"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الأمير مقرن بن عبدالعزيز: «إصلاحات سياسية » جديدة في السعودية قريبا


الأمير مقرن بن عبدالعزيز:  «إصلاحات سياسية » جديدة في السعودية  قريبا
10-01-1433 11:04 PM

سبق حائل ــ متابعات :

دعا رئيس الاستخبارات السعودية الأمير مقرن بن عبدالعزيز إلى البحث عن استراتيجيات جديدة تضمن الأمن الإقليمي في منطقة الخليج، عبر آليات تضمن عدم التدخل في شؤون الغير، واحترام سيادة الدول، والامتناع عن التلويح بالقوة في العلاقات الدولية والإقليمية، لأنها لا تخدم الأمن الإقليمي والخليجي بل تؤدي إلى سباق في التسلح وإلى العودة إلى نظرية توازن الرعب.
وكشف الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، أمس، عن ''إصلاحات سياسية'' جديدة تعتزم المملكة تطبيقها قريباً. وفيما لم يفصح عن ماهية هذه الإصلاحات أو توقيت إعلانها، أكد الأمير مقرن أن الإصلاح الجاد مطلوب في كل مكان سواء في المملكة أو غيرها من دول الخليج.
وشدّد رئيس الاستخبارات العامة خلال مشاركته بورقة عمل في المنتدى، على أهمية الإصلاحات في دول المنطقة، وكيفية إدارتها من حيث التوقيت والمراحل التي يجب أن تجتازها. وأكد أن ذلك يلقي بالمسؤولية على الشعوب والحكومات على حد سواء، حتى لا تتحول دعاوى الإصلاح إلى فوضى تضر بالشعوب قبل أن تضر بالحكومات، وخاصة أن التغييرات التي تشهدها المنطقة نتيجة لـ ''الربيع العربي'' لم تتخذ شكلها النهائي بعد، ولم تستقر عند حالة واحدة.
شدد الأمير مقرن في تصريحات صحافية، أن من خطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن وهو من سعى لإيهام الجميع بأن العملية "مفبركة"، مؤكدا أن خروج وزير العدل الأمريكي والأمن القومي والتأكيد على وجود أدلة قاطعة تثبت تورط إيران.

وكشف الأمير مقرن، عن "إصلاحات سياسية" جديدة تعتزم المملكة تطبيقها قريبا وذلك في إطار عهد الانفتاح والإصلاح الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وفيما لم يفصح عن ماهية هذه الإصلاحات أو توقيت إعلانها، أكد أن الإصلاح الجاد مطلوب في كل مكان سواء في المملكة أو غيرها من دول الخليج.

وأوضح رئيس الاستخبارات العامة، أن البطالة مقلقة في أي مكان في العالم وليس في المملكة فقط، متأملا أن تحقق الخطوات التي تعمل عليها السعودية حاليا لإيجاد فرص العمل أهدافها، مستغربا في الوقت نفسه من وجود ثمانية ملايين عامل أجنبي وما يقارب من 500 ألف مواطن عاطل بقوله: "ألا نستطيع توظيفهم عبر تأهيلهم وتدريبهم".

وتابع: "في المقابل رأس المال يرغب في الموظف الجاد للعمل والساعي للاستقرار الوظيفي، وليس لمن ينتقل من شركة لأخرى منافسة بعد تأهيله وتدريبه".
جاء ذلك خلال مناقشات الجلسة الثانية من منتدى "الخليج والعالم" التي خصصت لموضوع "ديناميكية الأمن الإقليمي" برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية السابق عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس. وأكد، في إشارة إلى البرنامج النووي الإيراني، أنه "لا منتصر في حال نشوب حرب فهي تعني الخسائر والخسائر المقابلة والدمار والدمار المقابل لذلك نحن نسعى إلى تعزيز دفاعنا الجوي الخليجي ضد أي اعتداء". وأضاف "هناك تخوف من دفعنا إلى سباق للتسلح يدخلنا في إنفاق أموال طائلة تؤثر على مشاريعنا التنموية، وأنا أقولها من خلال خبرتي العسكرية أن المليارات التي تنفق في هذا القطاع تتحول إلى خردة".
وأفاد أن هناك تخوفا من البرنامج النووي الإيراني بسبب غياب الوضوح والشفافية، ومماطلة الجانب الإيراني في التعاون مع المجتمع الدولي مما يعطي انطباعا أنه أكثر من مشاريع لسد الاحتياجات اليومية من الطاقة الكهربائية. وطالب طهران بأن تكون شفافة وتقدم طمأنة لجيرانها والعالم بأن برنامجها سلمي وهذا بحد ذاته حق مكتسب لكل شعوب العالم، مؤكدا أن هذا الغموض في البرنامج النووي كان له رد فعل من قادة الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي الذي تعمل دوله على الوصول إلى التكامل من خلال تنفيذ مشروع للإنذار المبكر يعمل لمصلحة كافة الدول وتحت قيادة مركزية واحدة.
كما أكد أن الحوار الشفاف هو الحل لمعالجة مشكلة البرنامج النووي الإيراني من خلال توضيح الأهداف الحقيقية لبرنامجهم. وأوضح "كل المؤشرات والأنباء تثير علامات استفهام حول حقيقة ما تريده طهران من هذا البرنامج ونحن نتفق مع روسيا في أن الحل العسكري ليس الحل الأمثل لكن على إيران أن تكون أكثر حكمة تستمع إلى جيرانها وأصدقائها لتكشف عن حقيقة برنامجها".
وحول البرنامج النووي الإسرائيلي، أكد الأمير مقرن أن بلاده موقفها واحد وهو خلو منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل بما في ذلك الأسلحة النووية وهو ما تنادي به السعودية ودول مجلس التعاون في كافة المحافل الدولية بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل خاصة من السلاح الإسرائيلي.
وحول الشراكة الاستراتيجية السعودية مع دول العالم لمواجهة التحديات الإقليمية أوضح أن مجلس التعاون هو شكل أساسي من أشكال الشراكة الاستراتيجية السعودية، مؤكدا أن توسيع خطط واستراتيجيات الشراكة هو عمل مستمر لا يشتمل على أميركا وبريطانيا بل كافة دول العالم لأن السعودية ودول الخليج مهمة واستراتيجية ليس لأميركا وبريطانيا فقط بل لكافة دول العالم.
وحول الديموقراطية والعدالة في السعودية أوضح رئيس الاستخبارات أن السعودية بلد العدالة، وأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يستقبل المواطنين بشكل دائم كما هو الحال في كافة الدول الخليجية، ويقبل النقد والشكوى حتى من الوزراء المتواجدين في جلسته. وتساءل "من يستطيع أن يقابل أوباما أو ساركوزي في أميركا وفرنسا، لكن لدينا يمكن لكل مواطن عمل ذلك متى شاء، إضافة إلى أن هناك إصلاحات ستشمل توسيع مجلس الشورى وإدخال المرأة فيه وغيرها من الخطوات القادمة".
أما عن صعود التيار الإخواني إلى السلطة في مصر، فأكد أن الرياض تقف مع خيارات الشعوب في تونس ومصر والمغرب، "إذا كان هذا خيارهم فليكن نحن نتعامل مع كيانات سياسية".


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1979

Y
W
تقييم
2.10/10 (107 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#57551 Saudi Arabia [yawereeee]
1.50/5 (2 صوت)

10-01-1433 11:56 PM
بلا اصلاح سياسي بلا هم
نبي اصلاح مالي للشعب الطفران
نبي حقنا كاش
المقاعد والبرلمانات خلوها لكم
نبي وظايف نبي تعديل وتحسين اوضاع بعد كارثة الأسهم الي دقتنا وافقرتنا
نبي سداد ديون البنوك العقاري والزراعي والتسليف والبنوك التجارية
وش نفعتنا به مجالس المناطق والمجالس البلدية
نبي توزيع عادل للثروة والمشاريع بين مناطق المملكة


#57594 Saudi Arabia [الزرقواني]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-1433 12:56 PM
اتمنى الاصلاح اول شي يعمل به اقالة كل من وزير المالية و وزير ا لخدمة المدنية


#57663 Saudi Arabia [نية خير ]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-1433 09:24 PM
???????????????


#57700 Netherlands [نية خير ]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-1433 12:38 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#57711 Saudi Arabia [قناص السعودية ]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-1433 03:20 AM
والله الوضع عندنا سيىء جداً بصراحة ضروري الاصلاح

والله احنا نحب دولتنا وحكومتنا بس انتم حبونا ... تأكد يا طويل العمر تراب المملكة ما ينظام وحنا عايشين وما نفرط فيكم لو تجتمع الدنيا كلها علينا .


اهتموا فينا ترانا عيالكم وقت الشده قبل الرخاء وشكراً .


#57715 Saudi Arabia [سالم السيف]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-1433 04:42 AM
وأوضح رئيس الاستخبارات العامة، أن البطالة مقلقة في أي مكان في العالم وليس في المملكة فقط، متأملا أن تحقق الخطوات التي تعمل عليها السعودية حاليا لإيجاد فرص العمل أهدافها، مستغربا في الوقت نفسه من وجود ثمانية ملايين عامل أجنبي وما يقارب من 500 ألف مواطن عاطل بقوله: "ألا نستطيع توظيفهم عبر تأهيلهم وتدريبهم".
اوافقك الرأي ياصاحب السمو الكريم .. ولكن لوجود 8 مليون عامل و500 الف مواطن عاطل .. أتمنى من سموكم الكريم قبول ردي ..
اذا الشركات والمؤسسات الكبيره لا تقبل توظيف سعوديين واذا تم توظيفهم فهو بأجر بخس لا يقبل عدد ساعات ومتاعب العمل .. ولكن اذا تقدم اجنبي على الوظيفة يقبل بضعف الأجر وبأقل الجهد ..
اذا يوجد هناك الكثيييييييييير الكثيييييييييير من أرقام توظيف داخل الدوائر الحكوميه يتم حجزها للقريب والبعيد من أناس يعملون بتلك الدوائر ولا رقيب ولا حسيب .. هل من المعقول لم تتوفر وظيفة لمن أخذ الله منيته وهو على رأس العمل .. هل من المعقول لا تتوفر وظيفة لمن أحيل لتتقاعد هل وهل وهل .. اعرف الكثير ومن ضمنهم أحد زملائي خريج منذ عام 1426هـ والا يومك هذا لم يحصل على الوظيفة بسبب عدم توفر رقم ومع العلم يوجد على الأقل رقمين لشخصين أخذ الله منيتهم ورحمهم الله بنس مسمى الوظيفة وما زالت الدائرة تفيد بعدم توفر الرقم ..
صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظك الله .. مهما علت البطاله ومهما قلت البطاله وغيرها من أمور تحرق قلوبنا وامنياتنا لأننا تحت خدمتكم طيل ما حيينا فنحن ابنائكم وفداء للوطن ولكن ياصاحب السمو الكريم .. اذا الآبن ترعرع على أكل لقمة عيشة بملعقة من ذهب وترعرع على والديه بأن يوفرو له قدر المستطاع من ولادته حتى مماته واذا الابن ترعرع على خدمة والدية بكل مايملك في حال انه توظف ... واذا الشعب السعودي تعود على أنه يخدم بخدم وسائقين وعمالة تبني له وعمالة تزرع له مزرعته وعمالة وعماله .. فكيف ياصاحب السمو الملكي يتم التغيير هنا سنجد الصعوبه الفاتكه .. واذا ذهبت العمالة وتم تصريفهم لا أعتقد أن اي سعودي سيقبل العمل كعامل بناء او اوغيره من أعمل تعودنا عليها من عمالة .. الأول لعدم المعرفة والثانية لعدم القدره الاجتماعية والثالثه لعدم الخبره ..
كلمتي الأخيره ياصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظك الله .. اعيد وأكرر نحن ابنائكم وفداء للوطن .. وآآآآآآآمل من الله ثم من سموكم النظر بالمحتاجين بأعينكم او من تأمنون توكيلهم وكذلك النظر الدقيق بمن يعقدون الأوامر الملكية لأهداف لهم مثل حافز وغيره وخاصة حق أهل المتوفي بأن يستقطع ثلاث أرباع مرتبه عن أهله اين ذهب حقة أين ذهب ..
آمل النشر يا صحيفة سبق ..


#57772 Saudi Arabia [حمود]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-1433 07:43 PM
نتمنى تحسين اوظاع الشعب اللذي لايملك اي شي بالوطن لا ارض ولاسكن . هذا غير العاطلين ..


#57792 Saudi Arabia [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

13-01-1433 12:33 AM
شكرا شكرا
هاذا ماكن ينتظر ان يعلن عنة


#57795 Saudi Arabia [حسبي الله على كل ظالم ]
1.00/5 (1 صوت)

13-01-1433 12:51 AM
نريد ونطالب باقالة وزير المالية االعساف فورا لأن جميع المواطنين ماعادو يتحملونه لانه بصراحة لا يرا الشعب شي ونحن كما ينظر لنا المسؤلون ننظر لهم بنفس النظرة لأننا بشر ولسنا خدامن
ونطالب باقالة وزير الخدمة المدنية لأنه وزير الخدعة المدنية وليس الخدمة الخدمة تدخل فيها الأمانة لكن حسيبه الله
ونطالب بااقالة من هو ظالم من الوزراء ومدراء الدوائر الحكومية والقضاة ومن هو في منصب وظلم البشر
وسوف اقول لكم بصراحة من لم يضع الله بين يديه سواء أمير أو وزير أو اي مسؤل او اي مواطن فلا دوام له تعلمون لماذا لأن هذا شيئ كوني فالله توعد الظالم بهلاكه بالدنيا قبل الأخرة علما بأن الظالم هو من تعجل له العقوبة في الدنيا وفي الأخرة عند الله والظلم هو وضع الشيئ في غير موضعه ووالله ثم والله اذا لم تعدل ايها القاضي أو ايها المسؤل او ايها الوزير او يامن وله الله على البشر فان مصيرك الفناء
لماذا لا نتصارح مادامت الصراحة هي التي تفرض الحقائق على الطبيعة وندرك أخطائنا ونتعلم منها ونصححها بجدية فصدقوني اذا لم نتعظ فسوف يتعظو بنا هذه حقيقة والعقل الذي لا يدركها فسوف يجني نتائج عدم ادراكه .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار