"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في بغداد تآجير سرير صدام للعرسان


في بغداد تآجير سرير صدام للعرسان
19-04-1430 09:21 PM

سبق حائل ــ خلود العلي :

يفتح العراق أبواب أحد قصور صدام حسين للعرسان الجدد لتتاح لهم فرصة الإحساس بالمتعة الممزوجة بالرهبة عند قضاء ليلة زفافهم على سرير صدام.

حيث لازالت هيئة السياحة بصدد تجديد القصر الرئاسي الواقع في مدينة الحلة التي تبعد مسافة 60 ميل جنوب بغداد، وحين ينتهي العمل فيه سيصبح الإمكان تمضية ليلة في غرفة نوم صدام مقابل 223 دولار.

وبقيت القوات الأمريكية تحتل القصر الذي يمتاز بأعمدته الرومانية وثرياته العملاقة وحماماته الضخمة الواسعة حتى عام 2005 ليرحلوا عنه ولكن بعد ترك علاماتهم على جدرانه برسوم متنوعة مثل (برايان يحب براندي).

وقد تم بالفعل تحويل المباني المحيطة التي كانت تأوي الحرس الشخصي لصدام إلى غرف فندقية فاخرة مع عرض 32 جناح للإيجار تضم أجهزة تلفاز بشاشات واسعة وأسرة كبيرة الحجم.

وتشير هيئة السياحة إلى أنه يجري الآن تجديد بقية القصر، وتأمل أن يشكل قربه من مدينة بابل الأثرية التي تشتهر بالحدائق المعلقة ومن العاصمة بغداد مصدر جذب للسواح الأجانب.

ومنذ الآن أصبح القصر يمثل مكان مميز بالنسبة للسكان المحليين، حيث يستقطب 1,000 شخص يومياً من الذين يدفعون أجرة صغيرة تتيح لهم فرصة مشاهدة المبنى والتنزه فيه.

وتعد نخلة صدام واحدة من أهم مصادر الجذب في القصر، فهي محاطة بجدار اسمنتي ولم يكن يسمح لأي شخص بالأكل من تمرها سوى صدام الذي بقي رئيساً للدولة منذ عام 1979 ولغاية 2003.

وذكر مدير القصر، حسام كاظم "لم أكن لأتخيل حتى في أحلامي أن يرحل صدام ذات يوم وأن يتمكن الناس من أن يأتوا هنا. إذ كان مجرد مجيئهم إلى هنا يعني إلقاء القبض عليهم".

وأضاف زائر عراقي كان قد أمضى شهر العسل في سورية مؤخراً، خالد الليزان "لا أعتقد أن العرسان الجدد سيحبذون فكرة النوم على سرير شخص ميت".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 633

Y
W
تقييم
3.24/10 (81 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#2156 Saudi Arabia [ريحانة المدينه]
1.00/5 (1 صوت)

20-04-1430 11:28 PM
الحمد لله على النعمه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار