"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
إعلان تحسين مستويات المعلمين بعد أسبوعين ( 43500 معلم يتقدمون للحركة وتوقعات بنقل 25% خلال أيام )


18-04-1430 03:32 PM

سبق حائل :
توقع المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز الجار الله أن تنتهي أعمال اللجان العاملة على تفعيل قرار تحسين مستويات أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة من أعمال التحسين بعد أسبوعين وفق ما أقرته اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات.
وأكد أنه في حال انتهاء هذه اللجان من استكمال كافة مسوغات تحسين مستويات المعلمين والمعلمات فسوف يتم الإعلان في حينه عن آلية التحسين التي اعتمدتها الوزارة وفق ما أوصت به اللجنة الوزارية، ووافق عليه المقام السامي، وكذلك أسماء جميع المعلمين والمعلمات الذين تم تحسين أوضاعهم وبيانات مستوياتهم ودرجاتهم الوظيفية.
جاء ذلك حول آخر ما وصلت إليه أعمال تحسين مستويات المعلمين والمعلمات بعد موافقة المقام السامي على استحداث أكثر من 204 آلاف وظيفة تعليمية على المستويين الرابع والخامس لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات بناء على ما أوصت به اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاعهم.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن بدء أعمال لجنة تضم ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية لدراسة ومطابقة بيانات المعلمين والمعلمات الذين هم دون مستوياتهم المستحقة لاستكمال مسوغات تنفيذ قرار اللجنة الوزارية الذي وافق عليه المقام السامي، وبلغت به الوزارة في 26 صفر المنصرم، والقاضي بوضعهم على الدرجة المساوية لرواتبهم الحالية في مستوياتهم المستحقة بحيث يمنح حامل البكالوريوس التربوي المستوى الخامس، وحامل البكالوريوس غير التربوي المستوى الرابع.
وجاء بدء أعمال هذه اللجنة في دراسة ومطابقة بيانات المعلمين والمعلمات بعد أن استكملت مختلف إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة جمع وتدقيق بيانات المعلمين والمعلمات التابعين لها من واقع أوراقهم الأساسية في مدارسهم وملفاتهم الأصلية بتلك الإدارات عبر لجان عمل شكلت لتنفيذ هذه المهمة على فترتين صباحية ومسائية، وتم رفعها لوزارة التربية تمهيدا لاستكمال تدقيقها، وإصدار قرارات التحسين إلى المستويات المستحقة، والدرجات المساوية لأقرب راتب يتقاضاه المعلم حاليا.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالوزارة أن عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشملهم التحسين يبلغ قرابة 204 آلاف و56 معلما ومعلمة بما فيهم الحاصلون على درجة الماجستير والمستحقون للمستوى السادس، إضافة إلى 1088 معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول مطلع هذا العام، ويستحققن المستوى الخامس، ليبلغ إجمالي الذين سيشملهم التحسين 205 آلاف و144 معلما ومعلمة. وتدرس اللجنة إيجاد حلول ممكنة لتلافي تساوي الدفعات في الرواتب الجديدة بعد تحسين المستويات، بحيث توضع آلية مناسبة للتفريق بينهم في الدرجات الوظيفية قدر الإمكان، وأن المعلمين الذين سوف يتم تعيينهم مستقبلا سيوضعون مباشرة على مس`توياتهم المستحقة عبر وظائف جديدة تستحدث في كل عام على المستويين الربع والخامس حسب حاجة الوزارة.


ـــــــــــــــــــ

تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القادمة حركة نقل المعلمين بين مناطق ومحافظات المملكة. حيث تقدم لهذه الحركة (43500) معلم تركز أكثر من 80% من رغباتهم في النقل للمدن الرئيسة وهي مكة المكرمة والرياض وجدة والمنطقة الشرقية وتوقعت مصادر بالوزارة نقل نحو 25% من المتقدمين أي حوالى 10,000 معلم. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجار الله حذر من الادّعاءات التي يروِّجها بعض ضعاف النفوس بقدرتهم على نقل المعلِّمين مقابل مبالغ مالية وطالب المعلِّمين بالحرص على أخذ المعلومة الدقيقة من المصادر الرسمية للوزارة والمتاحة للجميع وعدم الالتفات لما يروّجه ضعفاء النفوس والتبليغ عنهم للجهات الرسمية.
ووضعت الإدارة العامة لشؤون المعلمين ضوابط وشروطًا لحركة النقل حيث ينقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية سواءً كان معلماً داخل الفصل أو مكلفاً بعمل تعليمي وتربوي خارج الفصل دون النظر لنوع التكليف وفق ضوابط حركة نقل المعلمين. وأوضحت الوزارة أن على طالب النقل الخارجي التأكد من اكتمال بياناته ودقتها وأكدت الوزارة على أنه لن يكون هناك عدول بعد صدور حركة النقل الخارجي نهائياً،
وإنما سيتاح للمعلمين الراغبين العودة إلى مواقعهم السابقة التقدم بطلب نقل خارجي جديد يتمثل في رغبة وحيدة فقط – هي موقعه السابق ويعاملون معاملة متقدمي النقل الخارجي وفق عناصر المفاضلة والاحتياج. وطلبت الوزارة من الإدارات التعليمية عدم رفع طلب نقل خارجي لمن بلغ غيابه بدون عذر أكثر من عشرة أيام حتى 19/4/1430هـ ومن كان أداؤه الوظيفي للعام الحالي أقل من 70 درجة أو ما يوازيها لمحضري المختبرات وأمناء مصادر التعليم والمعلمون المفرغون لإكمال دراستهم، ويستثنى من ذلك من كان في آخر فصل دراسي والمعلمون المعارون لجهات خارج الوزارة، إلا بعد انتهاء إعارتهم أو قطعها والعودة إلى مدارسهم والمباشرة فيها والمعلمون المجازون إجازة استثنائية إلا إذا كانت إجازاتهم تنتهي مع عودة المعلمين بعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1586

Y
W
تقييم
3.80/10 (143 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#2099 Saudi Arabia [موظف حكومي]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1430 09:19 PM


موظفوالمملكة يناشدون خادم الحرمين الشريفين العدل والمساواة مع معلمي المملكة .. ومباشر تحصل على نص العريضة
محمد العلي - مباشر ( الرياض )

طالب مجموعة من الموظفين والموظفات وزارة الخدمة المدنية لمعالجة أوضاع آلاف الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية في وزارات الدولة الذين أمضوا سنوات عديدة على مرتبة معينة أدنى من المستحقة حسب نظام ولوائح الخدمة المدنية لشاغلي الوظائف الغير تعليمية الأمر الذي سبَّب لهم إحباطاً نفسياً شديداً وتراجعاً في الدافع للعمل باعتبار أن إعطائهم حقوقهم تمثل حافزاً معنوياً ومادياً ضرورياً للموظف لحفزه على العطاء والإنتاجية وحب العمل والإبداع فيه.
وأكدوا الموظفين أن هذه القضية تمثل هماً عميقاً لدى شريحة عريضة من موظفي الدولة تسبب في التسرُّب الوظيفي من القطاع العام إلى القطاع الخاص بحثاً عن التعويض فضلاً عن حالة التذمُّر والاستياء والامتعاض عند المتضررين والشعور بالظلم وضياع سنين العمر بدون إعطائهم حقوقهم.
وناشدوا الخدمة المدنية بتعويضهم عن السنوات التي أمضوها في انتظار حقوقهم الوظيفية المستحقة مع الأثر رجعي أي بالقفز على المرتبة التي يستحقونها بموجب سنوات الخدمة ورفع الضرر المعنوي والمادي عنهم وتحسين وضعهم المالي في ظل ارتفاع الأسعار في وقتنا الراهن وليضمنوا معاشاً تقاعدياً كافياً لمتطلبات حياتهم اليومية وذلك كما حدث للمعلمين والذي تم إقراره مؤخراً من تشكيل لجنة وزارية لمعالجة أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل مما يستحقونها ومن ثم صدر خادم الحرمين الشريفين بإستحداث أكثر من مائتان الف وظيفة لتحسين أوضاعهم، مؤكدين أن صدور مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين بمعالجة وضع المجمدين وظيفياً متوسم ومأمول منه لما عهده الشعب فيه من أبوة حانية وحرص على مصالح المواطنين وشؤونهم.
وشددوا على أن إعطاء الموظفين حقهم الوظيفي سيتيح لهم مناخاً وظيفياً حافزاً ومريحاً ينعكس على أدائهم العملي ومن ثَم على منجزات الوطن وأبنائه.

وذكروا أنهم بصدد رفع عريضة تظلم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لتسوية أوضاعهم إسوة بزملائهم المعلمين .

الجدير بالذكر أن مجموعة من الموظفين قاموا بإنشاء موقع مختص بحقوق الموظفين والموظفات وأطلقوا حملة مطالبة أسموها ( حملة المطالبة بحق الموظف العام والمرتبة المستحقة )





مباشر تحصل على نص العريضة :ـ

نص مناشدة الموظفين لخادم الحرمين الشريفين :

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،، يا خادم الحرمين : هم جاثم على قلوب كثر من ابنائك وبناتك وقد ثبت الكثير وبقي القليل إن هناك شريحة كبيرة من شبابنا اليوم لم تسعفهم ظروف أو لم تحن لهم فرصة الالتحاق بركب الترسيم الذي شمل أغلب القطاعات الحكومية حيث عمت فرحة كل من ناله هذا والعكس من ذلك تماماً هناك من هم أبنائنا وبناتنا لم يغنموا إلا الهم والضيق والحسرة لأن من شملهم الترسيم أجدر معرفياً أو أقدر علمياً أو أفضل وظيفياً بل أن السبب في ذلك لا يتعدى كونه مسألة وقت فقط فالموظف الذي استطاع أن يجد مكاناً له قبل تاريخ صدور القرار السامي رقم 8244/ م ب وتاريخ 25/6/1426هـ بترسيم الموظفين الحكوميين في القطاعات الحكومية جميعاً قد سعد ومن جاء بعد ذلك التاريخ فلن ينعم ما ينعم به من سبقه ولم ينل ما ناله وبقي حزناً وقلقاً بين تثبيت أو عدمه . أن مدار حديثي حول هؤلاء الذين لم يسعفهم الوقت والحظ بأنهم كانوا إما يدرسون أو يكدون في مسعاهم أو يعملون في شركات أو مؤسسات أهلية تم الاستغناء عنهم بسبب مقنع أو بغير سبب . إن من أتحدث عنهم هم شريحة لا يستهان بها من أبناء البلد وبناته حيث أصبحوا يعيشون في حالة نفسية صعبة ما بين اهتزاز الثقة فيما سيأتي أو استشفاف المستقبل المظلم ياخادم الحرمين .. فنحن ولله الحمد نعيش تحت ظل حكومة تنتهج من العدل أساساً ومن المساواة منهجاً وطريقاً . إن الأمل كبير بعد الله سبحانه وتعالي والتفاؤل بالمستقبل الزاهر والجميل في إيجاد حل لمثل هذه المعضلة إسوة بالمعلمين التي باتت هماً جاثماً في نفوس المعنيين فالمستقبل من بيت وزواج وبناء يحتاج إلى استقرار نفسي واجتماعي وأسري ومصدر الرزق هو من أهم الأولويات التي يحرص كل منا على تأمينه والحرص على تطويره ...

أبنائك الموظفين وبناتك الموظفات .



المصدر : ((( صحيفة مباشر العربية الالأكترونية )))



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار