"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"التسليف" يستبدل شرط الكفيل برهن الأصول


"التسليف" يستبدل شرط الكفيل برهن الأصول
20-10-1432 10:21 AM

سبق حائل :

كشف مديرعام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الحنيشل عن تخفيف شروط التمويل بشكل كبير عن السابق، واستبدال شرط الكفيل برهن أصل المشروع، وخفض شرط العمرمن 21 إلى 18 سنة.
وقال رداً على أسئلة "الوطن" في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر البنك : إن البنك عمل على تطوير آليات التحصيل ، وخاصة في مجال تمويل سيارات الأجرة والنقل الفردي، مشيراً الى تمويل أكثر من 2000 مشروع بعد صدور الأوامر الملكية برفع الدعم للصندوق إلى 30 مليار ريال.
وأكد استفادة أكثر من 300 ألف مواطن من قرارات التمويل ، بمبلغ إجمالي فاق 13 مليار ريال، مبينا أنه تم تخصيص 5 مسارات لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة.
وأعلن الحنيشل خلال المؤتمر الصحفي عن صدور قرارات تمويل الطلبات الحالية خلال ربيع الأول المقبل .
ولفت إلى أن البنك يستثني من التمويل المشاريع التي تعتمد بشكل كبير على العمالـة الوافـدة مبينا أن البعض يتخذ تلك المشاريع غطاء للتستر على العمالة، إضافـة إلى الأنشطـة التي لا يوجد لها تراخيص، والممولة من صناديق أخرى.
وأشار إلى أن البنك لم يحدد مشاريع بعينها، لكنه وضع معايير محددة لقبول طلبات التمويل من عدمه.
ويتضمن برنامج مسارات خمسة أفرع تشمل مسارالاختراع، لمساعدة المخترعين لتحويل مخترعاتهم لمشاريع تجارية، ومسار التميز الذي يستهدف المشاريع الصناعية، والخدمية التي تزيد تكلفتها عن 300 ألف ريال، ولا تتجاوز 8 ملايين ريال، ومسار المشاريع الناشئة الذي يستهدف المشاريع الصغيرة التي يقل رأسمالها عن 300 ألف ريال، ومسار الأسر المنتجة، ومسار الأجرة والنقل الفردي.
وكانت الفترة الأولى لاستقبال ومعالجة طلبات التمويل بدأت في 3 شعبان الماضي.
فيما تستمر مرحلـة معالجـة الطلبات التي تشمل فحـص المرحلـة الائتمانية للمتقدمين والمقابلة الشخصيـة، وتقييم المشروع حتى تاريخ 30 ذي الحجة، وتستمر الفترة الثانية لاستقبال الطلبات حتى تاريـخ 30 ربيع الأول المقبـل.



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1186

Y
W
تقييم
1.91/10 (47 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#50988 Saudi Arabia [محمد]
1.50/5 (2 صوت)

21-10-1432 10:23 AM
هالحين تدعمون الدول الاخرى بالميارات لمساعدتهم وتعاونكم معهم وحنا شباب لا عمل وليس عندنا كفل غارمين لتسديد المبلغ القروض وانتم تدعموا الدول الاخرى من النفقات والصدقات طيب ليش ماتعدعموا شبابكم من هذه النفقات وتسهاموا فيها لدعم مشروع يستفيد من بدون فائده لكم أو تسديد القرض يعني من الزكاوات والصدقات وهل رواتب الموظفين اللي تستلمونها من الدوله هل تطلب منكم الدوله سداد رواتبكم بعد التقاعد مثل ماتعطيكوا الدوله رواتب لكم ترى فكرة المشروع مساعده للمواطن وينتج ويستفيد عن طريق مشروعه ويستثمر ببلده مثل الاجانب للي يفتح محل له على حسابه الخاص ويستفيد من المواطن الاسم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار