"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الداخلية تتواصل مع المواطن والمقيم برسائل نصية قصيرة


03-04-1433 06:04 PM

سبق حائل - علي الغيثي :

أكملت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني استعداداتها للتوسع في خدمات الرسائل النصية القصيرة (SMS)، والتي تقوم من خلالها بإرسال رسائل تنبيهية وخدمية للمواطنين والمقيمين المسجلين في قوائم الخدمات التي تقدمها قطاعاتها الخدمية والأمنية.

وتهدف خدمات الرسائل النصية القصيرة إلى بث رسائل نصية قصيرة مجانية يستفيد منها المواطن والمقيم ، وتتمثل في إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة للمشتركين لتنبيههم حول التغيرات المهمة على سجلاتهم لدى الأحوال المدنية أو الجوازات أو المرور , لتشمل أكثر من "60"خدمة متنوعة.

وتحقق المبادرة جملة من الأهداف الرئيسة تتمثل في تقديم خدمة إلكترونية سريعة وفعالة للعملاء والمراجعين لأقسام وزارة الداخلية المختلفة،وحفظ الوقت وتوفير الجهد على المراجعين والموظفين في مختلف قطاعات الوزارة، وحفظ المال عن طريق إرسال رسائل الإشعار عند قرب انتهاء إحدى الوثائق لتلافي دفع الرسوم المتأخرة ، إضافة إلى مساعدة العملاء المشتركين على اتخاذ قرارات واعية عبر إبقائهم على علم بما تم تنفيذه على سجلاتهم لدى وزارة الداخلية.

وتقدم قطاعات الأحوال المدنية والمديرية العامة للجوازات والمرور خدماتها المتنوعة من خلال هذه المبادرة مع إمكانية إضافة جهات أخرى في حال رغبتها.

ودشنت وزارة الداخلية خلال الفترة التجريبية أكثر من ثمان خدمات تم من خلالها إرسال أكثر من ستة ملايين رسالة تنبيهية تشعر المواطن أو المقيم بما طرأ على سجلاتهم المدنية من تغيرات وشملت هذه الخدمات إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية ، انتهاء جواز السفر ، انتهاء رخصة القيادة ،انتهاء استمارة المركبة ،انتهاء إقامة للمقيم ،انتهاء بطاقة الهوية الوطنية ، تسوية وتسجيل المخالفات المرورية.

ويمكن للمواطن أو المقيم الاشتراك في خدمات الرسائل النصية القصيرة من خلال مكاتب التسجيل في قطاعي الأحوال المدنية والجوازات أو من خلال بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية www.moi.gov.sa أو عن طريق البنوك المحلية المقدمة للخدمة كبنك سامبا حالياً وهناك تنسيق قائم مع بعض البنوك الأخرى لإتاحة الخدمة لعملائها المسجلين.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1136

Y
W
تقييم
3.10/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#64940 Saudi Arabia [فارس الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-1433 11:46 AM
اسأل الله ان يحمي بلادنا من كيد المعتدين .


#64953 Saudi Arabia [نوح بن جروح]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-1433 01:31 PM
الله يعين على الازعاج مافتكينا من رسايل شركات الاتصالات والدعايات حتى تجينا الدوائر الحكوميه سدد راجع .. وغيره انا ماودي بصراحه .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار