"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"إمام طوارئ" للحرمين الشريفين.. قريبا


"إمام طوارئ" للحرمين الشريفين.. قريبا
16-11-1432 03:16 PM

سبق حائل ــ ماجد بركة المسمار:

تتجه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى إيجاد إمام يتولى التصحيح للإمام في حال الخطأ في التلاوة أثناء تأدية كافة الصلوات على غرار صلوات التراويح والتهجد، وكذلك الإنابة عن الإمام في حال حدوث أي طارئ. ووفقا لتقرير أعده الزميل سفر العزمان ونشرته "الوطن"، قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين لـ"الوطن": إن ما تلقيته من مقترحات في الفترة الماضية في إيجاد بديل في حال حدوث أي طارئ لأئمة الحرمين عند أدائهم الصلوات أمر في غاية الأهمية.
وأشار إلى أن الأمر يحتاج إلى وضع آلية وجدولة للتنسيق فيها بين أئمة الحرمين، ثم العمل بها، مبيناً أن الإعلان عن ذلك سيكون خلال الأيام المقبلة بعد الترتيب له.
يأتي هذا الإجراء بعد أن طالب الكثير من طلاب العلم، بالنظر في تلك المواقف التي قد يتعرض لها أئمة الحرمين أثناء تأديتهم للصلوات، خاصة بعد أن سُجل عدد من المواقف كان من بينها تقدم أحد القضاة إلى إمامة المصلين لصلاة العصر في الحرم المكي بعد أن تأخر الإمام عن إمامة المصلين.
من جهته، علق مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصور، قائلاً إن إيجاد إمام يتولى الإنابة يخضع لما يراه الرئيس العام وما يرده من تقارير ومقترحات.
ووصف المنصور الموقف بأنه نادر ما يحدث، ولو عمل استقراء لمثل تلك المواقف لتبين أنها من النوادر، والنادر لا حكم له، مشيراً إلى أن العادة جرت على أن يكون المصلون خلف الإمام من طلبة العلم والمشايخ الذين لهم القدرة على التصرف في مثل تلك المواقف.
وكشفت معلومات حصلت عليها "الوطن" أن الأجهزة الصوتية في المسجد النبوي الشريف تخضع لمعايير أمنية وفنية غاية في الدقة، ومن أهم تلك المميزات أنها لا تتيح تمرير الأصوات لغير أئمة المسجد النبوي المعتمدين، مما يستدعي الأمر ضرورة إيجاد إمام بديل في حال أي طارئ لأئمة الحرم النبوي. يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تتولى الإشراف على الإدارات المتعلقة بالحرمين الشريفين في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ففي مكة المكرمة يوجد المقر الرئيس للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبالمسجد الحرام توجد الإدارات الدينية والفنية والخدمية والإدارية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 635

Y
W
تقييم
1.96/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#53284 Saudi Arabia [لحايلي]
1.00/5 (1 صوت)

16-11-1432 11:47 PM
بكيفك ياالحصين اعمل اللي تبي
بس فك الشريم والسديس من شرك
ولعلمك ماخربو ائمة الحرم المكي الا عقب ما جبت الاربعه الاخرين
والا اول ماشي حد مثل السيف



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار