"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
كما اشارت سبق حائل ، الشورى يصوت لبدل السكن


02-11-1432 06:40 PM

سبق حائل ــ فهد الضبعان :

أيدت لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى المقترح الخاص بلجنة الإسكان بالمجلس والقاضي بتعديل السلالم الوظيفية، بإضافة بدل السكن لموظفي القطاع الحكومي. صرح بذلك الدكتور مازن بليلة عضو اللجنة المالية بالمجلس. وقال إن موظفي القطاع الحكومي بحاجة ماسّة لتعديل السلالم الوظيفية، وإضافة بدل السكن، كما هو معمول به منذ زمن بعيد في القطاع الخاص، وبعض القطاعات الحكومية، كالقطاع الصحي، وقطاع التعليم الأكاديمي.

و أشار إلى أن التعديل على سلالم الرواتب في القطاع الحكومي سيعقبه مشكلة تضخم مؤقت، إذ سيلجأ بعض ضعاف النفوس من التجار لرفع أسعار بعض السلع والخدمات، مستشهدًا على ذلك بالزيادة التي سبق وأن تم اعتمادها من قِبل خادم الحرمين الشريفين في السنوات الأربع الماضية، كبدل غلاء، ولم تعد تفي بحاجة المواطن الأساسية، لذلك لابد أن تنظر بعض اللجان المتخصصة لحل مشكلة الإسكان باعتبارها المشكلة الأكبر التي تؤرق المواطن.
وعن ما إذا كان ستسهم إضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي القطاع الحكومي في تسريع منح القروض للمتقدمين بطلب القرض العقاري من صندوق التنمية العقاري قال: إن تلك الزيادة لاعلاقة لها مطلقًا بسرعة منح القروض من عدمه، وغالبًا ما يبحث الموظفون الجدد عن السكن المناسب بعيدًا عن امتلاك أو بناء منزل، ولا تزال قروض البنك العقاري ذات حبل طويل رغم الدعم والمساعدات التي مُدت له.

وأكد الدكتور ماجد حريري عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى أن بدل السكن لموظفي الدولة سيساعد شريحة كبيرة من المواطنين في تحمّل أعباء السكن، خصوصًا مع غلاء الأسعار ومتطلبات الحياة التي باتت كثيرة.
وأعلن تأييده لذلك، كما وأكد على أن المطالبات كثيرة ومستمرة ولم تتوقف بإضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي الدولة أسوة بقطاعي الصحة، وكذلك قطاع التعليم الأكاديمي، وأفاد أن إضافة بدل السكن أو أي إضافة تطرأ على الرواتب ستؤدي جزئيًّا للتضخم ويمكن تلافي ذلك ببناء القطاعات الحكومية المختلفة مساكن لموظفيها، وأشار إلى أن بدل السكن لن يسهم في تسريع القروض من صندوق التنمية العقاري للمتقدمين، حيث إن تقديم القروض يسير ذلك وفق آلية ومنهجية مختلفة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1443

Y
W
تقييم
1.72/10 (62 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#52085 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-1432 07:02 PM
موضوع بدل السكن الأن سوف تكون حبسية لسنين طويلة بالمجلس ... وبعد ذلك يقر بالزيادة .. وبعد ذلك يضع العساف بصمته المعتادة ( الحسبة من الراتب الأساسي ومن الدرجة الأولى ويمكن بعد يدور له أي شيء لينقصها ) ... وبعد ذلك ما تجي إلا طفسة قريشات ... وقبل كل شيء يستغل هذا الأمر تجار العقار ويرفعون الأسعار 6 أضعاف الحالي هذا قبل صدور القرار ( طبعاً في ظل غياب تام لدور وزارة التجارة وحماية المستهلك )



المواطن أكل هواء من كل الجهات


#52097 Saudi Arabia [عبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-1432 09:49 PM
الله يعطيك العافيه (( مانبى بدل سكن )) لو عطيتونا بدل سكن اخذه التاجر منا وذلك برفع قيمة الايجار الحل الوحيد لهذه المشكله الدوله بامكانها تعطى كل موطن موظف ارض اوقرض وتخصم من راتبه الشهرى وبكذ حلينا المشكله الاراضى متوفره والقرض يسدد ويخصم من الراتب او يعطى الموطن سكن ويسدد قيمته من راتبه


#52102 Saudi Arabia [يووسف]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-1432 11:00 PM
يارب استر من بعض التجار الجشعين

ومن كان منهم يريد رفع الاسعار ... اللهم يارب اخذله من افقر الفقراء

لكي يشاهد بعينه ماكان ينظر اليه بنظرة دونية طمعية


#52212 Saudi Arabia [يووسف]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-1432 11:15 PM
حسبي الله على العساف

حسبي الله على العساف

حسبي الله على العساف


#52261 Saudi Arabia [الحربي ]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-1432 02:16 PM
يجيب الله مطر



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار