"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"التجارة" تؤكد مسؤولية وكلاء السيارات عن أي خلل تصميمي أو تصنيعي


"التجارة" تؤكد مسؤولية وكلاء السيارات عن أي خلل تصميمي أو تصنيعي
14-02-1433 12:19 PM

سبق حائل ــ متابعات :

أكدت وزارة التجارة والصناعة مسؤولية وكلاء السيارات في المملكة بموجب لائحة استدعاء المركبات الصادرة بالقرار الوزاري في 7 / 11 / 1422هـ عن أي خلل تصميمي أو تصنيعي ينتج قبل أو أثناء الاستخدام للمركبة نتيجة عدم المطابقة للمواصفات القياسية السعودية أو المواصفات القياسية العالمية المعتمدة، مشيرة إلى أنه على الشركة الصانعة ووكيلها المحلي في حالة اكتشاف عيب ما في منتج سواءً كان عن طريق الشركة الصانعة أو عن طريق جهة حكومية في المملكة أو بلد المنشأ أو أي بلد آخر، الإعلان عن ذلك وفقاً للإجراءات المحددة في اللائحة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم أنه حرصاً منها على القيام بمسؤولياتها في تطبيق نظام الوكالات التجارية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم الصادر في 20 / 2 / 1382هـ ولائحة استدعاء المركبات وملحقاتها وقطع غيارها فقد تابعت باهتمام ما تم نشره خلال الفترة الماضية في بعض وسائل الإعلام المحلية عن حدوث أعطال في مثبت السرعة لبعض أنواع السيارات وتوقفه عن العمل واستمرار السيارة بالسير بسرعة عالية وعدم تحكم قائدها في إيقافها مما قد يترتب عليه حوادث خطيرة.

وأبانت الوزارة أنه نظراً لعدم تلقيها أي شكوى رسمية من المستهلكين ممن تعرضوا لمثل هذه الحوادث فقد بادرت في 22 / 10 / 1432هـ بتوجيه خطابات رسمية لجميع وكلاء السيارات في المملكة للالتزام باللائحة والإفادة عن أسباب حدوث مثل هذه الأخطاء التي تم تداولها إعلامياً والخطوات التي اتخذتها الوكالات لمعالجة ذلك، مشددة على أن الوزارة فور نشر إحدى الصحف الإلكترونية عن حدوث عطل في إحدى سيارات (تويوتا لاندكروزر) بمحافظة حفر الباطن فقد قامت بتوجيه خطاب في 10 / 2 / 1432هـ إلى مدير مرور حفر الباطن للإفادة عن الموضوع ليتسنى للوزارة مواجهة الوكيل المحلي لتلك السيارة عن مثل هذه العيوب.

ودعت وزارة التجارة والصناعة جميع أصحاب السيارات الذين تعرضوا لهذه المشكلة أو تعرضوا لمشكلة عدم القدرة على إبطال تسارع السيارة وخروجها عن السيطرة للتقدم ببلاغ للوزارة من خلال الاتصال بمركز التواصل مع المستهلك على الهاتف رقم 8001241616 أو من خلال البريد الإلكتروني المخصص لذلك CP@MCI.GOV.SA ليتسنى للوزارة استكمال التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1035

Y
W
تقييم
2.28/10 (24 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#60501 Saudi Arabia [سالم السيف]
1.00/5 (1 صوت)

14-02-1433 02:19 PM
وينكم ياصحيفة سبق يوم نعرض الموضوع مسبقاً الذي له مايقارب الشهر .. لماذا لم يتم نشره .. او ناس وناس ..


#60534 Saudi Arabia [الصريح]
1.00/5 (1 صوت)

14-02-1433 07:08 PM
الله المستعان يا وزارة التجارة عجزتو لسعر حليب ابو قوس

تبون الحين توقفون وكيل سيارات



#60535 Saudi Arabia [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

14-02-1433 07:09 PM
أكدت وزارة التجارة والصناعة مسؤولية وكلاء السيارات في المملكة بموجب لائحة استدعاء المركبات الصادرة بالقرار الوزاري في 7 / 11 / 1422هـ عن أي خلل تصميمي أو تصنيعي ينتج قبل أو أثناء الاستخدام للمركبة نتيجة عدم المطابقة للمواصفات القياسية السعودية أو المواصفات القياسية العالمية المعتمدة ...
اين أنتم ياالمواصفات والمقاييس او بعد الكوارث تتبينون .. وأين انتم يا هيئة الدواء والغذاء ، أو بعد ما تمتلئ مكبات النفايات من المعلبات والأدوية التي تم شربها من قبل المستهلك ومن ثم تطلعون بخبر أن الغذاء الفلاني والدواء الفلاني محظور استخدامه .. وأين انتم يامكافحة الفساد المالي والإداري حبر الفاكس الخاص بكم والذي تم نشره من قبلكم ممتلئ أم لا يوجد حبر أم وضعية وجه الفاكس على مكب النفايات ملايين الخطابات تم ارسالها ولم نلمس اي جديد ..



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار