"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
المرشح في حائل العتيق : نتوقع للدورة الحالية للمجالس البلدية افضل من سابقتها


المرشح في حائل العتيق : نتوقع للدورة الحالية للمجالس البلدية افضل من سابقتها
28-10-1432 02:40 PM

سبق حائل – خالد العميم :

اكد المرشح البلدي بمدينة حائل الاستاذ عبد العزيز بن محمد العتيق ان تفعيل نظام المجالس البلدية بالوطن يعتبر نقلة نوعية في إشراك المواطن في قرارات الأمانات والبلديات والمجمعات القروية بجميع مناطق الوطن من خلال نصف أعضاء المجالس البلدية المنتخبين من قبل المواطنين .

واعترف بان دورة المجالس البلدية الأولى لم تحقق للمواطن جميع ما حلم به المواطن عند تفعيل نظام المجالس البلدية عام 1425هـ، حيث أن أعضاء المجالس البلدية عملوا ما بوسعهم ووفق لوائح ومهام المجالس البلدية التي لا يعلم عنها كثير من المواطنين حيث أن مهام المجالس البلدية تقتصر وفق اللائحة التنفيذية للمجالس على أعمال المراقبة والتقرير على أداء الأمانات والبلديات.ولا يحق لأي عضو من أعضاء المجالس البلدية التدخل في أداء أجهزة الأمانات والبلديات إلا وفق الإجراءات المحددة باللائحة التنفيذية للمجالس .

وتوقع بأن تكون الدورة الثانية للمجالس البلدية أفضل من سابقتها بعد أن يتم دعم لوائح ومهام المجالس البلدية بمزيد من اللوائح المانحة مزيد من الصلاحيات للمجالس بحيث تمكنها من التفاعل مع أعمال الأمانات والبلديات واحتياجات المواطن من أجل النهوض بالإعمال البلدية بالتعاون مع الأمانات والبلديات القروية.

وعن برنامجه الانتخابي قال العتيق سنعمل على بذل مزيد من الجهد بالتعاون مع الزملاء بالمجلس والأمانة على تحقيق ما يتطلع له المواطن الحائلي وستكون من الأولويات التي سأعمل عليها:

منها استكمال ومتابعة تنفيذ ما تم انجازه من قرارات وتوصيات بدورة المجلس الأولى بالتعاون مع الزملاء بالأمانة.والعمل مع الزملاء بالأمانة على تبسيط إجراءات الخدمات البلدية بالأمانة.

وتفعيل فكرة التعاون بين المجلس البلدي ومجالس الأحياء من خلال اللقاءات الدورية للتوصل إلى الأولويات التي يتطلع لها المواطن لعرضها في جلسات المجلس والمطالبة بها.والمطالبة بالإسراع في معالجة مجاري السيول داخل المدينة والأودية المحيطة بالمدينة. واستكمال المطالبة بتخطيط الأراضي الفارغة والمملوكة للأمانة المحيطة بمدينة حائل وخاصة من الجهة الشرقية ( شرق الدائري الشرقي ) بالإضافة إلى الأراضي الفارغة داخل الدائري



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 541

Y
W
تقييم
4.01/10 (53 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#51673 Saudi Arabia [ستيف سحيمان]
1.00/5 (1 صوت)

28-10-1432 04:39 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار