"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
2663 وظيفة إليكترونية في المدارس


14-10-1432 12:24 PM

سبق حائل ـ فهد الضبعان :

كشف المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله بن صالح الغامدي إن نظام (نور)عند اكتماله سيوفر 2663 وظيفة إلكترونية لخدمة ميدان التربية.
سيقدم خدماته للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ومديري ومديرات المدارس وكل من له علاقة بالعملية التربوية وهذه الخدمات الالكترونية بالنظام ليست شهرية أو سنوية بل يومية. وكشف عن نية الوزارة في تقديم باقة بخط واحد من الاتصالات تشمل جوال مدير المدرسة وهاتف مباشر وفاكس لدعم مدير المدرسة.

وأضاف إن نظام «نور» سيقدم خدماته تباعًا، وكان هناك جهد كبير من قبل الميدان، حيث صدرت نتائج الطلاب للعام الدراسي المنصرم خلال خمسة أيام فقط من إنهاء الاختبارات وهذا بحد ذاته إنجاز كبير للمملكة العربية السعودية بصفة عامة وإنجاز للوزارة على وجه الخصوص، حيث تعامل النظام خلال شهرين من العام الماضي مع 4.5 مليارات عملية، وهذا يدل على حجم المعلومات الكبيرة فقد تعامل النظام مع معلومات (2.400.000) مليونين وأربعة مئة ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقف وراء هذه العمليات الإخوة والأخوات بالميدان التربوي، حيث وفر نظام نور عملية نشر النتائج بوقت واحد لكافة مدارس البنين والبنات.

وكانت وزارة التربية والتعليم اطلقت يوم امس اللقاء التعريفي بالإصدار الجديد لنظام نور التربوي بقاعة الدريس بمقر الوزارة، والذي استهدف أكثر من 400 مشرف ومشرفة تربوية من مختلف المناطق والمحافظات بحضور المستشار والمشرف العام على تقنيات المعلومات الدكتور جارالله بن صالح الغامدي، ومدير عام فروع تقنيات التعليم بالوزارة علي الغبيشي.

وأوضح مدير نظام نور التربوي الدكتور محمد صالح بنون لـ»المدينة» أن الهدف من اللقاء التعريف بالخدمات الجديدة التي يوفرها الإصدار الجديد لنظام نور في مرحلته الثانية، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المستفيدين في قطاعي البنين والبنات من الخدمات التي يوفرها النظام للميدان التربوي، وتزويد المشاركين من المشرفين والمشرفات في اللقاء بخدمات البرنامج ليقوموا بدورهم في التعريف والتدريب على النظام لزملائهم في إدارات التربية والتعليم.

واشار إلى أن المشاركين والمشاركات لديهم خبرة بالإصدار في مرحلته الأولى وهذا يوفر لدينا تغذية راجعة على تطوير النظام بما يمكن من رفع كفاءة إصدارات النظام المستقبلية .

كما تم ربط المدارس الابتدائية بالمتوسطة والطلب من المدارس الابتدائية ترحيل بيانات طلابها أو نقلهم من صف لآخر، حيث أن جميع بيانات المرحلة الابتدائية موجودة الآن على النظام .

وسيتم اعتماد الخطط الدراسية في أسرع وقت لتتمكن المدارس الابتدائية من تسجيل ومتابعة تحقيق الطلاب للمهارات الدراسية.

وأضاف المشرف التربوي بتقنيات المعلومات بالوزارة إبراهيم الغبيشي إن اللقاء تضمن التعريف بالخدمات الجديدة وطريقة إنشاء الجداول المدرسية التي تمكن مديري ومديرات المدارس من الاستغناء عن البرامج المساعدة في هذا الخصوص والاكتفاء بنظام نور . إضافة إلى التعريف بنظام رفع بطاقات المساعدة الخاصة بالأعطال بمستوياتها الثلاثة، حيث أبدى المتدربون ارتياحهم الشديد من النظام لما حققه من نجاح في مرحلته الأولى. وأكد مدير عام شؤون الفروع والمعلومات بوزارة التربية والتعليم علي الغبيشي بأهمية التدريب على نظام نور والتطبيق من قبل الجميع وأضاف بأن الجميع مسؤولون عن النظام عند اكتماله وذلك من خلال التعامل اليومي، حيث إن النظام مبني على التشارك، وهناك صلاحيات جديدة للمستخدمين ستصدر بها خطة تفصيلية حول النظام.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1632

Y
W
تقييم
3.42/10 (47 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#50566 Saudi Arabia [المستشار]
1.00/5 (1 صوت)

15-10-1432 12:41 AM
افضل برنامج هو برنامج معرف اما برنامج نور للاسف الشديد برنامج فاشل وانا من المجربين له ففي جميع المقاييس فاشل


#50611 Saudi Arabia [برزان]
1.00/5 (1 صوت)

15-10-1432 09:11 PM
افشل برنامج بالكون
بس مدري منهو صاحبه ووش الواسطه الي معه كيف يقررون هاذا البرنامج الفاشل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار