"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أمانة القصيم تستغل نصف مليون متر (براً) لجذب أكثر من 100 ألف سائح في ربيع بريدة 33


أمانة القصيم تستغل نصف مليون متر (براً) لجذب أكثر من 100 ألف سائح في ربيع بريدة 33
23-02-1433 08:54 PM

سبق حائل - بريدة :


تنطلق ظهر غد الأربعاء فعاليات مهرجان ربيع بريدة 33 والتي تستمر مدة 10 أيام تحتضنها رمال ( عريق الطرفية ) شرق مدينة بريدة بعد أن انهت أمانة منطقة القصيم كافة الأعمال المترتبة على التجهيز والإعداد للبرامج والفعاليات المقامة والمتمثلة في تأمين البنية التحتية والتشغيلية لأرض المهرجان وتوفير كافة متطلبات الاستمتاع التنزه العائلي والشبابي بخصوصية تكفل لجميع زوار المهرجان حق التمتع والتواجد في جميع أركان ومرافق المهرجان .



هذا ويشهد عصر اليوم الثلاثاء انطلاق قافلة السيارات التراثية والكلاسيكية التي تقوم بالتعريف بالمهرجان حيث ستجوب شوارع مدينة بريدة وعدد من محافظات منطقة القصيم وإعلاناً بانطلاقة المهرجان .



وذكر الأستاذ عبدالعزيز المهوس المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 33 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول أن هناك جهوداً كبيرة بذلت لتفعيل موقع الفعاليات والتي باتت رقماً صعباً شهد له العديد من القيادات افدارية والرموز الاقتصادية والسياحية ، وأفاد ان من المستجدات هذا العام إنشاء ساحة كبيرة لمسابقات التطعيس وذلك في نفود عسيلان حيث يحتضن اكثر من 5000 سيارة ويكون للجمهور المقدرة للمشاهدة والمتعة وهم في أجوائهم التنزهية فضلا عن ان الموقع خضع لوسائل السلامة المرورية والأمان .



وأشار المهوس أن غداً الأربعاء سيشهد إنطلاقة الفعاليات الشبابية والتي حيث سيكون للشباب موعد مع إثارة المسابقات والمنافسات في التطعيس والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس حيث ستنظم بطولة تويوتا جيب ربع عند الساعة 3:30 عصراً وستقام بطولة التحدي لسيارات الهايلكس يوم الأحد فيما تنطلق بطولة الFG يومي الاثنين والثلاثاء وتختتم بطولة الدراجات النارية في بطولة الوحل يوم الأربعاء , وذكر أن بطولة ساند راق بجميع فئاتها ستكون يومي الخميس والجمعة , مشيراً إلى مشاركة عدد من المتسابقين مع عدد من مناطق المملكة والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر .



وتحدث المهوس عن فعاليات السيارات التاريخية والكلاسيكية في فعالية تهتم بفئة كبار السن وهواة ومقتنين السيارات التاريخية النادرة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي وتخصيص جوائز لأقدم وأندر وأجمل سيارة , وقد خصص خيمة ضيافة واستقبال للزوار وعرض لأكثر من 70 سيارة , وقد فتحت الزيارة للعوائل للتعرف على هذه السيارات والتعرف على أنواعها .


وقال الأستاذ عبدالعزيز الدباسي مشرف فعاليات السياحة البيئية خصصت إدارة مهرجان ربيع بريدة 33 خيمة ضخمة لمعرض السياحة البيئية تهدف إلى تنمية الوعي وتعزيز السلوك الإيجابي نحو البيئة والحياة الفطرية , فيما تشارك في الخيمة الهيئة السعودية للحياة الفطرية وكلية الغذاء والبيئة والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم وأمانة منطقة القصيم ومنتديات مكشات ,وعرض للثعابين ومخاطرها ومدى سميتها , إضافة إلى عدد من العارضين والمهتمين في مجال البيئة . وقد تم تخصيص لأول مره في المهرجانات على مستوى المملكة العربية السعودية مسرح بيئي موجه للطفل يتم فيه عرض مسرحيات هادفة وأفلام مختصة بالبيئة والتوعية العامة .



من جانبه قال الأستاذ وليد الأحمد نائب المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 33 أن الاهتمام بالفعالية الكبرى ( السوق الشعبي ) والذي يضم حرفيين وحرفيات وأسر منتجة ومحلات داعمة وأكلات شعبية . مؤكداً أن السوق الشعبي يحوي مسرح للطفل وألعاب شعبية وعربات للخيول وعرض للخيل والصيد ومعرضاً لوزارة المياه والكهرباء توعوي وإرشادي وخيمة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني , وأشار إلى أن السوق روعي فيه جانب الخصوصية للعوائل من حيث علمية الدخول والخروج وستكون برعاية وأيدي آمنة , وقال إن مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدعم هذا الجانب , مضيفاً تم دعم السوق بالأمن الصناعي والأمن العام لمزيد من الراحة والطمأنينة للجميع .

يجدر ذكره أن التلفزيون السعودي سيخصص رسالة يومية من القناة السعودية الثقافية وسيقوم الزميل عادل البريه مشرف النقل الخارجي بمباشرة العمل طيلة أيام المهرجان فيما خصصت إدارة المهرجان إطلالة مكشوفة على الساحة العامة للنقل التلفزيوني واللقاءات الصحفية . فيما ستنقل القناة الرياضية الفعاليات الشبابية , وتشارك كذلك قناة العربية .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 837

Y
W
تقييم
2.99/10 (127 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار