40 كيس وهم اذن الله ماجورين دامك تتجنى عليهم بهذا الشكل.

انصحك لوجه الله ووالله لن ينفعك من يؤيدك في كلامك مادامه تبلي ، عندما تقف بين يدي عزيز مقتدر.
اجلس مع نفسك وراجعها وحلفها الله عن ماقاله لسانك وقلمك فوالله يؤتى برجال يوم القيامة افواههم مشققه من الحديث والنميمة والغيبة بالناس
احذر ان تكون منهم.
ولو راجعتها واحببت ان تتراجع ، فعد مره اخرى وتأسف لو كنت تملك الشجاعة ، وانت حر نفسك.

شكرا للجميع على خدممة الناس ونحن نعرف ان الازمة في المملكة كلها واكثر الكميات تصل المنطقة ولله الحمد.




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار