{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}تعليم حائل يعقد ورشة عمل بعنوان : " العلاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة " - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تعليم حائل يعقد ورشة عمل بعنوان : " العلاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة "


تعليم حائل يعقد ورشة عمل بعنوان : " العلاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة "
13-02-1433 03:14 PM

سبق حائل ــ عبدالله الشمري :

ضمن ورش العمل التي تقيمها إدارة التربية الخاصة " بنين "خلال الأسابيع الحالية وبالتعاون مع إدارة التدريب التربوي والإبتعاث أقيمت ورشة العمل الثانية بعنوان " العلاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة " , وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 صفر 1433هـ بمقر مدرسة ابن ماجة وبرامج التربية الخاصة , وقد إفتتح مدير إدارة التربية الخاصة الاستاذ / عبدالسلام العامر ورشة العمل بحضور مشرفي التربية الخاصة , ومدير مدرسة ؟ ابن ماجة الأستاذ / عيسى التميمي , بكلمة أشار فيها إلى الدعم الذي تجده برامج وأنشطة التربية الخاصة بحائل من قبل سعادة المدير العام الأستاذ / حمد بن منصور العمران , ومن قبل مساعديه , موجهاً شكره لهم جميعاً على ذلك , وأوضح أن هذا الدعم سينعكس إيجاباً – بمشيئة الله – على مستوى أداء برامج التربية الخاصة بالمنطقة , وعلى مستوى الخدمات التي تقدم لطلاب التربية الخاصة , ولأسرهم , وللمجتمع بصفة عامة . وأضاف انه ستنفذ الورشة الثالثة للبنات عبر الدائرة التلفزيونية الأسبوع القادم تليها عدة ورش موجهة للتعليم العام والمجتمع مثل اكتشاف مشكلات النطق والتشخيص والقياس وغيرها من البرامج الأخرى التي ستنفذ ـ بإذن الله ـ مع بدء الفصل الدراسي الثاني للورش من الرابعة للثامنة .

وأوضح الأستاذ / فهد القباع , المحاضر في هذه الورشة , والمشرف على وحدة العلاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة بحائل , أن الورشة تستهدف في مرحلتها الأولى معلمي التربية الخاصة , الأخصائيين النفسيين والمرشدين الطلابين العاملين في برامج التربية الخاصة بمدينة حائل , وأضاف أنها تتضمن التعرف على : ماهية العلاج متعدد الحواس ؟ وماهي مبادئه ؟ ونشأة وأهداف هذا العلاج الحديث , ومميزاته , ومبرراته , والفئات التي من الممكن أن تستفيد منه , وكيفية تصميم وتطبيق أنشطة هذا العلاج للأطفال ذوي الإعاقة داخل الوحدة العلاجية , بالإضافة إلى التعرف على مكونات الوحدة , وفي الختام أتيحت الفرصة للمشاركين لمعاينة الوحدة العلاجية التي أنشأت حديثاً في المنطقة , كما أطلعوا على محتوياتها , وعلى آلية إستقبال الأطفال ذوي الإعاقة بها .

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 595

Y
W
تقييم
2.10/10 (16 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#60416 Saudi Arabia [رجل المعاق]
1.00/5 (1 صوت)

13-02-1433 03:52 PM
جزاكم الله الف خيرررررر



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار