"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
رسالة الى معالي وزير الخدمة المدنية


رسالة الى معالي وزير الخدمة المدنية
17-04-1430 01:55 PM

سبق حائل ــ عبدالرحمن العبدالله ــ خاص :
ترسيم باقي الموظفين بين الواقع والمأمول

سعادة معالي وزير الخدمة المدنية الموقــر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

يا معالي الوزير :
هم جاثم على قلوب أكثر شبابنا وشاباتناوقد ثبت الكثير وبقي القليل
إن هناك شريحة كبيرة من شبابنا اليوم لم تسعفهم ظروف أو لم تحن لهم فرصة الالتحاق بركب الترسيم الذي شمل أغلب القطاعات الحكومية حيث عمت فرحة كل من ناله هذا والعكس من ذلك تماماً هناك من هم أبنائنا وبناتنا لم يغنموا إلا الهم والضيق والحسرة لأن من شملهم الترسيم أجدر معرفياً أو أقدر علمياً أو أفضل وظيفياً بل أن السبب في ذلك لا يتعدى كونه مسألة وقت فقط فالموظف الذي استطاع أن يجد مكاناً له قبل تاريخ صدور القرار السامي رقم 8244/ م ب وتاريخ 25/6/1426هـ بترسيم موظفين الحكوميين في القطاعات الحكومية جميعاً قد سعد ومن جاء بعد ذلك التاريخ فلن ينعم ما ينعم به من سبقه ولم ينل ما ناله وبقي حزناً وقلقاً بين تثبيت أو عدمه . أن مدار حديثي حول هؤلاء الذين لم يسعفهم الوقت والحظ بأنهم كانوا إما يدرسون أو يكدون في مسعاهم أو يعملون في شركات أو مؤسسات أهلية تم الاستغناء عنهم بسبب مقنع أو بغير سبب .
إن من أتحدث عنهم هم شريحة لا يستهان بها من أبناء البلد وبناته حيث أصبحوا يعيشون في حالة نفسية صعبة ما بين اهتزاز الثقة فيما سيأتي أو استشفاف المستقبل المظلم يا معالي الوزير ..
فنحن ولله الحمد نعيش تحت ظل حكومة تنتهج من العدل أساساً ومن المساواة منهجاً وطريقاً .
إن الأمل كبير بعد الله سبحانه وتعالي والتفاؤل بالمستقبل الزاهر والجميل في إيجاد حل لمثل هذه المعضلة التي باتت هماً جاثماً في نفوس المعنيين فالمستقبل من بيت وزواج وبناء يحتاج إلى استقرار نفسي واجتماعي وأسري ومصدر الرزق هو من أهم الأولويات التي يحرص كل منا على تأمينه والحرص على تطويره ... مع قبول خالص التحية والتقدير ...

مجموعة من موظفي بند الأجور والمستخدمين


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1506

Y
W
تقييم
3.32/10 (143 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#2053 Saudi Arabia [فايز العنزي]
1.50/5 (2 صوت)

17-04-1430 02:36 PM
عدد من موظفي بند خدمة المجتمع المستغنى عن خدماتهم بعد عملهم لوقت طويل بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة حائل
موجه إلى وزير الخدمة المدنية
نداء عاجل إلى وزير الخدمة المدنية

(بسم الله الرحمن الرحيم)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين وبعد

إلى معالي وزير الخدمة المدنية حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
والدنا الكريم نحن ثلة من الشباب المؤهل الذي سبق لنا الشرف والغبطة في خدمة وطننا الغالي وتحديداً في قطاع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على بند خدمة المجتمع إذ كان يمدنا برواتب شهريه مقطوعة تسد حاجاتنا وتغنينا عن مد أيدينا إلى الغير.
وقد ألفنا مع هذا القطاع العمل والصحو بالإبكار ومخالطة وخدمة الآخرين .
وفجأة ً جار علينا الدهر بتبليغنا بعدم إعتزام المؤسسة بتجديد عقودنا السنوية التي تعتمد في مصروفاتها على إيرادات مركز خدمة المجتمع الذي يقوم بالتدريب الموازي مقابل رسوم تؤخذ على الشركات والمؤسسات المحلية.
ومعنى هذا أن رواتبنا الشهرية لا تشكل أعباءً مالية على الميزانية المقررة لهذه المؤسسة.
ومثل هذه الوظائف ليست إلا بمثابة تهيأت الخريج لممارسة الوظيفة الرسمية المستقبلية وهذا وما نصبوا إ ليه جميعاً.
لذلك نـرفـع أكـف الـضـراعـة إلـى الله ثم إلـيـكـم بالـنـظـر فـي وضـعـنـا خـصـوصـاً
وأن منا من هو يعول أسره ومنا من هو مشرف على الزواج وبناء العش العائلي
وجميعنا متفائلين بهذه الوظيفة التي إلا سلم ندرج به إلى الوظائف الرسمية بإذن الله.
ولا ننسى أن نهيب بقطاع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الذي أفادنا مالياً ومعنوياً بممارسة مثل هذه الوظائف ومخالطة وخدمة الغير. إنه لم يقم بإكمال المشوار بإحتوائنا لتكون من السواعد المساهمة في بناء صرحه الشامخ.
نكرر رجاءنا لمعالي وزير الخدمة المدنية
بدراسة أحوالنا والتوجيه بما قد يراه معاليكم الكريم بما من شأنه إسعاد أبنائكم في كل شبرٍ من وطننا العزيز.
(علماً أنّ عدد المستفيدين من خدمة المجتمع والذي تم الاستغناء عنهم ما يربوا 450مواطن على مستوى المملكة العربية السعودية منهم16على مستوى منطقة حائل)
وفق الله معاليكم والقائمين على هذا القطاع الغالي الذي تأصل في صدورنا
وجعل في خطاكم البركة والسداد لخدمة أجيال المستقبل
والله يحفظكم ويرعاكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدموا أبنائكم موظفي على بند خدمة المجتمع بمجلس التدريب التقني والمهني بحائل


#2055 Saudi Arabia [منيف عيد]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1430 02:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا أحد الموظفين الذين لم يشملهم القرار السامي حيث تم ترشحي من قبل الخدمة المدنية في عام 1423هـ وقد حسبت لي فقط الشهادة ولم تحسب لي الخدمة حيث كنت أعمل مستخدم من عام 1415هـ

آمل توصيل رسالتي هذه الي المسئولين . ليتم تحسين وظعي الوظيفي وأحتساب الخدمة والشهادة أسوة بزملائي الذين شملهم القرار السامي وتم أحتساب لهم الخدمة والشهادة ,

ولكم جزيل الشكر والعرفان ..

للتواصل على الجوال رقم 0503174218
إبنكم / منيف عيد


#2067 Saudi Arabia [موظف مدني مهضوم حقه]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1430 10:16 PM

مدام وزير ( الخدمة المتدنية ) آسف ( الخدعة المدنية ) موجود

أغسلوا يديكم لا جديد .

الظاهر معه صك على الوزارة .. يالله أنك تجيب اللي في قلبه رحمة وشفقة وعدل ومساواة .. وإلا كل البشر أقصد الموظفين تحسنت أوضاعهم إلا موظفي سلم الرواتب العام .. تدرون لش .. لإنه سلم خشب أكل عليه الدهر وشرب .

آملنا في خادم الحرمين الشريفين .. بتعديل الأوضاع الوظيفية .

ولزملائي الموظفين : زوروا موقع ( منتدى موظفي وموظفات المملكة العربية السعودية ) وذلك لوجود حملة للمطالبة بتحسين الأوضاع الوظيفية .


#2080 Saudi Arabia [علي]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1430 08:29 AM
يامعالي الوزير:

انا اعمل في ادارة الطرق والنقل بحائل من 8 سنوات بمسى(مراقب امن وسلامه)على بند الاجور وبسب خطا من قبل الاداره تم استبعادي من التثبيت ظلما

حسبي الله ونعم الوكيل


#2084 Saudi Arabia [~~~]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1430 11:39 AM
الله يوفق الجميع




لعل الامور تزين ويشملناء المكرمة الملكية او يمدد القرار .


#2098 Saudi Arabia [موظف حكومي]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1430 09:16 PM


موظفوالمملكة يناشدون خادم الحرمين الشريفين العدل والمساواة مع معلمي المملكة .. ومباشر تحصل على نص العريضة
محمد العلي - مباشر ( الرياض )

طالب مجموعة من الموظفين والموظفات وزارة الخدمة المدنية لمعالجة أوضاع آلاف الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية في وزارات الدولة الذين أمضوا سنوات عديدة على مرتبة معينة أدنى من المستحقة حسب نظام ولوائح الخدمة المدنية لشاغلي الوظائف الغير تعليمية الأمر الذي سبَّب لهم إحباطاً نفسياً شديداً وتراجعاً في الدافع للعمل باعتبار أن إعطائهم حقوقهم تمثل حافزاً معنوياً ومادياً ضرورياً للموظف لحفزه على العطاء والإنتاجية وحب العمل والإبداع فيه.
وأكدوا الموظفين أن هذه القضية تمثل هماً عميقاً لدى شريحة عريضة من موظفي الدولة تسبب في التسرُّب الوظيفي من القطاع العام إلى القطاع الخاص بحثاً عن التعويض فضلاً عن حالة التذمُّر والاستياء والامتعاض عند المتضررين والشعور بالظلم وضياع سنين العمر بدون إعطائهم حقوقهم.
وناشدوا الخدمة المدنية بتعويضهم عن السنوات التي أمضوها في انتظار حقوقهم الوظيفية المستحقة مع الأثر رجعي أي بالقفز على المرتبة التي يستحقونها بموجب سنوات الخدمة ورفع الضرر المعنوي والمادي عنهم وتحسين وضعهم المالي في ظل ارتفاع الأسعار في وقتنا الراهن وليضمنوا معاشاً تقاعدياً كافياً لمتطلبات حياتهم اليومية وذلك كما حدث للمعلمين والذي تم إقراره مؤخراً من تشكيل لجنة وزارية لمعالجة أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل مما يستحقونها ومن ثم صدر خادم الحرمين الشريفين بإستحداث أكثر من مائتان الف وظيفة لتحسين أوضاعهم، مؤكدين أن صدور مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين بمعالجة وضع المجمدين وظيفياً متوسم ومأمول منه لما عهده الشعب فيه من أبوة حانية وحرص على مصالح المواطنين وشؤونهم.
وشددوا على أن إعطاء الموظفين حقهم الوظيفي سيتيح لهم مناخاً وظيفياً حافزاً ومريحاً ينعكس على أدائهم العملي ومن ثَم على منجزات الوطن وأبنائه.

وذكروا أنهم بصدد رفع عريضة تظلم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لتسوية أوضاعهم إسوة بزملائهم المعلمين .

الجدير بالذكر أن مجموعة من الموظفين قاموا بإنشاء موقع مختص بحقوق الموظفين والموظفات وأطلقوا حملة مطالبة أسموها ( حملة المطالبة بحق الموظف العام والمرتبة المستحقة )





مباشر تحصل على نص العريضة :ـ

نص مناشدة الموظفين لخادم الحرمين الشريفين :

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،، يا خادم الحرمين : هم جاثم على قلوب كثر من ابنائك وبناتك وقد ثبت الكثير وبقي القليل إن هناك شريحة كبيرة من شبابنا اليوم لم تسعفهم ظروف أو لم تحن لهم فرصة الالتحاق بركب الترسيم الذي شمل أغلب القطاعات الحكومية حيث عمت فرحة كل من ناله هذا والعكس من ذلك تماماً هناك من هم أبنائنا وبناتنا لم يغنموا إلا الهم والضيق والحسرة لأن من شملهم الترسيم أجدر معرفياً أو أقدر علمياً أو أفضل وظيفياً بل أن السبب في ذلك لا يتعدى كونه مسألة وقت فقط فالموظف الذي استطاع أن يجد مكاناً له قبل تاريخ صدور القرار السامي رقم 8244/ م ب وتاريخ 25/6/1426هـ بترسيم الموظفين الحكوميين في القطاعات الحكومية جميعاً قد سعد ومن جاء بعد ذلك التاريخ فلن ينعم ما ينعم به من سبقه ولم ينل ما ناله وبقي حزناً وقلقاً بين تثبيت أو عدمه . أن مدار حديثي حول هؤلاء الذين لم يسعفهم الوقت والحظ بأنهم كانوا إما يدرسون أو يكدون في مسعاهم أو يعملون في شركات أو مؤسسات أهلية تم الاستغناء عنهم بسبب مقنع أو بغير سبب . إن من أتحدث عنهم هم شريحة لا يستهان بها من أبناء البلد وبناته حيث أصبحوا يعيشون في حالة نفسية صعبة ما بين اهتزاز الثقة فيما سيأتي أو استشفاف المستقبل المظلم ياخادم الحرمين .. فنحن ولله الحمد نعيش تحت ظل حكومة تنتهج من العدل أساساً ومن المساواة منهجاً وطريقاً . إن الأمل كبير بعد الله سبحانه وتعالي والتفاؤل بالمستقبل الزاهر والجميل في إيجاد حل لمثل هذه المعضلة إسوة بالمعلمين التي باتت هماً جاثماً في نفوس المعنيين فالمستقبل من بيت وزواج وبناء يحتاج إلى استقرار نفسي واجتماعي وأسري ومصدر الرزق هو من أهم الأولويات التي يحرص كل منا على تأمينه والحرص على تطويره ...

أبنائك الموظفين وبناتك الموظفات .



المصدر : ((( صحيفة مباشر العربية الآلكترونية ))


#2111 Saudi Arabia [فايز العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

19-04-1430 03:13 PM
سبق حائل ــ فايز العنزي :

(بسم الله الرحمن الرحيم)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين وبعد

إلى معالي رئيس مجلس الشورى حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
والدنا الكريم نحن ثلة من الشباب المؤهل الذي سبق لنا الشرف والغبطة في خدمة وطننا الغالي وتحديداً في قطاع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على بند خدمة المجتمع إذ كان يمدنا برواتب شهريه مقطوعة تسد حاجاتنا وتغنينا عن مد أيدينا إلى الغير.
وقد ألفنا مع هذا القطاع العمل والصحو بالإبكار ومخالطة وخدمة الآخرين .
وفجأة ً جار علينا الدهر بتبليغنا بعدم إعتزام المؤسسة بتجديد عقودنا السنوية التي تعتمد في مصروفاتها على إيرادات مركز خدمة المجتمع الذي يقوم بالتدريب الموازي مقابل رسوم تؤخذ على الشركات والمؤسسات المحلية.
ومعنى هذا أن رواتبنا الشهرية لا تشكل أعباءً مالية على الميزانية المقررة لهذه المؤسسة.
ومثل هذه الوظائف ليست إلا بمثابة تهيأت الخريج لممارسة الوظيفة الرسمية المستقبلية وهذا وما نصبوا إ ليه جميعاً.
لذلك نـرفـع أكـف الـضـراعـة إلـى الله ثم إلـيـكـم بالـنـظـر فـي وضـعـنـا خـصـوصـاً
وأن منا من هو يعول أسره ومنا من هو مشرف على الزواج وبناء العش العائلي
وجميعنا متفائلين بهذه الوظيفة التي إلا سلم ندرج به إلى الوظائف الرسمية بإذن الله.
ولا ننسى أن نهيب بقطاع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الذي أفادنا مالياً ومعنوياً بممارسة مثل هذه الوظائف ومخالطة وخدمة الغير. إنه لم يقم بإكمال المشوار بإحتوائنا لتكون من السواعد المساهمة في بناء صرحه الشامخ.
نكرر رجاءنا لمعالي رئيس مجلس الشورى
بدراسة أحوالنا والتوجيه بما قد يراه معاليكم الكريم بما من شأنه إسعاد أبنائكم في كل شبرٍ من وطننا العزيز.
(علماً أنّ عدد المستفيدين من خدمة المجتمع والذي تم الاستغناء عنهم ما يربوا 450مواطن على مستوى المملكة العربية السعودية منهم16على مستوى منطقة حائل)
وفق الله معاليكم والقائمين على هذا القطاع الغالي الذي تأصل في صدورنا
وجعل في خطاكم البركة والسداد لخدمة أجيال المستقبل
والله يحفظكم ويرعاكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدموا أبنائكم موظفي على بند خدمة المجتمع بمجلس التدريب التقني والمهني بحائل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار