"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
زيادة نشاط تداول العقارات 40 %.. ومواقع الجنوب الأكثر طلباً


15-04-1430 10:45 AM

سبق حائل ــ سعود الجاسر :



شهدت وتيرة حركة سوق العقار في حائل خلال الشهر الماضي ارتفاعا ملموسا نتيجة إقبال المواطنين على شراء قطع الأراضي للسكن في المخططات الجديدة خاصة الأهلية، ويأتي هذا نتيجة رغبة المواطنين للتملك والابتعاد عن شبح الإيجارات في الشقق السكنية وبيوت الإيجار المكلفة.
وارجع عدد من مطوري العقار بمنطقة حائل أن سوق العقار شابه نوع ما بعض الفتور بسبب بعض الظروف لكن بعض الأنظمة والقرارات الأخيرة كان لها مساهمة فعلية في ثبات أسعار العقار وارتفاع الأراضي بصورة كبيرة خاصة في الاتجاهات الجنوبية بحائل كالشفاء والوادي والرصف، حيث تراوح سعار المتر ما يقارب 80-90 ريالا بمساحات مختلفة وان كان الأكثر طلبا تكون المساحة 1000 متر مربع يعني تبلغ تكاليفه ما يقارب مائة ألف ريال .. ولفت مطورو العقار أن الإقبال الذي شهدته رغبة الكثير في البناء في تملك المنازل أنعش الأسواق المرتبطة بسوق العقارات من مقاولين ومواد بناء.

بدوره أكد المطور العقاري ناصر الخريجي أن سوق العقار بحائل يعتبر لافتاً للنظر فهو بيئة جاذبة ولعل المتغيرات الجديدة التي شهدها سوق العقار له انعكاسات ايجابية، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تعتبر فترة ذهبية لسوق العقار خاصة في ظل المنهجية الايجابية التي تسعى لها القيادة في إيجاد أنظمة جديدة وواعية تسهم في تطوير سوق العقار في المملكة ومنها منطقة حائل.

وأبان المطور العقاري عبد الكريم الشمري إلى أن القرارات والأنظمة الأخيرة كان لها مساهمة ايجابية في عودة العقاريين لمزاولة وتركيز نشاطهم على سوق العقارات والابتعاد عن ممارسة تداول الأسهم تحسبا للطفرة التي ستشهدها السوق خلال الفترة المقبلة،لافتاً إلى تزايد الطلب على المخططات السكنية خاصة في المواقع الجنوبية كالشفاء والوادي .. مع ارتفاع نسبي في الأسعار.

وأردف أن حركة سوق العقار في حائل قد اختلفت مؤخراً في ظل ارتفاعات كبيرة نتيجة إقبال الناس في بناء المنازل وثبات أسعار البناء المختلفة.

كما أن تسريع قائمة صندوق البنك العقاري كان لها مساهمة كبيرة في ارتفاع أسعار العقار في المواقع الجنوبية من المدينة والتي تعتبر هي الوجهة المفضلة لكثير من المواطنين لتميز موقعها وما تحظى بها من مميزات ..!

وسياقاً في هذا التقرير .. أضاف المواطن سلطان خلف الشمري عن تداول قطع الأراضي في سوق حائل بغرض رغبات المواطنين بهدف بناء المنازل والابتعاد عن بدائل الإيجارات التي أرهقت كاهل المواطنين خاصة وأنها بدأت في الارتفاع بصورة نسبية مما كان لها اسهام في شراء المواطنين أراضي لأجل البناء في المستقبل في ظل ثبات الأسعار ومعقولية مواد البناء التي انخفضت نوعاً ما .

وقال المواطن صالح العنزي أن حركة البيع والشراء في سوق عقارات حائل ارتفعت 40 في المائة خاصة بعد ضخ تسعة مليارات ريال للصندوق العقاري مع زيادة في أسعار المتر الواحد في المواقع الجنوبية وهذا بالتالي يصب في مصلحة المواطن نفسه الذي يبحث عن قطعة أرض لتشييد منزله عليها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 688

Y
W
تقييم
5.37/10 (353 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار