"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"الشيخ العبيكان" يطالب بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف وتحويلها الى " وزارة الحسبة ".. ويؤكد أن بعض أفرادها كانوا من مدمني المخدرات واللصوص..!


"الشيخ العبيكان" يطالب بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف وتحويلها الى " وزارة الحسبة ".. ويؤكد أن بعض أفرادها كانوا من مدمني المخدرات واللصوص..!
27-09-1432 05:12 AM

سبق حائل ـ متابعات :

أشار الشيخ عبدالمحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي السعودي، إلى أن مِن مآخذه على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية أن بعض رجال الهيئة كانوا في ماضيهم إما مدمني مخدرات أو من اللصوص ونحو ذلك، ثم يلتزمون ويقبلون بعاطفة قوية نحو الدين وإزالة المنكرات، ثم يريدون أن يزيلوا المنكرات بالطريقة التي يريدوها هم لا بالطريقة الشرعية التي رسمها لنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ووصفها لنا علماء الإسلام ووضعوا لنا كتباً في كيفية التعامل مع صاحب المنكر.

وقال الشيخ العبيكان في حديثه لإذاعة "يو إف إم" السعودية إن هناك فرقاً بين ظهور المعصية وبين التجسس على الناس بالقبض على من فعلها، والله تعالى قال: "ولا تجسسوا" ولم يستثنِ أحداً، ويقول الرسول (صلى الله عليه وسلم): "تعافوا الحدود فيما بينكم، فما بلغني من حد فقد وجب".

الشيخ عبدالمحسن العبيكان ويضيف: وفي الحديث أيضاً "أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم"، فالشخص غير المتمرس في الإجرام، إنما شخص فعل معصية واختفى ينبغي الستر عليه قبل أن يصل إلى السلطان.

وانتقد بشدة رجال الهيئة الذين يوقفون صاحب سيارة ليسألوه عمَّا يُثبت أن التي معه هي زوجته، واصفاً هذا الفعل بـ"المتنافي جداً مع النصوص الشرعية".

وتعتبر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهازاً حكومياً مستقلاً يتبع رئاسة مجلس الوزراء السعودي، وتطلق عليها بعض وسائل الإعلام "الشرطة الدينية".

وقد أشاد العبيكان في سياق حديثه بهذا الجهاز العظيم، وقال إن القادة في المملكة ما قاموا بإنشاء هذا الجهاز إلا امتثالاً لأمر الله وأمر الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحرصاً على تطبيق أحكام الشريعة في كل الأمور، ووصف الخلل في هذا الجهاز بأنه يشابه أي خلل في جهات حكومية أخرى، يجب علاجه.

وبيّن أن الحل يكمن في الدورات التدريبية المكثفة قبل أن يقوم الشخص بالعمل الميداني، لتشرح له بالنصوص الشرعية كيف يتعامل مع المنكر، مشيراً إلى أن بعض الأفراد يلتحقون بالعمل الميداني قبل الالتحاق بالدورات.

وحكا الشيخ العبيكان قائلاً: "كنت مرة في سوق، وجاء بعض المتحمسين ليناصح أحدهم وكان يرفع صوته، فقلت له يا أخي امسك الرجل فيما بينك وبينه وتكلم معه، أما أن ترفع صوتك وتحرجه بين الناس، هذا لا يُقبل منك ولا يُتقبل النصح بهذه الطريقة". مضيفاً: "إن نظام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يقر بعض الممارسات".

وأضاف: "كم مريد للخير لم يصبه، لذلك يجب أن نضع حدوداً قوية لكي لا يخرج هؤلاء عن الحدود الشرعية النظامية في العمل الميداني".

وزارة الحُسبةواقترح الشيخ العبيكان في إطار حديثه عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن يُلغى جهاز الهيئة، وتُنشأ مكانها "وزارة الحُسبة" توكل إليها مهام أخرى كجباية الزكاة ومراقبة الأسعار، مبرراً ذلك بأنه "ينبغي أن لا تسمى "الهيئة" بهذا الاسم، لأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يختص به أحد دون آخر، إذا يقول الله تعالى: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)، فالأمر منوط بكل مسلم بحسب الاستطاعة والقدرة والولاية، ولا يختص بجهاز أبداً".

وشدد على أن لا تكون هذه الوزارة مقتصرة على تنبيه الناس للصلاة أو أن يجتهدوا ويلاحقوا بعض المجرمين، ويقول: "أريد أن يأخذوا على الأقل بعض الأعمال التي ذكرها أهل العلم، مثلاً مراقبة الأسواق، فهؤلاء الأعضاء عملهم ميداني".

ويقول: "اسمهم طويل (الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر).. اللوحة لا تحتمل، لكن يجب أن نقول: "هذا مُحتسب"، والجهاز يُسمى "حُسبة"، لأنك لو قلت "رجل هيئة" فالهيئات كثيرة".

ويضيف: "الذي أقترحه أن تغير التسمية لتكون هي التسمية المعروفة في كتب أهل العلم، وأن يُجعل لهذا الجهاز وزارة تُسمَّى "وزارة الحسبة"، وإذا أردنا أن نجعلها وزارة حسبة، يجب أن يعاد النظر في نظامها، وأن توكل إليها صلاحيات ومهام منها جباية الزكاة، ومراقبة الأسعار".

وأكَّد العبيكان أن تغيير المنكر باليد هو منوط بـ"ذوي السلطان الذين أعطوا الولاية من ولي الأمر"، ذاكراً أن وصفهم بـ"المحتسبين" أصح، لأنهم احتسبوا العمل، وكل مسلم يجب عليه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحسب الاستطاعة.

وحول مقترحه "وزارة الحسبة" أضاف العبيكان أنه يريد أن يشترك في وضع نظام "الحسبة" مع القانونيين، فقهاء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن يُدعم الجهاز بالموظفين من ذوي الكفاءات، حتى تقوم هذه الوزارة بأعمالها على المستوى المطلوب.

ويقول: "الميدانيون رواتبهم ضعيفة، ومستواهم التعليمي ضعيف، وهنا المشكلة، لكن لو وُضِع أناس على مستوى من العلم، وأعطوا وظائف تليق بقيامهم بهذا العمل، سنتلافى هذه الأخطاء".


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 2205

Y
W
تقييم
3.12/10 (87 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#49472 Saudi Arabia [شمري والقلب شمالي ...]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 05:57 AM
كلام جميل ...

بس عندك فلسفة واجدة يا شيخنا مالها داعي ...!!

دائم غريب وأفكارك غريبة ....

بس أكثر كلامه بخصوص الهيئة صحيح ...

وفقنا الله لما يُحب ويرضى ...

اللهم أعز الاسلام والمسلمين ...



#49473 Saudi Arabia [حمادمحمد الحائط]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 06:08 AM
والله احسن شي ياشيخ العبيكان وبارك الله فيك


وبشرط ان يكون الموظف لن يسبق لة مشاكل من قبل




#49475 Saudi Arabia [السعودي]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 06:30 AM
الهيئه بس ورا انساء في الاسواق وليه مايطاردون الارهابيه اي اخطر انساء اوالارهاب


#49477 Saudi Arabia [دنيا غرااابة]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 06:45 AM
هاذا موشيخ هاذا مفتي التويجري وطقتة


#49479 Saudi Arabia [بشير البجيدي العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 07:05 AM
ياشيخ بديت ما احبك ساهر ومحد عطاك وجه والحين رجال الامر بالمعروف اقول السكوت من ذهب والذهب غالي هل الايام سكوت سكوت نم نم بدون صوت الدوله افهم منك ( )


#49484 Saudi Arabia [سلنقح]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 07:31 AM
صدقت يا شيخ .. معظم رجال الهيئة لهم سوابق واصحاب مخدرات وفجره !!!
وبين لليلة وضحاها يحرم ويحلل ومعه عصاه ..

لا نريدهم لا رجال هيئة ولا رجال حسبه نريدهم رجالاً على نسائهم
فمعظم الارهابيين وجماعة طالبان والأخوان وجهيمان من هؤلاء المتشددين


#49487 Saudi Arabia [مجاس]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 08:20 AM
الآن تظهر الحقيقة وفعلا أصاب الشيخ. مجتمع يعرف بعضه والمفترض أهل الحسبة أو رجال الهيئة ممن لهم ملف يحوي النقاء والصفاء والقبول الاجتماعي وهذا مطلب ينادي فيه وبشدة جميع أفراد المجتمع ومن قديم فالهيئة انضم لصفوفها من له تاريخ غير سوي فحمدا لله على هدايته لكن طلب الرزق في غير هذا المجال لكي لا يختلط الحابل بالنابل والصادق بالكاذب وتبرز السوابق في حال الغضب عند الجمهور والدعوة الى الله مطلب لكن ممن يقتدى بهم يوم صغرهم وكبرهم.
شكرا لشيخنا لو أن حديثه غير مستساغ للكثير ممن هم بذات الحال ولكن كلمة حق قالها حفظه الله.


#49488 Saudi Arabia [جمر الغضا]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 09:12 AM
بغض النظر عن ماضي رجال الهيئة حتى لو كانوا كفرة في السابق .... فالمشكلة انهم يطبقون الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريقة عنيفة تنفر الناس منهم وتجعل مرتكب المعية يصر على معصيته ويزيد فيها بدلا من الاقلاع عنها


قال تعالى : ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )

هؤلاء المرتكبون للمعاصي أبنائنا ويجب أن نتعامل معهم بالأسلوب التربوي الصحيح ونحاول التأثير فيهم بكل الطرق المحببة وليس باستخدام العصا

كثير من الآباء فشلوا في تربية أبنائهم باستخدام العصا والنتيجة أنهم أصبحوا من أرباب السجون والسوابق والمنكرات



#49491 Saudi Arabia [عواد البندر]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 10:23 AM
أن بعض رجال الهيئة كانوا في ماضيهم إما مدمني مخدرات أو من اللصوص ونحو ذلك، ثم يلتزمون ويقبلون بعاطفة قوية نحو الدين وإزالة المنكرات،




أحسن الرأي والقول .. مع اعتراضي على ان تصبح وزاره ..

من المفروض ان تكون شرطه تسمى الشرطه الاجتماعيه .. يسند اليها امن المجتمع

والعنف الاسري .. وغير ذلك

والاهم من ذلك دعمها بشرطه نسائيه ايضا ..!

لانهم اخذوا اسم الام بالمعروف والنهي عن المنكر ..

واذا تعمقنا نجدهم ينهون عن المنكر فقط .. لاتصلي فهذا شأنك ولكن لاتغازل !!

وحتى المنكر .. هو في الحقيقه اما عن الخمر او النساء فقط !!!!!!!


لذلك لاحاجه في جعل شعار الدين متمثلا في قوله تعالى ( كنتم خير امه .........)

غطاء لهم ظاهريا حتى يبرروا افعالهم بعيدا عن دائره النظام والعقاب بصفته موظف

دوله ..



وشكرا


#49493 Saudi Arabia [اسمك]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 12:07 PM
ليش ماتتكلم بالمباحث كل شغلهم تجسس في كل قطاع والله عجب يعني شغلت المباحث على كلامك حرام سحت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#49495 Saudi Arabia [صوت الحق]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 12:15 PM
الله يجزيك خير يا العبيكان وانشاء الله انك من الذي يقولون الحق ولا يجاملون احد
الغريب في هذه الدولة انا جميع الوظائف تحتاج لشهادات متخصصة الا الهيئة تحتاج لتحزب ودقن وسوابق اللى هي الخبرة
لو تبغى تتوظف حلاق لازم معاك شهادة حلاقة ولا تبغى تتوظف سباك لازم معاك شهادة سباكة والامور الشرعية اللى تنبني عليها الاخرة والجنة والنار ما تحتاج شهادة متخصصة مع العلم انا خريجي الشريعة في المملكة لا يجدوا وظائف والغريب ايضا ان اغلب الناس تتعاطف مع الهيئة واي شخص ينقدهم يتهم بالعلمانية وغيرها ولا تستطيع اي دائرة حكومية او اي شخص الوقف امام الهيئة مع انهم في الغالب يبالغون في الامور. واتعجب من موظفي الهيئة الغير متمكنين كيف يجادلون اناس من غير علم ولا معرفة وكيف يضعون انفسهم في مكان غير مكانهم وكيف ينسون قوله تعالى(فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)


#49496 Saudi Arabia [القلم الفضي]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 01:17 PM
هذا الشيخ المفروض يوقف


ويمنع من تصريحاته



ويحاسب على التصرفات

الله يرحمك يابن باز وابن العثيمين



#49497 Saudi Arabia [القائد]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 01:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا /// كلام الشيخ العبيكان صحيح اكثره اصحاب سوابق ولهم ماضى بالمخدارات وغيرها من المشاكل.

ثانيا /// انا مؤيد لكلام الشيخ بوضع وزاره للحسبه والغاء هئية الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ووضع استراتجئه وانظمه لهذه الوزارة تخدم المجتمع وتساهم بمحاربة الفساد بكل انواعه مثل فساد المخدرات والخمور التى تباع وتتروج بين شباب المجتمع وايضا غلا الاسعار والمتلاعبين بالاسعار وغيرهم من المفسدين وايضا محاربة من يضائق النساء بالاسواق

ثالثا/// اين رجال الهيئه من فساد رفع الاسعار اليس هذا من الفساد وهو استغلال المواطن برفع الاسعار والتلاعب بها. اين رجال الهئيه من تجار الاقامات والذين ياتون بالعمال ويهملوهم بالشوارع بدون رقيب ولا حسيب ويقومون هذه العمال بالسرقات وتجارة المخدرات والمسكرات وغيرها من الامور المفسده فى المجتمع .

رابعا ا /// ارجوا فهم وقراءة كلام الشيخ العبيكان هذا بتعمق ونظره بعيده وغير سطحيه.


#49500 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 03:31 PM
فعلان كلامك يا العبيكان

لابد من الغائها او وضح ناس خريجي علم نفس واجتماع مو شرط لحيه



#49501 European Union [mohammad]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 04:00 PM
كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير لقب شيخ على هذا الإنسان هدانا الله وإياه


#49511 Saudi Arabia [كلام جميل]
1.00/5 (1 صوت)

27-09-1432 08:28 PM
جزاك الله الف خير ياشيخ

كلام جميل وبالصميم ونتمنى ان يطبق هالكلام

وياليت بعض اصحاب الردود يتمعنون بكلام الشيخ بدقه

لان فيه منفعه للجميع ويبتعدون عن الحماس الزايد والتشدد

الله يجزاك خير ياشيخ


#49517 Saudi Arabia [عبدالعزيز المعاشي]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 01:12 AM
" سفينة من غير أشرعة "

لا احد ينكر دور الهيئة في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجزاهم الله عنا كل خير
ولكن مالدي من وجهة نظر تختلف اختلافا جذريا عن ماقاله العبيكان وهو ان هذه الهيئة أو من امر بأنشائها قد احتقر غايتها واهدافها وقد يكون ذلك بقصد او بغير قصد .
مقولة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هذه الجملة العظيمة بمسماها والمؤثرة في نفوسنا هي في الاصل ماقامت عليها الر سالة المحمدية للعالمين اجمعين وهي في الاصل ماقامت عليها دولة المملكة العربية السعودية ! فكيف يتم حصرها في هيئة صغيرة في حجمها وضعيفة بأركانها !
فالمنكر اصطلاحا هو كل فعل او قول نهانا عنه نبينا والمعروف هو كل فعل أو قول أمرنا به نبينا .
اذن لماذا يكون حصر الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فقط في الاسواق ومنع المعاكسات والاختلاط وان كان هذا هو الهدف من انشائها فلماذا نجد عكس ذلك .

ولماذا لايكون النهي عن شرب الدخان والخمر والتفحيط والغش والرشوة والتلاعب بالاسعار واكل المال العام للمسلمين وغيرها أليست هذه منكرات ؟!
وان كانت لهذه المنكرات جهات خاصة تراقبها ! فأين هو دورها المنوط بها ؟!

في النهاية أليس هذا اضعافا لدورها الاساسي في حفظ المجتمع الاسلامي من الخروج عن منهجه
وإن سلمنا بدورها كما هو واقع الآن تحت هذا المسمى ، فالعبرة كما يقال في النتائج .
ونتاج عملها حتى الآن لايوحي بأنه يحقق أهدافها أو حتى بعضا من اهدافها التي قامت عليها، والتي لو تحققت ولو جزء منها لما اصبحت مجتمعاتنا وللاسف بهذا الشكل الذي نراه .

والواقع اليوم يقول أن هيئة الامر بالعروف والنهي عن المنكر هي مؤسسة أضرت بأهم أجزاء الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الا وهو محاسبة ومراقبة ومنع جميع ماهو منكر في جميع مؤسسات الدولة وأركانها ومجتمعاتها . فهي حاليا لاتعدو كونها جهة بوليسية كأنها شرطة .
وان كانت كذلك فيجب على اقل اعتبار أن تكون منضبطة كأي شرطة بتدريب معين ولباس معين وصلاحيات معينة. وان يكون اسمها شرطة آداب على غرار ماتقوم به الآن وليس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فهذا المسمى اكبر بكثير من فعلها !

والله من وراء القصد .



#49519 Saudi Arabia [ابوسحر]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 01:39 AM
ياسبق حائل خافو الله الشيخ طالع على اخبارية سبق يكذب الخبر ويدعي عليكم بالشهر الفضيل ياويلكم من الله بالكاذابين
فهذه ضربه قوية لمصداقية سبق حائل


#49522 Saudi Arabia [ابوسحر]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 01:56 AM
الشيخ طالع على اخبارية سبق يكذب الخبر ويدعو عليكم بالشهر الفضيل ويتحسب عليكم ليش الكذب ياسبق حائل
الان عرفنا انا المواقع الاخبارية كلها كذب ودجل ويريدون الفتنه حسبنا االه ونعم الوكيل
الشيخ ناوي يرفع قضيه وانشاء الله يقفل الموقع ليكون عبره لغيره


#49523 Saudi Arabia [شنجر]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 02:08 AM
يازينك ساكت يالعبيكان


#49526 Saudi Arabia [اللمبي]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 03:37 AM
كلامك جميل ياشيخ جزاك الله خير ليس هناك احد معصوم من الخطأولكن اللين في التعامل مع الجمهور خصوصا الشباب / ولو يكون رجل الهيئه على درايه تامه بجميع
الجوانب قبل التعرض لاحد كائنن من كان لاختفت الكثير من السلبيات على رجال الهيئه
اسأل الله الهدايه لشبابنا وشاباتنا
والله الموفق؟؟؟


#49527 Saudi Arabia [اللمبي]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 03:38 AM
كلامك جميل ياشيخ جزاك الله خير ليس هناك احد معصوم من الخطأولكن اللين في التعامل مع الجمهور خصوصا الشباب / ولو يكون رجل الهيئه على درايه تامه بجميع
الجوانب قبل التعرض لاحد كائنن من كان لاختفت الكثير من السلبيات على رجال الهيئه
اسأل الله الهدايه لشبابنا وشاباتنا
والله الموفق؟؟؟


#49528 Saudi Arabia [مشعل عماش الشمري من الرياض]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 04:12 AM
مااقول الا الله يوفقك ياشيخ انت شيخ عادل الله يحفظك ويرعاك .


#49529 Saudi Arabia [ابو جهاد]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 04:15 AM
والله الصراحة المفروض هذا الشيخ ينشال من منصبه ولا يفتي غير ماافتى الحمدلله انه ما بيدك شى ياخي حتى لو كان انهم مدمنين مخدرات سابقا طيب ياخي تابوا ومن تاب من الذنب كمن لا ذنب له .


#49549 Saudi Arabia [الشمالي]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 07:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم








لا تعليق


#49555 Saudi Arabia [القلم الذهبي]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 12:00 PM
ما شالله تبارك الله يا شيخ العبيكان

تريد ان يشالو رجال الهيئة

ومن تبي تحط طال عمرك اولادك

انا معك في اشياء و اشياء لا اوافقك عليها

مثل الرجل الذي صادفته بالسوق على حسب قول وينصح بصوت عال

من الصعب ان يتقبل الشخص الثاني

النصح بالصوت المرتفع امام الناس

ليكن النصح بين الاثنين في هدوء

ودورات الهيئه قبل المباشره

يفضل ان تكون مدتها شهر

قبل ان ينضمن رجل الهيئه للعمل الميداني

ويتعلم من خلالها كيفية التعامل مع الجمهور

اما بخصوص انهم كانو لصوص ومدمنين خريجين سجون

انت يا شيخ اكيد انك تدعي لشباب المسلمين

ان الله يهديهم ويصلحهم ويجتنبو الفواحش ما ظهر منها وما بطن

ويجتنبو الحرام والمخدرات في صلاتك........ الخ

طيب ممكن ربي استجاب لدعاك او دعاء احد المسلمين

لهولاء الشباب فهل نتقبلهم او نرفضهم

الله جلا علاه يغفر لعبده ويتقبل منه توبتة ما بالك انت يا ايها الانسان

لماذا لا نتقبلهم مدام هداهم الله ومن تاب تاب الله عليه

والتائب من الذنب كمن لا ذنب له

اما تغيير مسمى رجال الهيئة برجال الحسبه

رائي الشخص هية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

هو الاسم الذي يليق برجال الهيئه

وهذا شي راجع لولاة الامر

.
.
.







#49559 Australia [متابع]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1432 12:41 PM
نفى الشيخ هذا الكلام

http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=29333


#49645 Saudi Arabia [Amjed]
1.00/5 (1 صوت)

29-09-1432 05:40 AM
استغرب لماذا الهيئه محاربه دائماً.....؟....مع العلم بأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو دين....فلماذا لايحارب التعليم لدينا وأيضاًالصحه.....ولكن لغاية في أنفسكم....الكل ليس معصوم....أضيف إلى ذلك أنّ الشيخ نفى ذلك........وشكراً



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار