"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
اشتعال النيران في عبارة تحمل 1230 راكباً مصرياً بعد إبحارها من ميناء العقبة


07-12-1432 08:06 PM

سبق حائل - متابعات :

أكد حسين الصعوب، مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة المصرية الأردنية، أن الحريق على متن العبارة التابعة للشركة، وتقل 1230 راكباً مصرياً لم يسفر عن أي إصابات.

وقال الصعوب إن "الحريق اندلع في مستودع لتخزين الأمتعة من دون أن يسفر عن إصابات"، على ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وتم إجلاء الركاب إلى باخرة أخرى تابعة لنفس الشركة، بعد أن اشتعلت النيران صباح الخميس في عبارة تحمل نحو 1200 راكب مصري، فيما كانت على بعد 15 ميلاً من ميناء العقبة الأردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري على البحر الأحمر، بحسب مصادر ملاحية.

وكانت العبارة "بيلا" قد تعرضت بعد خروجها من ميناء العقبة الأردني، وهي في طريق عودتها لميناء نويبع المصري بجنوب سيناء، إلى حريق هائل، وعلى متنها 1200مصري من العاملين بالخارج.

وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وصول رسائل استغاثة من طاقم العبارة، يفيد بنشوب حريق هائل بـ"جراج" العبارة يكاد أن يدمرها، فيما قامت فرق الإنقاذ بمحاولة استخراج الركاب من العبارة، وفقاً لصحيفة الأهرام.

وأوضح أن العبارة "أيلة" وصلت إلى مكان العبارة "بيلا" لنقل الركاب إليها، ويوجد على متن العبارة فريق طبي لإجراء الإسعافات الأولية للركاب في حالة التعرض لإصابات.

وأخلت البحرية الأردنية ركاب العبارة، فيما قالت المصادر إنه لم تقع أي إصابات في حادث اندلاع النيران على متن العبارة قرب العقبة، مبينة أن الحريق اندلع في قسم الأمتعة، وهو تحت السيطرة في الوقت الحالي.

وقالت المصادر إنه تم إنزال قوارب الإنقاذ الخاصة بالعبارة، وأرسلت شركة الجسر البحري عبارة أخرى من ميناء نويبع لإنقاذ الركاب، كما أرسلت مصر قاطرة من ميناء نويبع للمشاركة في عمليات الإنقاذ.


من جهته صـرح محمـد الشربينـى، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكـان، بأنه لا توجد أى وفيات فى حادث حريق العبارة "بيلا" التى كانت فى طريقها من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع، مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى عدد محدود جدا من الإصابات غير الخطيرة لا تتعدى 20 إصابة، تم نقلهم إلى ميناء العقبة الأقرب لموقع الحادث.

وأضاف أن عدد الركاب بالكامل بلغ 1234 راكبا، منهم " 940 " مصريا، والمتبقى من 10 جنسيات أخرى، لافتا إلى أن الوزارة أرسلت 40 سيارة إسعاف المجهزة، منهم 20 سيارة بميناء نويبع، منهم 8 على رصيف الميناء و 12 خارج الرصيف على أهبة الاستعداد، بالإضافة إلى 20 سيارة أخرى تم دفعها فى السويس على أهبة الاستعداد لاستقبال أى حالة من حالات حريق العبارة.

كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات "نويبع ودهب والطور والسويس وشرم الشيخ، حيث أصدر د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان أوامره بأن تكون مستشفى شرم الشيخ الدولى على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات مصابى حريق العبارة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522

Y
W
تقييم
1.87/10 (67 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار