{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بحضور سمو وزير التربية والتعليم .. الأمير سعود بن عبد المحسن يضح حجر الأساس للمركز العلمي "تطوير" - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
بحضور سمو وزير التربية والتعليم .. الأمير سعود بن عبد المحسن يضح حجر الأساس للمركز العلمي "تطوير"


بحضور سمو وزير التربية والتعليم .. الأمير سعود بن عبد المحسن يضح حجر الأساس للمركز العلمي "تطوير"
30-03-1433 11:37 AM

سبق حائل ــ تصوير : نايف السلحوب :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل , بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم اليوم حفل وضع حجر الأساس للمركز العلمي الأول في منطقة حائل على مساحة أربعين ألف متر مربع .
ويعد المشروع اللبنة الأولى لأربعة عشر مركز علمياً في جميع مناطق المملكة يعمل على تأسيسها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة تطوير التعليم القابضة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم عقب ذلك ألقت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات رئيس اللجنة التنفيذية بمشروع المراكز العلمية نورة الفايز كلمة قالت فيها : إن مشروع المراكز العلمية يعد أحد مشروعات الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام في المملكة , وقام ببناء هذه الاستراتيجية مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام التي تهدف لتجويد وتحسين العملية التعليمية لمواصلة ما تم إنجازه في التعليم على مدى عقود من العمل المتتابع , إلى جانب التركيز في المرحلة الحالية على اقتصاد المعرفة والاستثمار في الأجيال القادمة تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود .
وبينت أن الخطة الاستراتيجية تضمنت رؤية جديدة للطالبة والمدرسة وإدارة التربية والتعليم , ووزارة التربية والتعليم .
وأوضحت أن الوزارة تطمح من خلال هذه المراكز إلى توفير حاضنات لعلماء المستقبل من الطلبة والطالبات في مختلف مراحل التعليم من المواهب والميول العلمية في جميع المجالات .
وأشارت الفايز إلى أن المراكز العلمية هدف إستراتيجياً للتعليم غير التقليدي من خلال إقامة منشئآت تربوية تعليمية منتجة وجاذبة , مبينه أن المراكز يهدف إلى المساهمة في إعداد جيل علمي قادر على مواكبة تغيرات العصر لخدمة مستقبله ووطنه وجعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة.
كما تهدف إلى إثراء الوعي المجتمعي لمنجزات الحضارة الإسلامية وإسهاماتها في مجالات العلوم ونشر الثقافة العلمية ورفع المستوى العلمي والتقني في المجتمع وتطوير أساليب التعلم في العلوم والتقنية من النظرية إلى التطبيقية وتنمية التفكير العلمي لدى الطلاب .
وبينت أن المشروع يأتي لتحقيق التكامل مع مناهج العلوم والرياضيات في وزارة التربية والتعليم والموآءمة مع برنامج تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات ,
عقب ذلك اطّلع سمو أمير منطقة حائل والحضور على عرض تعريفي مرئي للمراكز العلمية.
ثم وضع سموه حجر الأساس للمركز العلمي الأول في المملكة إيذانا بإنشاء المشروع كنواة لمراكز قادمة في مناطق المملكة .

وفي نهاية الحفل أدلى سمو أمير منطقة حائل بتصريح صحفي قال فيه : إن اليوم هو يوم تطوير التعليم نتمنى أن نشاهد مارأيناه عن المراكز العلمي يترجم على أرض الواقع ويحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , ويعمل على تهيئة جيل المستقبل لمعانقة عصر التقنية والاختراعات والإنتاج , مؤكداً سموه أهمية أن يكون هذا المركز مثالا يحتذى به لباقي المراكز في مناطق المملكة التي سيتم إنشاؤها مستقبلا , سائلا الله بأن يعين صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم وزملاءه على أداء مهامهم على أكمل وجه .
وأبدى سموه تفاؤله بأن يرى على أرض الواقع إنتاج هذا المركز ومخرجاته منعكسة على أبنائنا وبناتنا بإذن الله .
فيما عبر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم عن سروره ببدء وزارة التربية والتعليم أول خطواتها لإنشاء هذه المراكز العلمية في مناطق المملكة .
وقال : إن سعادتي تكمن بتوفيق الله لنا بترجمة رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على أرض الواقع .
وأضاف أن الانعكاسات المتميزة على أبنائنا وبناتنا ستكون بإذن الله مدهشة فقد روعي بهذه البرامج أن تكون على مماثلة لأفضل البرامج العالمية في هذا المجال , سائلا الله
التوفيق للجميع ولطلابنا وطالباتنا مزيدا من التميز والنجاح .
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ووكلاء وزارة التربية والتعليم ومسئولي الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل وعدد من التربويين .
من جانب آخر قام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم بزيارات ميدانية لعدد من المدارس والمرافق التعليمة بحائل تضمنت ثانوية الأمير سعود بن عبد المحسن حيث افتتح سموه مبنى المدرسة الجديد وتجول داخل مرافقها , كما شاهد عددا من العروض الطلابية والأناشيد والاختراعات التي قام بها عدد من الطلاب .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1379

Y
W
تقييم
2.14/10 (34 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#64567 Saudi Arabia [نوح بن جروح]
1.00/5 (1 صوت)

30-03-1433 03:00 PM
تمام ومشكورين على المشروع السؤال متى يرى النور وهل ينفذ او حجر اثاث بس . ياخوفي من المقاول كان هو حميم وزميم للمقاولات العامه والمباني والباطن والم .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار