"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
في جامعة حائل ... محاضرة عن استخدام المنتجات الطبيعية في تحسين وظائف رئة المدخنين


في جامعة حائل ... محاضرة عن استخدام المنتجات الطبيعية في تحسين وظائف رئة المدخنين
19-01-1433 12:20 PM

سبق حائل ــ احمد العواد :

أقامت جامعة حائل ممثلة بكلية العلوم و تحت رعاية سعادة عميد كلية العلوم الدكتور احمد المهجع و وكيل الكلية بإشراف من وكالة الكلية للبحث العلمي , محاضرة علمية تحت عنوان " استخدام بعض المنتجات الطبيعية لمكافحة المشاكل التي يسببها دخان السجائر " أقامها سعادة الدكتور سرفانان الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء .

وقد تحدثت المحاضرة عن خطورة التدخين وأضراره على الصحة, و تطرقت المحاضرة إلى مكونات السجائر التي تتكون من خليط مكون من 400 مادة كيميائية سامة, كما يعتبر التدخين سبب رئيسي في وفاة ما يقارب من 3 مليون شخص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

و أوضح الدكتور سرفانان أن التدخين على المدى الطويل يسبب الكثير من مشاكل الجهاز التنفسي وخاصة التهابات الأنسجة الرئوية , كما أشار إلى أن الأدوية المتوفرة في الأسواق ليست فعالة للسيطرة على المشاكل الصحية الناجمة عن التدخين , لذلك هناك حاجة كبيرة لعقاقير جديدة لتحسين وظائف الرئة عند المدخنين باستخدام الأعشاب والمنتجات الطبيعية , والتي منها الشاي الأخضر , والفول السوداني , وبعض الفواكه الطبيعية مثل التفاح و العنب الأحمر و الكمثرى و الخوخ و الزنجبيل و المركبات الطبيعية المستمدة من الكركم و كذلك بعض الخضروات مثل القرنبيط .

وقد أوضح الدكتور انه باستخدام خليط من المواد الكيميائية الطبيعية المستخلصة من تلك النباتات قد أمكن في تحسين وظائف الرئة لكثير من المدخنين والذين يعانون بقصور في وظائف الرئة .

وفي نهاية المحاضرة أشار الدكتور سرفانان لمدى خطورة التدخين على الصحة والجهاز التنفسي ونصح المدخنين ولمن يعاني من مشاكل في الوظائف الرئوية بالإكثار من تناول النباتات والمركبات الطبيعية لتحسين وظائف الرئة , لما لهذه المواد من خصائص مفيدة للجهاز التنفسي , بعدها فتح المجال للحضور من أعضاء هيئة تدريس وطلاب لمناقشة الدكتور في كثير من المواضيع ذات الصلة .




ادارة العلاقات العامة والاعلام بجامعة حائل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 980

Y
W
تقييم
2.31/10 (139 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار