"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
صرف القروض العقارية لأصحاب المساكن المنتهية خلال 3 شهور


صرف القروض العقارية لأصحاب المساكن المنتهية خلال 3 شهور
23-02-1433 12:38 PM

سبق حائل :

أصدر مدير عام صندوق التنمية العقاري محمد بن علي العبداني قرارا يسمح بصرف كامل القرض للمواطنين الذين انتهوا من بناء مساكنهم قبل نزول القرض خلال 3 اشهر بدلا من النظام السابق والذي يتضمن صرف القرض على دفعات تصل الى نحو 10 أشهر.
وقال مصدر مسؤول: إن فروع الصندوق بكافة مناطق المملكة ومحافظاتها سوف تبدأ العمل بهذا القرار مطلع الأسبوع القادم تسهيلا للمواطنين الذين تمكنوا من بناء مساكنهم وهم لايزالون في قوائم انتظار القروض حيث سيتم صرف قيمة القرض والبالغة 500 ألف ريال على دفعات خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.
من جهة أخرى بلغ عدد المواطنين المسجلين على قوائم الانتظار حتى الآن قرابة 600 ألف مواطن ممن تقدموا بطلبات القروض عبر النظام القديم والذي يشترط وجود ارض ورخصة بناء صادرة من البلديات.
ويعكف الصندوق حاليا على إيجاد آلية جديدة لتسريع عملية صرف القروض خاصة في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه الصندوق مؤخرا ضمن مخصصات الميزانية العامة للدولة.
وكان الصندوق رفع قيمة القرض إلى 500 ألف ريال أن يتم استقطاعه على 300 شهر أي 25 عاما وهي ذات الفترة المحددة حسب قيمة القرض الماضي إلا أنه من المفترض إن حصل المقترض على كامل قيمة القرض وهو 500 ألف ريال حسب قيمة ومساحة المبنى الذي يرغب في تملكه، فإنه سيتم استقطاع مبلغ 1600 ريال شهريا من راتبه بدلا من 1000 ريال في الماضي. يذكر أن نظام الصندوق القديم قد حدد أولوية الصرف للمتقدمين القدامى الذين على النظام القديم، حيث سيتم الصرف لهم أولا حسب الموعد المحدد لهم ثم للذين يليهم حسب التواريخ تباعا.
واشار الصندوق الى أن الموقع صمم بسعة كبيرة لتكون الفرص متاحة أمام الجميع للتقديم دون أفضلية لفئة عن أخرى وذلك بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسر ) مؤكداً على أن الصندوق حريص كل الحرص على كل ما يحقق الراحة والتيسيرعلى الموطنين وتسهيل أمورهم تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1165

Y
W
تقييم
2.14/10 (123 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار