"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
اللجنة المالية بـ“الشورى” تؤيد إضافة بدل السكن لموظفي الدولة


اللجنة المالية بـ“الشورى” تؤيد إضافة بدل السكن لموظفي الدولة
03-11-1432 03:08 PM

ماجد بركة المسمار:
أيدت لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى المقترح الخاص بلجنة الإسكان بالمجلس والقاضي بتعديل السلالم الوظيفية، بإضافة بدل السكن لموظفي القطاع الحكومي. صرح بذلك الدكتور مازن بليلة عضو اللجنة المالية بالمجلس. وقال إن موظفي القطاع الحكومي بحاجة ماسّة لتعديل السلالم الوظيفية، وإضافة بدل السكن، كما هو معمول به منذ زمن بعيد في القطاع الخاص، وبعض القطاعات الحكومية، كالقطاع الصحي، وقطاع التعليم الأكاديمي.
وأشار إلى أن التعديل على سلالم الرواتب في القطاع الحكومي سيعقبه مشكلة تضخم مؤقت، إذ سيلجأ بعض ضعاف النفوس من التجار لرفع أسعار بعض السلع والخدمات، مستشهدًا على ذلك بالزيادة التي سبق وأن تم اعتمادها من قِبل خادم الحرمين الشريفين في السنوات الأربع الماضية، كبدل غلاء، ولم تعد تفي بحاجة المواطن الأساسية، لذلك لابد أن تنظر بعض اللجان المتخصصة لحل مشكلة الإسكان باعتبارها المشكلة الأكبر التي تؤرق المواطن.
وعن ما إذا كان ستسهم إضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي القطاع الحكومي في تسريع منح القروض للمتقدمين بطلب القرض العقاري من صندوق التنمية العقاري قال: إن تلك الزيادة لاعلاقة لها مطلقًا بسرعة منح القروض من عدمه، وغالبًا ما يبحث الموظفون الجدد عن السكن المناسب بعيدًا عن امتلاك أو بناء منزل، ولا تزال قروض البنك العقاري ذات حبل طويل رغم الدعم والمساعدات التي مُدت له.
وأكد الدكتور ماجد حريري عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى أن بدل السكن لموظفي الدولة سيساعد شريحة كبيرة من المواطنين في تحمّل أعباء السكن، خصوصًا مع غلاء الأسعار ومتطلبات الحياة التي باتت كثيرة.
وأعلن تأييده لذلك، كما وأكد على أن المطالبات كثيرة ومستمرة ولم تتوقف بإضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي الدولة أسوة بقطاعي الصحة، وكذلك قطاع التعليم الأكاديمي، وأفاد أن إضافة بدل السكن أو أي إضافة تطرأ على الرواتب ستؤدي جزئيًّا للتضخم ويمكن تلافي ذلك ببناء القطاعات الحكومية المختلفة مساكن لموظفيها، وأشار إلى أن بدل السكن لن يسهم في تسريع القروض من صندوق التنمية العقاري للمتقدمين، حيث إن تقديم القروض يسير ذلك وفق آلية ومنهجية مختلفة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1566

Y
W
تقييم
2.35/10 (54 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#52173 Saudi Arabia [من عند موقق]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-1432 03:26 PM
اقول الله يعين بس؟


#52174 Saudi Arabia [ماجد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-1432 03:34 PM
الخبر مكرر :

http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-13822.htm


#52218 Saudi Arabia [الدبدوب العسول]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-1432 12:05 AM
ولله الحمد على النعمة،،،،،

الله يعز الدولة ويعز آل سعود.................. يارب آمين


#52263 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-1432 02:56 PM
وكالعاده ترتفع سعر الاجار دبل كانت الشقه بست عشر الف بشرقيه والحين 24 الف
مجلس الشورى يجب ان يحدد قيمة الشقق السكنيه وتعتمد على معايير الموقع العمر الجوده وب\لك ينتهي الجشع


#52286 Saudi Arabia [سالم السيف ]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-1432 10:25 PM
الله يديم الحكومه علينا بعزها ومراعاتها لشعبها من جميع النواحي وكما يوجد لدي بعض الآقتراحات وأتمنى أن تعجب من قرأها .. فهو رأي شخصي لك أن تقبلة أو تغض النظر ..
1- مراعاة العساكر من ناحية رواتبهم وخص ما بعد التقاعد كم يصل مرتبة الشهري ..
2- إعادة القروض البنكيه إلى المستوى السابق الذي يصل 30 مرتب نظير أن أصحاب التجارة (( المقسطين )) استغلوا فرصة نزول قروض البنوك لحد أقصى 17 راتب مما سبب جشعهم بالفوائد التي تطلع عليك مقابل أخذ سياره .. وإن أخذت سياره من تاجر بمبلغ 200 الف تصل الفائدة 100 الف ..طبعا هذا اذا وافق التاجر بإقراضك نظير انه تدخل الواسطه لكي يقرضك .. واما البنك تأخذ منه 200 الف ويكون إجمالي المبلغ عليك بفائدة تصل إلى 30 الف أرأيتم الفرق الشاسع هناك من لديه عمار ومن لديه التزامات هذا من غير المناسبات ومتطلبات الحياة والله يعين من هو مستأجر والأجار بمبلغ باهض .. حيث يوجد أناس وهم موظفين حكومين بضل الوضع الراهن تحل عليهم الصدقة ..
3- مراعاة موظفي وزارة الصحة الذين كرسو انفسهم بالدراسة بمعاهد الصحة ولم يشملهم الكادر الصحي ..
ولكم شكري ..



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار