"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
إخضاع 5 تخصصات في «التربية الخاصة» لـ«اختبارات قياس»


09-12-1432 01:15 PM

سبق حائل - متابعات :

كشف مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي «قياس» الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري عن اعتماد شمول مرشحي الوظائف التعليمية الخاصة باختبارات المركز.

وأكد المشاري في حديث بحسب «الحياة» أن الاختبار الذي سيعقده المركز سيشمل خمسة تخصصات هي (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة العقلية «التخلف العقلي»، التفوق والابتكار، صعوبات التعلم).

وأشار إلى أن المركز حدد شهر ربيع الأول المقبل موعداً لاختبارات المعلمين في المملكة بما فيهم مرشحي تخصصات التربية الخاصة، لافتاً إلى أن اختبار المعلمين المقبل سيكون بنفس الآلية التي يسير عليها المركز دون تغيير.

واعتبر أن الاختبار يهدف إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التعليم، بما تشمل من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة.

وقال إن نتائج الاختبار ستستخدم في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أنه ستطبق على اختبار المعلمين جميع الضوابط والإجراءات التي تُطبق على بقية اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، ومن ذلك الالتزام بتعليمات الاختبار والوقت المحدد لكل جزء من أجزاء الاختبار.

وكان المشاري أكد أن المركز سيرفع درجة شرط اجتياز المعلمين الجدد من 50 إلى 60 درجة في حال تحسن المخرجات وزيادة الوعي بنوعية هذه الاختبارات.

وفيما يتعلق باختبار القدرات العامة للفترة الأولى للطلاب، للعام الدراسي الحالي الذي بدأ التسجيل به توقع المشاري أن يخضع أكثر من 280 ألف طالب لهذا الاختبار عقب أن تم توزيع نشرات على المستهدفين «وهم طلاب ثاني وثالث ثانوي، إذ تتضمن ببعض التساؤلات المهمة حول الاختبار».

وأشار إلى أن المركز أضاف أربعة مراكز جديدة في عدد من المناطق والمحافظات ليصبح عددها 85 مركزاً، وذلك في سبيل التسهيل على الطلاب.

إلى ذلك، يستمر مركز المكالمات في المركز الوطني للقياس والتقويم بالعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، إذ تتولى إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام عملية التواصل مع الطلاب في جميع مناطق المملكة، وتقديم الحلول والمساعدة من خلال فريق متخصص يباشر الرد على استفسارات كل طالب.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد، أن المركز سيقدم المساعدة لجميع الطلاب، من خلال الاستفسارات الهاتفية فقط، وأنه لن تكون هناك حاجة لمراجعة المركز.

يذكر أن المركز بدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة، وسيستمر حتى نهاية يوم 22/12/1432هـ، وذلك لطلاب العام الدراسي 1432/1433هـ، ويعد الاختبار شرطاً أساسياً للقبول في الجامعات.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 751

Y
W
تقييم
1.90/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#54696 Saudi Arabia [البرق]
1.00/5 (1 صوت)

10-12-1432 08:44 PM

مسكين اللي ماعنده واسطه !!!!

ماراح يعدي هالاختبار ؟؟!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار