"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
نداء إلى وزير التربيّة ...... معاناة 16 خريجاً من صعوبات التعلم


 نداء إلى وزير التربيّة ...... معاناة 16 خريجاً من صعوبات التعلم
20-04-1430 02:30 PM

سبق حائل ( خاص ) :

عبر هذه الصحيفة المباركة نرفع معاناة 16 خريج ونقول :

استبعدنا من الترشيح ظلماً ودون أي مبرر !!

فيصل بن معمر : تلقيت نسخة من خطاب بعث به 16خريجاً من حملة الدبلوم العالي في التربية الخاصة مسار( صعوبات التعلم) بعد بكالوريوس ( اللغة عربية ) والمتخرجين من جامعة الملك عبدالعزيز (بجدة) لمعالي نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر يشكون فيه من استبعادهم من الترشيح جزافاً وظلماً دون أي مبرر يذكر , موضحين أنهم قابلوا الوزير السابق أكثر من 13 مرة ونائبه أكثر من 3 مرات ووكلاء الوزارة ولكن دون جدوى تذكر.

وأوضح الخريجون الـ 16 أن دراسة الدبلوم العالي كلفتهم ما يقارب 20.000 ريال لكل منهم. وأضافوا :" إن التوجه الحديث لصعوبات التعلم أن يكون المعلم متخصصاً بمادته العلمية إضافة إلى دراسة صعوبات التعلم وطرق تدريسها وهذا ما ينطبق علينا 100 % ويوافق هذه التوجه".

وكان مدير عام التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الدكتور إبراهيم الفوزان كشف لصحيفة محلية عن وجود حاجة لمعلم صعوبات تعلم في كل مدرسة من مدارس المملكة البالغ عددها 32 ألف مدرسة للبنين والبنات، مما يكشف الحاجة الماسة إلى أعداد كبيرة من المتخصصين في هذا المجال.

وأكد الفوزان أن وزارة التربية استوعبت كافة المتخرجين في هذا المجال ممن تقدموا للعمل في مهنة التدريس خلال العام الماضي.

وفيما يلي نص الخطاب الموجه لمعالي نائب وزير التربية :

أولاً : نبارك لمعاليك الكريم الثقة الملكية الكريمة والتي أنتم أهل لها ونسأل الله لمعاليك التوفيق .

ثانياً : صاحب المعالي يقول الحق تبارك وتعالى: (يا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ ) صدق الله العظيم.


صاحب المعالي لا نريد الإطالة على معاليك الكريم فمشكلتنا تتلخص في ما يلي:

لقد حصلنا نحن المرفقة أسماؤنا على الدبلوم العالي في التربية الخاصة مسار "صعوبات التعلم" بعد بكالوريوس لغة عربية من جامعة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بجدة، وهو أول دبلوم عال بعد البكالوريوس على مستوى المملكة، وتقدمنا به بطلب من وزارتكم الموقرة وقمنا بالتسجيل لفترة القبول للوظائف التعليمية بتاريخ 20/ 4 إلى 23/5/1429هـ بموقع وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية وبعد ذلك قمنا بإجراء المقابلات الشخصية واختبار الكفايات واجتزناها ولله الحمد والمنة وهو شرط ضروري للالتحاق بسلك التربية والتعليم.

وبعد ذلك ظهرت الترشيحات وتفاجأنا بالطامة الكبرى وهو استبعاد أسمائنا من الترشيح جزافاً وظلماً دون أي مبرر يذكر فقد قمنا بمقابلة الوزير السابق أكثر من 13 مرة ونائبه أكثر من 3 مرات ووكلاء الوزارة ولكن دون جدوى تذكر, مع حاجة الوزارة الماسة لنا والميدان التعليمي خاصة لتخصصنا المطلوب في معظم مدارس بلادنا العزيزة.

صاحب المعالي الآن رزقنا الله بك أباً حنوناً عطوفاً من خيرة المختصين ونحن بعد الله تحت حكم ملك عادل لا يرضى الظلم أبداً وأنت من نسل كرماء يعطون كل ذي حق حقه وينصر المظلوم ويلبي حاجة أبنائه, ويرفع عنا الظلم نحن الخريجين (16) الستة عشر عاطلاً.

نحن الخريجون عددنا 16 خريجاً مؤهلون تربوياً وعلمياً ومتخصصون في مسار الصعوبات لأن المسار يخص (اللغة العربية والرياضيات والعلوم) فقط لا غير.

معالي النائب لم ندرس الدبلوم إلا بموافقة الوزارة ممثلةً في الرجل الأول وواضع لبنات التربية الخاصة الدكتور الفاضل ناصر الموسى الأمين العام للتربية الخاصة بالوزارة سابقاً وفقه الله.

معالي الأب كلفتنا دراسة الدبلوم العالي ما يقارب (20.000) ريال.

معالي الأب مرفق لمعاليك الكريم اعتراف من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة الخدمة المدنية بمؤهلنا. اعتراف كلي ومنسجم أيضاً مع التوجهات المعمول بها في وزارة التربية والتعليم، ولا ينسى معاليك الكريم أنه مستوفٍ للشروط والضوابط الفنية والنظامية للخدمة المدنية.

معالي النائب نحن الخريجون ضاع وقتنا وجهدنا ومالنا وأعمارنا ولا نعلم إلى أين نحن ذاهبون.

معالي النائب للمعلومية إن الوزارة قامت بتعيين خريجي الجامعات الخارجية (مصر) مع أن دبلومهم فترته تقارب (9) أشهر ومحسوب بسنة دراسية ونحن قضينا سنة ونصف وتركنا عياناً بياناً!.

معالي الأب أتمنى أن تخاطب وتستفسر من المتخصصين من التربية الخاصة بالوزارة عن وضعنا وما مدى الظلم الذي لحق بنا وجعلنا في حال لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى.

معالي النائب قامت الوزارة أيضاً بتعيين زملائنا من نفس الجامعة (جامعة الملك عبدالعزيز) من تخصص التخلف العقلي .

معالي الأب عينت الوزارة أكثر من 124 معلماً (صعوبات تعلم) بعكس ما أوضحت به في الوظائف المعلنة 117 وظيفة فهل يعقل هذا؟

معالي النائب هل الوزارة عجزت عن تعيين 16 معلماً جاهزاً وتعين أكثر من 250 معلماً في التربية الفكرية مع أن العجز إلى الآن حاصل في تخصصنا ولهذه اللحظة؟

معالي النائب سبق لنا التخرج منذ ما يقارب (5 سنوات) من اللغة العربية وقد عملنا في المدارس الخاصة لنخدم التعليم ونكتسب الخبرات العملية, إذاً بماذا تجازوننا كوزارة تعليم؟

معالي النائب لماذا نحرم من المفاضلة على الوظائف التعليمية وهو حق لنا كمواطنين سعوديين الأصل والمنشأ.

معالي النائب : إن التوجه الحديث لصعوبات التعلم أن يكون المعلم متخصصاً بمادته العلمية إضافة إلى دراسة صعوبات التعلم وطرق تدريسها وهذا ما ينطبق علينا 100 % ويوافق هذه التوجه وقد طبق ذلك مثلاً في جامعة طيبة كلية التربية والعلوم الإنسانية على سبيل المثال حيث يتم دراسة 112 ساعة في مواد اللغة العربية + 40 ساعة في مواد صعوبات التعلم فأصبح بكالوريوس صعوبات التعلم 152 ساعة للتخصص كاملة. وذلك مما يدعم دبلومنا ويجعله مناسباً ومنسجماً تماماً مع توجهات التربية الخاصة بالوزارة مع العلم أننا درسنا 134 ساعة في تخصص اللغة العربية و 32 ساعة مواد تربوية وأيضاً درسنا في دبلومنا العالي للتربية الخاصة 35 ساعة هي مواد صعوبات التعلم على ثلاثة فصول دراسية فأصبح مجموع ما درسناه 201 ساعة دراسية فكيف تقول الوزارة أن مؤهلنا أقل بكثير من حملة البكالوريوس وعلى أي أساس تمت المقارنة.

والفرق كبير جد بين المؤهلين حيث إن التوجه الحديث أيضاً لصعوبات التعلم هو جلب الكوادر التربوية في المواد العلمية, وللمعلومية أن دراسة بكالوريوس صعوبات التعلم أغلب موادهم هي مواد اللغة العربية, ولا ننسى أن نسبة صعوبات التعلم أصبحت (5%) في كل مدرسة بكل المجتمعات.

معالي النائب يوجد بعض المعاملات التي تنصفنا وتظهر حقنا وتبين ما قامت به الوزارة من ظلم واضح وظاهر وأتمنى من معاليك الكريم أن يطلع على بعضها مثل :

1. معاملة رقم (3016170/27) بتاريخ 8/1/1430هـ تؤكد أحقيتنا في الترشيح على كل المراحل : الابتدائية والمتوسطة والثانوية .
2. معاملة رقم ( 376635 ) حولت من قبل الوزير السابق على الشؤون القانونية بالوزارة وأثبتت أحقيتنا بالتعيين أيضاً وأخفيت المعاملة عنا حتى لا نطلع عليها فلعل معاليك الكريم يطلع عليها ويرى ذلك عياناً بياناً.
3. معاملة رقم 30129418 بتاريخ 4/4/1430هـ المرسلة من التربية الخاصة لمعاليكم .

معالي الأب أتمنى من معاليك أن تطلع على المعاملات التي تقدمنا بها للوزارة والتي حولت على التربية الخاصة والتي ثبت فيها حقنا في التعين والوزارة قامت بظلمنا وإخفاء حقنا في ذلك والذي لا يرضاه الله سبحانه وتعالى ولا عباده الصادقين الذين يخافون عقابه يوم الحساب.

معالي النائب يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: " لئن يمشي أحدكم في حاجة أخيه حتى يقضيها خير له من أن يعتكف في مسجدي هذا شهراً) صدق الرسول الكريم.

معالي الأب الكريم هذه مظلمتنا ونحن أبناؤك آملين أن تتقبل محبة وتقدير ستة عشر خريجاً أمضوا من وقتهم وجهدهم ومالهم لكي يخدموا بلادهم بكل ما أوتوا من قوة وجهد وليس لقمعهم وإحباط معنوياتهم وقتل قدراتهم.

معالي النائب لسان حالنا يقول ( وطن لا نخدمه لا نستحق العيش فيه ).


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1421

Y
W
تقييم
1.36/10 (138 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#2151 Saudi Arabia [حائلي]
1.00/5 (1 صوت)

20-04-1430 09:09 PM
يسمع النداء بإذن الله ويحل مشكلتكم .


أعانكم الله .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار