"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
سجون حائل.. مدارس ومعهد صناعي ومـركـز طـبـي ومبـنـى عـائـلـي للزيارات


سجون حائل.. مدارس ومعهد صناعي ومـركـز طـبـي ومبـنـى عـائـلـي للزيارات
22-02-1433 01:47 PM

سبق حائل :

كشف مدير إدارة سجون منطقة حائل العميد عائض بن محمد القحطاني لشرق عن تجهيز قسم خاص للنزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنهم يحتاجون إلى المساعدة في أداء الوظائف اليومية المعتادة. كما كشف القحطاني عن البدء في تنفيذ مشروع مبنى اليوم العائلي الذي يجري تشييده حالياً بإنشاء ثمانية وحدات سكنية مصغرة توفر بيئة يمكن من خلالها التقاء النزيل بأفراد أسرته في جو عائلي داخل السجن والبقاء معهم لفترات طويلة.

وأشار القحطاني إلى قرب الانتهاء من إنشاء المعهد الصناعي الثانوي بسجن حائل العام لتدريب وتأهيل النزلاء لسوق العمل. لافتاً إلى أن تنفيذ هذه الأعمال سيتم وفق أحدث المعايير العالمية للسجون يهدف إلى تطوير هذه المؤسسات وتحسين أدائها بما يحقق أهداف وتطلعات المسئولين لتوفير بيئة صحية مناسبة لإقامة النزيل والبنية التحتية اللازمة، ولإيجاد مجتمعات سليمة يمكن إدارتها في مجالات الأمن والسلامة والرعاية الصحية والنفسية والغذائية، و توفير المباني التي تخدم هذه المجالات.

وكان لافتا قيام إدارة سجون منطقة حائل بإزالة السور الخارجي للسجن مما أدى لكشف مباني السجن من داخل وشدد مدير إدارة سجون منطقة حائل إلى أن السعي الدائم للتطوير في كافة مجالات العمل في السجون يشمل اللوائح والأنظمة المعمول بها في سجون المملكة وهو ما يتوافق مع حرص ولاة الأمر على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للنزلاء وكذالك تطوير المرافق والمنشآت والبنية التحية في هذه المؤسسات وذلك يستلزم تجديد عدد من المفاهيم ومنها تحول السجون إلى دور للرعاية والإصلاح والتأهيل وتفعيل دورها كمؤسسات مشاركة بفعالية في المجتمع والعمل على إزالة كافة الحواجز. من ناحية أخرى كشف العميد القحطاني عن تجهيز مبنى جديد للزيارة يتكون من 44 خلية زيارة توفر مكان مناسب لاستقبال الزوار وينقسم إلى شقين أحدهما جزء من السجن والآخر يعتبر من ضمن المنطقة الخاصة بالزوار والمراجعين.يضم مستوصفاً لتقديم الرعاية الطبية الممكنة للنزلاء أثناء قضاء فترات محكومتيهم داخل السجن.كما لفت إلى تجهيز فصول دراسية جديدة في المدرسة داخل السجن والتي تتكون من ثلاثة أقسام ( ابتدائي – متوسط – ثانوي ) كل قسم يحتوي على ثلاثة فصول يضم جميع الوسائل التعليمية اللازمة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 817

Y
W
تقييم
3.49/10 (115 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#61270 Saudi Arabia [سالم ]
1.00/5 (1 صوت)

23-02-1433 11:59 AM

هذا الشيراتون ماهو سجن


#61351 Saudi Arabia [مالك الاحزان]
1.00/5 (1 صوت)

24-02-1433 02:04 AM
كل هذا من حلال
ابن سعود ماهو من حلالك يالقحطاني انت
والنفسيه ابن غازي


#61367 Saudi Arabia [عبدالله الشمري / حائل]
1.00/5 (1 صوت)

24-02-1433 09:23 AM
اقدر جدآ مجهودات العميد القحطاني ومحاولته الجاده في ايجاد حلول داخل السجن وتطوير بناؤه ومظهره الخارجي . استطيع ان اقول ان مبنى السجن متمركز بل متمترس والى الأبد في قلب البلد بمساحاته الواسعه والشاسعه البناء بالتقسيط ومحاولات الترميم المتتاليه ارى بأنها غير ذات جدوى المكان غير مناسب اطلاقآ وعائق للطريق العام نجد الترسانات الأسمنتيه والدوريات المتوقفه في الطريق من اجله بالتأكيد ارض السجن الحاليه لاتقدر بثمن لو تم بيعه بالتأجيل وبناء سجن بعيد عن الديار والعباد لكان الموضوع افضل وبمراحل اسلوب قص ولصق لاتفي بالغرض المطلوب كما ان ادارة مرور حائل تحتاج الى الأنتقال بعيدآ انظروا معانات المواطن وكيف يكون الطريق العام اثناء ساعات الذوره الطريق معطل والأجراءآت صعبه لاتطاق هذه امور واضحه وصريحه لاتحتاج الى تعقيدات ودراسات انها امور بديهيه يدركها الجميع دون جهود والسلام



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار