"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رسمياً لجنة حقوق المؤلف تدين الشيخ عايض القرني بالسطو على كتاب سلوى العضيدان


رسمياً لجنة حقوق المؤلف تدين الشيخ عايض القرني بالسطو على كتاب سلوى العضيدان
24-01-1433 10:52 AM

سبق حائل :

أدانت لجنة النظر في المخالفات التابعة لإدارة حقوق المؤلف والمشكلة بقرار من وزير الثقافة والإعلام رسميا الدكتور عايض القرني مؤلف كتاب ” لا تيأس ” في القضية المرفوعة من الاستاذةسلوى العضيدان مؤلفة كتاب ” هكذا هزموا اليأس ” .

"قال محامي العضيدان أن اللجنة الموكلة لها مهام النظر العلمي في الكتابين أنهت أعمالها بالتأكيد على وجود سطو واعتداء على كتاب موكلته وأنه حصل على تقرير اللجنة الذي حكم نهائياً بإدانة القرني .

وعن العقوبة المتوقعة أن تصدر قال المحامي أن اللجنة سترفع أوراقها لمسئولي وزارة الاعلام والتي من المتوقع أن تصدر حكمها خلال الأيام القادمة .

وبحسب اللوائح فإن العقوبات التي تترتب الاعتداء على أي حق من الحقوق المحمية المنصوص عليها في هذا النظام، أو ارتكاب مخالفة لأي حكم من أحكامه على النحو التالي :

أولاً : يعاقب كل من خالف حكماً من أحكام هذا النظام بعقوبة أو أكثر من العقوبات الآتية:
1 – الإنذار.



2 – غرامة مالية لا تزيد على مائتين وخمسين ألف ريال.



3 – إغلاق المنشأة المتعدية أو التي ساهمت في الاعتداء على حق المؤلف مدة لا تزيد على شهرين.



4 – مصادرة جميع نسخ المصنف، وكذا المواد المخصصة أو المستخدمة في ارتكاب التعدي على حقوق المؤلف.



5 – السجن مدة لا تزيد على ستة أشهر.



ثانياً : في حالة تكرار التعدي على المصنف نفسه أو غيره تجوز مضاعفة الحد الأعلى للعقوبة والغرامة والإغلاق.



ثالثاً : إذا رأت اللجنة أن المخالفة تستوجب عقوبة السجن أو غرامة مالية تزيد على مائة ألف ريال أو تستوجب شطب الترخيص، ترفع الموضوع للوزير لإحالته إلى ديون المظالم.



رابعاً : يجوز للجنة أن تقرر تعويضاً مالياً لصاحب حق المؤلف المعتدى عليه الذي يتقدم بالشكوى، ويكون التعويض متناسباً مع حجم الاعتداء والضرر الذي لحق به.



خامساً : يجوز للجنة أن تضمن قرارها عقوبة التشهير بحق المعتدي، ويكون النشر على نفقته وبالطريقة التي تراها اللجنة مناسبة.



سادساً : يجوز للجنة أن تضمن قرارها تعليق مشاركة المنشأة المعتدية في الأنشطة أو المناسبات أو المعارض إذا ضبطت المخالفة في مناسبة تجارية، على ألا تزيد مدة التعليق على عامين.



سابعاً : يجوز للجنة أن تصدر قراراً مؤقتاً بوقف طبع المصنف المعتدى عليه، أو إنتاجه، أو نشره، أو توزيعه، وإجراء الحجز التحفظي على النسخ والمواد والصور التي استخرجت منه، أو القيام بأي إجراء مؤقت تراه ضرورياً لحماية حق المؤلف، وذلك إلى حين الفصل النهائي في الشكوى أو التظلم.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1645

Y
W
تقييم
3.22/10 (33 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#58792 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 11:02 AM


لا تسرق !!


لا تسرق !!


لا تسرق !!



نوجهها للكاتب العربي لأن الوضع مشابه كثيراً عند كتاب كثر


ومع الأسف نادراً ما نجد كتاباً متميزاً يعبر عن النتاج والمحصول المعرفي لدى الكاتب بل نجد مواصلة لما كتبته سابقين أو عبارة عن تجميع من هنا وهناك ووضعها في كتاب وينسبها لتأليفه










#58796 Saudi Arabia [لاحول ولا قوة الا بالله]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 11:06 AM
مااااااار هلوووووون



نطلة نطلة


نسال الله العافية والسلامة





#58804 Saudi Arabia [سالم ]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 12:18 PM

حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي هذا وانت مطوع وعيباه والله ناس عايشين على الدجل والكذب والله حراااااااااااام الشهادة اللي معك لكن ماهي معترف فيها من جامعة الامام مايعترف فيها الا الخرييجين بس


#58805 Saudi Arabia [ابو محمد ]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 12:24 PM

اشغلونا هالمنتفعين امس نصب النجيمي واليوم سرقة القرني والله عيب وشق جيب للاسف انهم يحسبون من المحتسبين بئس الاشخاص اذكر قبل سنه كان القرني يتهكم عليها عندما اشتكت الى صحيفة الوئام لكن الحمدلله بانوا على حقيقتهم ياخي ناقصك علم عندما تسطوا على حقوق الاخرين والا شفتها امرأه وقلت ماوراها احد اطالب باشد العقوبه على اي شخص يتعدى على حقوق الاخرين سواء القرني او غيره


#58809 Saudi Arabia [نوح بن جروح]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 12:56 PM
افا ياشيخ ونحسبه كله من راسك اثاريك قص ولصق ؟


#58833 Saudi Arabia [أحمد الرمالي]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 05:21 PM
اتقوالله والله العظيم سوف تسالون يوم القيامه والذي يسالكم من بيده الجنه والنار هو الله جل وعلا
نحسبه والله حسيبه انه من الصادقين الأتقياء
ولا يفعلها شيخنا حفظه الله
وهذا كلام مردود علئ المحامي واستأذنه سلوئ
ان كتاب الشيخ فارقااا عن كتاب الذين يزعمون انه لهم بالتأكيد
وانتم يااخوان والله العظيم عيب عليكم تتكلمون عن الشيخ بهذا الاسلوب
والذي كل سمع باسمه بأنحاء العالم ً ً ولهو مجموعت من الكتب
ومن اشهرها كتاب لأتحزن حوالي مليونان كتاب الذي وزع منهً
فاتقو الله فاتقوالله لاتكونو كاعواصف تجمع كل شي من حسن وقبيحً


#58880 Saudi Arabia [الهوام ]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 09:20 PM
هذي سواف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تبي تشتهر على حساب القرني


#58904 Saudi Arabia [فهد المحمد]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1433 11:23 PM
ياجماعة كتاب عن موضوع واحد وهو اليأس فشيء طبيعي ان يكون هناك تشابه,وبعدين انا عن نفسي ماعرفت هالبنت ولا كتابها إلا من هالاعلان,

كتاب خرج الى النور على يد كاتب ولم يوفق ذاك الكاتب اين المشكلة؟




#59036 Saudi Arabia [الصقر ]
1.00/5 (1 صوت)

26-01-1433 03:46 AM
نسال الله العااافيه وهذه بعض ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
عائض القرنى يسرق أفكار الشيخ محمد الغزالى
د. عيد بلبع

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد ، فقد قرأت كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله تعالى ـ " جدد حياتك " سنة 1975م ، ثم أعدت قراءته مرات ، ولا يفارقنى الكتاب فى إقامة أو سفر ، وما وجدته فى معرض أو فى مكتبة إلا اشتريت منه نسخة وضممتها إلى مكتبتى أو أهديتها إلى صديق ، وعندما سمعت شريطاً مسجلا للشيخ عائض القرنى بعنوان " لا تحزن " سنة 2007م أدركت سريعاً أن ما أسمعه هو هو كلام الشيخ محمد الغزالى رحمه الله ، وأن عناوين الفقرات هى عناوين فصول الكتاب بنصها أو بشىء من التغيير الطفيف ، فحزنت حزناً شديداً على الرغم من أن عنوان الشريط " لا تحزن ، ثم بحثت فى موقع الشيخ عائض القرنى لعلى أجد مجرد إشارة إلى كتاب الشيخ الغزالى ، وحصلت منه على النسخة المكتوبة ، ولم أجد للشيخ الغزالى أو كتابه ذكراً على الإطلاق ، بل وجدت ما يزيد الحزن فى فقرة بعنوان : " عن الشيخ " ـ وهى فقرة تضم سيرته الذاتية ـ إذ جاء فيها ذكر الشيخ الغزالى ـ رحمه الله ـ بهذه الكلمات : " وقرأ كتب الغزالى وله عليه رد " ، وكأن كل ما يُذكر للشيخ الغزالى أن كلامه موضع الرد من الشيخ عائض القرنى !!!
ووجدت فى النص المكتوب المنسوب للشيخ عائض القرنى تسعة عناوين لفصول من كتاب الشيخ محمد الغزالى ، أضعها بين يديك ، أما أرقام الصفحات من كتاب الشيخ الغزالى ـ رحمه الله ـ الطبعة السادسة 1999م ، وسأكتفى برصد نموذجين للأخذ ثم أذكر فقط العناوين .
أولا : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " هل تستبدل مليون جنيه بما تملك " ، وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " فكر واشكر "
قال الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ فى مستهل هذا الفصل :
" ما أكثر النعم التى بين أيدينا ، وإن غفلنا عنها !
أقليل أن يخرج الإنسان من بيته وهو يهز يديه كلتيهما ، ويمشى على الأرض بخطوات ثابتة ، ويملأ صدره بالهواء فى أنفاس رتيبة عميقة ، ويمد بصره إلى آفاق الكون فتنفتح عيناه على الأشعة المناسبة ، وتلتقط أذناه ما يموج به العالم من حراك الحياة والأحياء ؟
إن هذه العفية التى تمرح فى سعتها وتستمتع بحريتها ليست شيئاً قليلا !
وإذا كنت فى ذهول عما أوتيت من صحة فى بدنك ، وسلامة فى أعضائك ، واكتمال فى حواسك ، فاصح على عجل ، وذق طعم الحياة الموفورة التى أتيحت لك واحمد الله على هذا الخير الكثير الذى حباك إياه ..
ألا تعلم أن هناك خلقاً ابتلوا بفقد هذه النعم ، وليس يعلم إلا الله مدى ما يحسونه من ألم ؟
منهم من حبس فى جلده ، فما يستطيع حركة بعد أن قيده المرض ! ومنهم من يستجدى الهواء الواسع نفساً يحيى به صدره العليل ، فما يعطيه الهواء إلا زفرة وتخرج شاخبة بالدم ، ومنهم من عاش منقوش الأطراف أو المشاعر ، ومنهم من يتلوى من أكل لقمة لأن أجهزته الهاضمة معطوبة ، ومنهم ، ومنهم .
إذا كنت معافى من هذه الأسقام كلها فهل تظن القدر زودك بقدرة تافهة ؟ ... ومن الخطأ أن تحسب رأس مالك هو ما اجتمع لديك من ذهب وفضة ، إن رأس مالك الأصيل جملة المواهب التى سلحك القدر بها ، من ذكاء وقدرة ، وحرية ، وفى طليعة المواهب التى تحصى عليك ، وتعتبر من العناصر الأصيلة فى ثروتك ما أنعم الله به عليك من صحة سابغة ، وعافية تتألق بين رأسك وقدمك وتتأنق بها فى الحياة كيف تشاء " ( محمد الغزالى : جدد حياتك ص 110 ، 111 )
وقال عائض القرنى :
" المعنى أن تذكر نعم الله عليك فإذا هي تغمرك من فوقك ومن تحت قدميك ، صحة في بدن ، أمن في وطن ، غذاء وكساء ، وهواء وماء ، لديك الدنيا وأنت ما تشعر ، تملك الحياة وأنت لا تعلم ، عندك عينان ، ولسان وشففان ، ويدان ورجلان ، هل هي مسئلة سهلة أن تمشي على قدميك ، وقد بترت أقدام؟! وأن تعتمد على ساقيك ، وقد قطعت سوق؟! أحقير أن تنام ملء عينيك وقد أطار الألم نوم الكثير؟! وأن تملأ معدتك من الطعام الشهي وأن تكرع من الماء البارد وهناك من عكر عليه الطعام ، ونغص عليه الشراب بأمراض وأسقام؟! تفكر في سمعك وقد عوفيت من الصمم ، وتأمل في نظرك وقد سلمت من العمى ، وانظرإلى جلدك وقد نجوت من البرص والجذام ، والمح عقلك وقد أنعم عليك بحضوره ولم تفجع بالجنون والذهول .
أتريد في بصرك وحده كجبل أحد ذهبا ؟! أتحب بيع سمعك وزن ثهلان فضة؟! هل تشتري قصور الزهراء بلسانك فتكون أبكم؟! هل تقايض بيديك مقابل عقود اللؤلؤ والياقوت لتكون أقطع؟! إنك في نعما عميمة وأفضال جسيمة ، ولكنك لا تدري ، تعيش مهموما مغموما حزينا كئيب! وعندك الخبز الدافىء ، والماء البارد ، والنوم الهانىء ، والعافية الوارفة ، تتفكر في المفقود ولا تشكر الموجود ، تنزعج من خسارة مالية وعندك مفتاح السعادة "
ثانياً : أما الفصل الذى جاء فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله تعالى ـ بعنوان : " لا تبك على فائت " فقد جاء فى كلام عائض القرنى بعنوان : " ما مضى فات "
يقول الشيخ الغزالى رحمه الله :
" ما قيمة لطم الخدود وشق الجيوب على حظ فات أو غرم ناب ؟
ما قيمة أن ينجذب المرء بأفكاره ومشاعره إلى حدث طواه الزمن ليزيد ألمه حرقة وقلبه لذعاً ؟
لو أن أيدينا يمكنها يمكنها أن أن تمتد إلى الماضى لتمسك حوادثه المدبرة فتغير منها ما تكره ، وتحورها على ما تحب لكانت العودة إلى الماضى واجبة ... ولعهرعنا جميعاً إليه ، نمحو ما ندمنا على فعله ، ونضاعف ما قلت أنصبتنا منه .
أما وذلك مستحيل فخير لنا أن نكرس الجهود لما نستأنف من أيام وليال ، ففيها وحدها العوض .
إن المرء ليس متهماً فى حرصه على مصلحته ، فإذا ضاعت هذه المصلحة لسبب ما ، خصوصاً تلك التى تتصل بالآجال والأرزاق ، فلنجعل من إيماننا بالله وقدره ما يحجزنا عن التعلق بالأوهام والحماقات ." ( جدد حياتك ص 84 )
وجاء فى كلام عائض القرنى :
" تذكر الماضي والتفاعل معه واستحضاره ، والحزن لمآسيه حمق وجنون ، وقتل للإرادة وتبديد للحياة الحاضرة. ان ملف الماضي عند العقلاء يطوى ولا يروى ، يغلق عليه أبدا في زنزانة النسيان ، يقيد بحبال قوية في سجن الإهمال فلا يخرج أبدا ، ويوصد عليه فلا يرى النور ، لأنه مضى وانتهى ، لا الحزن يعيده ، لا الهم يصلحه ، لا الغم يصححه ، لا الكدر يحييه ، لأنه عدم ، لا تعش في كابوس الماضي وتحت مظلة الفائت ، أنقذ نفسك من شبح الماضي ، أتريد أن ترد النهر إلى مصبه ، والشمس إلى مطلعها ، والطفل إلى بطن أمه ، واللبن إلى الثدي ، والدمعة إلى العين ، إن تفاعلك مع الماضي ، وقلقك منه واحتراقك بناره ، وانطراحك على أعتابه وضع مأساوي رهيب مخيف مفزع.
القراءة في دفتر الماضي ضياع للحاضر ، وتمزيق للجهد ، ونسف للساعة الراهنة ، ذكر الله الأمم وما فعلت ثم قال : { تلك امة قد خلت } انتهى الأمر وقضي ، ولا طائل من تشريح جثة الزمان ، وإعادة عجلة التا ريخ.
إن الذي يعود للماضي ، كالذي يطحن الطحين وهو مطحون أصلا ، وكالذي ينشر نشارة الخشب. وقديما قالوا لمن يبكي على الماضي : لا تخرج الأموات من قبورهم ، وقد ذكر من يتحدث على ألسنة البهائم أنهم قالوا للحمار لم لا تجتر؟ قال : أكره الكذب.
إن بلاءنا أننا نعجز عن حاضرنا ونشتغل بماضينا ، نهمل قصورنا الجميلة ، ونندب الأطلال البالية ، ولئن اجتمعت الإنس والجن على إعادة ما مضى لما استطاعوا لأن هذا هو المحال بعينه.
إن الناس لا ينظرون إلى الوراء ولا يلتفتون إلى الخلف ، لأن الريح تتجه إلى الأمام والماء ينحدر إلى الأمام والقافلة تسير إلى الأمام ، فلا تخالف سنة الحياة."

ثالثاَ : أما الفصل الذى جاء فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله تعالى ـ بعنوان : " عش فى حدود يومك " فقد جاء فى كلام عائض القرنى بعنوان : " يومك يومك " ، كما جاءت تتمة الفصل عند عائض القرنى بعنوان : " اترك المستقبل حتى ياتي " .

رابعاً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى رحمه الله : " بقدر قيمتك يكون النقد الموجه إليك " ، وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " كيف تواجه النقد الآثم "

خامساً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " لا تنتظر الشكر من أحد " ، وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى " لا تنتظر شكرا من احد "

سادساً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " آفات الفراغ "
وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " أطرد الفراغ بالعمل "

سابعاً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " حياتك من صنع أفكارك " وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " لا تكن إمعة "

ثامناً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " قضاء وقدر "
وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " قضاء وقدر "

تاسعاً : جاء عنوان الفصل فى كتاب الشيخ محمد الغزالى ـ رحمه الله ـ : " اصنع من الليمونة الملحة شرابا حلوا " ، وجاء عنوان الفقرة فى كلام عائض القرنى : " اصنع من الليمون شرابا حلوا "


أحب أن ينجح الناس ، وأفرح للغيث ينزل فى بلد من بلاد المسلمين ولعلى لا أرعى فيها ناقة ولا جمل ، وأفرح للحاكم من حكام المسلمين يعدل ولعلى لا أقاضى عنده أبداً ، أفرح لأن يصعد فى سماء الفكر الإسلامى والدعوة نجمٌ ولعلِّى لا ألقاه ، ولكننى أحتسب هذا الفرح كله لله عز وجل ، ولكن ما أجمل أن يكون من ثمرة جهد الإنسان نفسه !
أتساءل ، فقط أتساءل : هل توجد سرقة يمكن أن تسمى سرقة دينية ، أو سرقة إسلامية ؟؟؟ !!! ... على غرار السرقة الأدبية أو السرقات الشعرية ؟؟؟ !!!
هل يندرج هذا العمل تحت من يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا ؟؟؟ !!!
هل المال الذى تم الحصول عليه من هذا توزيع هذا الشريط حلال أم حرام ؟؟؟






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار