"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مدينة الملك عبد العزيز تشارك في أكبر حدث لممثلي صناعة الترفيه التفاعلي في العالم


04-01-1433 05:04 PM

سبق حائل - عبدالله الشمري :

تحت مظلة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، تشارك شركة التعليم والتدريب الإلكتروني(سيمانور السعودية) المتخصصة في إنتاج برامج التعليم والتدريب والألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة، في معرض دبي العالمي الرابع للألعاب(The 4th Dubai World Game Expo) ، الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2011م، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الألعاب والرسوم الإلكترونية، تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم،حيث يعد المعرض أكبر حدث تجاري لممثلي صناعة الترفيه التفاعلي في العالم. وقال الأستاذ عماد بن فهدالدغيثر، رئيس شركة التعليم و التدريب الإلكتروني (سيمانور)، أن مشاركته في هذا المعرض تأتي تأكيداً للدور الهام الذي تضطلع به شركة سيمانور في مجال صناعة الألعاب،كونها أول شركة في المملكة والعالم العربي تقوم بصناعة لعبة إليكترونية عربية موجهة إلى جميع دول العالم وهي لعبة Unearthed: trail of ibn Battuta (الركاز: في أثر ابن بطوطة) التيتعد لعبة مغامرات وإثارة تروي مغامرة شاب عربي يدعى فارس جواد في تعقبه لخطى الرحالة الشهير ابن بطوطة في مغامرة ستنقله من جبال أطلس في المغرب إلى أحياء دمشق القديمة وميناء الإسكندرية ومدينة دبي.

وأكد الدغيثر، أن لعبة الركاز *(Unearthed)تعتبر إنجازاً هاماً في مجال تطوير وصناعة الألعاب في المملكة ومرحلة مهمة في تأسيس الخبرة المحلية في صناعة وتسويق الألعابالإلكترونية على مستوى العالم والذي تم بدعم ورعاية مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عبر حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات ببرنامج بادر لحاضنات التقنية، موضحاً بأن اللعبة التي سيتم إطلاق الحلقة الأولى منها قريباً تتميّز بمزايا عالية وتنفيذ متطور،فضلاً عن توفرها في جميع المنصات مثل شبكة بلاي ستيشن للألعابPlayStation®Network،وإكس بوكس Xbox live،والهواتف الذكيةipad-iPhone-Android ، وكمبيوترات ويندوز وماكنتوش، وشبكات التواصل الاجتماعيFacebook ،ضمن سلسلة من المغامرات يتم تقديمها باللغتين العربية والإنجليزيةإضافةإلى ترجمة إلى18 لغة عالمية في شكل حلقات متصلة مليئة بالأحداث والإثارة والمتعة.

ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول لعبة الركاز: من خلال الموقع: www.unearthedgame.com

وأوضح الدغيثر، أن المعرض يعد فرصة هامة لتقديم منتجات الشركة والتفاعل والتواصل مع الشركات العالمية الكبرى الرائدة في مجال صناعة الألعاب لتبادل الخبرات والتجاربوبناء الشراكات وعلاقات العمل بتوقيع اتفاقياتمع هذه الشركات، بالإضافة إلى التعرف على أحدث اتجاهات السوق، وبرامج التراخيص لتجارة الألعاب الإلكترونية التي تشهد تطوراً مذهلاً وانتشاراً واسعاً في جميع أنحاء العالم، حيث تقدر إحصاءات حجم السوق في المنطقة العربية فقط بأكثر من مليار دولار، و نسبة مستخدمي الألعاب الإلكترونية تمثل 63٪ من مجموع مستخدمي الإنترنت في المملكة.

وأضاف الدغيثر، أن سيمانورتنفرد في هذا المعرض بالمشاركة في ثلاثة مجالات رئيسية هي محل اهتمام المعرض وهي (الألعاب والرسوم المتحركة والجرافيك)، ويتزامن مع معرض 2011 DubaiCharacterالذي سيدشن خلاله موقع *Rsooom.comلإنتاج الرسوم المتحركة والذي يضم مكتبة ضخمة لأكثر من 300 شخصية كرتونية وصمم الموقع للمبدعين لإنتاجأفلام كرتون وتصديرها إلى شبكات التواصل الاجتماعي و الهواتف الذكيةipad-iPhone-Android ،إضافةإلى محطات التلفزيون. مبيناً بأن الموقع موجه إلى جميع الدول ويدعم جميع اللغات كما انه مرتبط بأكثر من 150 مشغل هاتف (Operator) على مستوى العالم.* كما ستعرض سيمانور في معرض MYCONTENT 2011 أخر تقنياتها في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني والتي تخدم مجالات التعليم والشركات والمصالح الحكومية واستعرض النجاحات المتحققة في مواقعها الخاصة بالمحتوى التعليمي مثل موقع www.nooor.com الخاصة بالمناهج السعودية،مما يعزز دور الشركة وتواجدها في المعرض بصورة متكاملة لتكون محط أنظار الجميع،مشيراً إلى نمو تجارة الألعاب الإلكترونية في المملكة، حيث تقدر دراسات حجم إنفاق الطفل السعودي على ألعاب الترفيه الإلكتروني بنحو 400 دولار سنوياً، وأن السوق السعودية تستوعب ما يقارب 3 ملايين لعبة إلكترونية في العام الواحد، ونحو مليون و800 ألف جهاز بلاي ستيشن، وأن أكثر من 40 في المائة من البيوت السعودية تضم جهازا واحدًا على الأقل للألعاب. وأضاف الدغيثر، تقدر تكلفة إنتاج هذا النوع من الألعاب في المتوسط بملايين الدولارات في مقابل عوائد تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، مما جعل صناعة الألعاب تنافس الإنتاج السينمائي بقوة حيث أظهرت الدراسات أن عدد الأمريكيين الذين قاموا بلعب ألعاب الفيديو فاق عدد الذين شاهدوا الأفلام السينمائية في الفترة ذاتها.

يذكر أن معرض دبي العالمي للألعاب، يركز على تطوير صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتضمن ألعاب الإنترنت،والألعاب الإلكترونية الجماعية، الألعاب الاجتماعية، وألعاب الأجهزة المتحركة، أجهزة الألعاب، وتصميم الألعاب، والأعمال والإدارة والاستثمار والتعليم والسلع الافتراضية.ويصاحب المعرض العديد من الفعاليات المتميزةمثل العروض التأثيرية، ومسابقة الرسوم المتحركة، وبطولة العالم للألعاب التي تقام بالتعاون مع عالم ألعاب الإنترنت وقمّة عالم دبي للألعاب، التي تجمع مطوري الألعاب والناشرين ووسائل الإعلام.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 523

Y
W
تقييم
3.21/10 (50 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار