{* php buffer start *} {* php buffer end *}لعدم الإستطاعة لزيارتهم ... أولياء أمور يخشون نقل أبنائهم من «ملاحظة حائل» إلى مناطق بعيدة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
لعدم الإستطاعة لزيارتهم ... أولياء أمور يخشون نقل أبنائهم من «ملاحظة حائل» إلى مناطق بعيدة


لعدم الإستطاعة لزيارتهم ...  أولياء أمور يخشون نقل أبنائهم من «ملاحظة حائل» إلى مناطق بعيدة
13-04-1433 11:22 AM

سبق حائل ــ محمد الخمعلي :

أكد أولياء أمور عدد من الأحداث الذين يقضون عقوباتهم في دار الملاحظة الاجتماعية في منطقة حائل أن أبناءهم ظلموا وأودعوا الحبس الانفرادي عقب الحريق الذي اندلع في «الدار» منذ نحو 10 أيام، على رغم أن التحقيقات في أسباب الحريق لا تزال جارية ولم تتم إدانتهم بالضلوع في التسبب فيه حتى الآن.

واستغربوا ما صدر عن المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة حائل سالم السبهان، الذي ذكر في بيان قبل أيام أن العمل يجري على «تدوير» (نقل) 8 أحداث من نزلاء «الدار»، مشددين على أن نقل أبنائهم إلى دور ملاحظة في مناطق أخرى أو إلى السجن العام سيكون عقاباً لأسرهم.

واعتبرت (م. م) وهي والدة أحد الأحداث الموقوفين في دار الملاحظة الاجتماعية في منطقة حائل، أن ابنها تعرّض للظلم والتعسف بعد اتهامه بالتسبب في الحريق من دون دليل، مشيرة إلى أنه وضع في سجن انفرادي منذ 10 أيام ولم يسمح لها بزيارته. وتابعت: «أصبت بصدمة بعد أن أخبرني ابني الأكبر أن شقيقه الموقوف منذ أكثر من عام مهدد بالنقل إلى دار الملاحظة في الجوف أو القصيم أو الحدود الشمالية، أو بالنقل إلى السجن العام.

ولفتت إلى أن ظروفها الصحية لا تسمح لها بزيارته خارج منطقة حائل، خصوصاً أن عائلتها لا تملك سيارة وتستعين بأقربائها لتوصيلها من حي البادية إلى حي النقرة الذي تقع فيه «الدار»، مضيفة أن نقله إلى السجن العام وهو في هذه السن (18 عاماً) ستفسد أخلاقه بعد أن يختلط برفاق سوء، معربة عن تخوفها من أن يدفعه ذلك الإجراء إلى الإقدام على الانتحار مجدداً.

وأبدى (خ. ش) وهو قريب أحد الأحداث، استياءه من تصريح المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة حائل سالم السبهان عن «تدوير» عدد من الأحداث، متسائلاً عن مدى نظامية هذا الإجراء.

وقال: «العدد الكلي للأحداث داخل الدار حالياً هو 18 حدثاً، والمتهمون بالتسبب في الحريق 8 أحداث، في حين أن عدد موظفي الدار يبلغ أكثر من 20 موظفاً بين اختصاصيين ومراقبين وباحثين، أي أنهم أكثر من عدد الأحداث، لكنهم غير قادرين على احتواء الأحداث وحل مشكلاتهم، وعلى رغم أن هناك دور ملاحظة أخرى تضم أكثر من 400 حدث إلا أننا لا نجد أن لديهم مشكلات كما يحدث في دار الملاحظة في حائل». وطالب الجهات المعنية والحقوقية بالتدخل وفتح تحقيق في ما يجري في «الدار».

وشدد مقيم عربي على أن نقل ابنه الموجود في الدار إلى منطقة أخرى قد يتسبب له بمشكلات أكبر مما هو فيها الآن، أما في حال جرى إبعاده إلى خارج البلاد فمصيره سيكون مجهولاً لأن الأوضاع الأمنية في بلده غير مستقرة حتى الآن، لافتاً إلى أن ابنه وضع في سجن انفرادي منذ اندلاع الحريق ما قد يؤثر على نفسيته.

وذكر (ح. ش) وهو والد أحد الأحداث الثمانية الموقوفين في الحبس الانفرادي على خلفية الحريق، أن ابنه كان نائماً وقت وقوع الحريق بشهادة المشرفين الذين كانوا موجودين ليلة الحادثة، داعياً إلى الإسراع في إجراءات التحقيق في أسباب الحريق، وفي حال إدانة أحد منهم يتم تأديبه بعقوبة مناسبة، معتبراً أن نقلهم إلى السجن العام تترتب عليه مفاسد كثيرة، وإبعادهم خارج منطقة حائل يتعب أهاليهم الذين سيضطرون لقطع مئات الكيلومترات للاطمئنان عليهم.

وشدد (ت. ش) وهو والد أحد الأحداث الموقوفين، على أن ابنه يحتاج إلى من يرشده ويتابعه ويقوم سلوكه، لا إلى من ينقله إلى مدينة بعيدة، تجعل زيارته أمراً شبه مستحيل.

وقال والد أحد الأحداث الموقوفين في «الدار» (تحتفظ «الحياة» باسمه): «أثناء وقوفي أمام الدار بعد منعي من زيارة ابني قدم المدير العام للشؤون الاجتماعية سالم السبهان ووقف إلى جانبي وأخبرني وهو يبتسم أن ابني سينقل إلى السجن العام، على رغم أن التحقيقات حول الحادثة لا تزال جارية».

واتصلت «الحياة» مراراً خلال اليومين الماضيين بالمدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة حائل سالم السبهان للتعليق على مطالب أهالي الأحداث، لكنه لم يجب.

image

إلى ذلك، أكد مصدر مطلع في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن «الجمعية» رصدت شكاوى من بعض أسر النزلاء ضد عاملين في دار الملاحظة الاجتماعية، مشيراً إلى أن نقل الأحداث إلى دور في مدن أخرى تصرّف غير صحيح على الإطلاق، وسيؤدي إلى زيادة معاناة أسر الأحداث في سبيل إراحة مسؤولي الدار من التعاطي مع مشكلات الأحداث ووضع حلول لها، مشيراً إلى أن «حقوق الإنسان» ترفض بشدة ذلك التصرف لأن فيه قسوة على أسر الأحداث وعدم مراعاة لظروفهم النفسية والاجتماعية، لاسيما أن بقاء الأحداث قرب أسرهم يساعد في زيادة التواصل بينهم، وهو ما يسهم في تقويم سلوكهم، داعياً أولياء أمور الأحداث المهددين بالنقل إلى التواصل مع «الجمعية» بشكل عاجل لتتسنى لها مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية حيال ما يحدث.



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 983

Y
W
تقييم
2.01/10 (21 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#65560 Saudi Arabia [احمد]
1.50/5 (2 صوت)

13-04-1433 01:07 PM
واتصلت «الحياة» مراراً خلال اليومين الماضيين بالمدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة حائل سالم السبهان للتعليق على مطالب أهالي الأحداث، لكنه لم يجب


وان حصل يرد بعد ما اتوقع انه يملك الجراءه على الرد ومواجهة الناس


#65571 Saudi Arabia [hejab alasmmar]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 02:42 PM



فساد الابناء اسبابه اهلهم البعض اذا سجن ابنه للتأديب او وبخ او ضيق عليه

اقام الدنيا ولم يقعدها لذالك الابن لن يستقيم وسيجلب مصيبة اكبر من سابقتها

لذلك على من له ابن بالدار ان هو يطلب نقله الى دار ابعد لكي يسلم من زيارة

الفاسدين لذا اقول لكل والد ابن بالدار اترك الحرية لاهل الدار يتصرفون بما هو

اصلح لابنكم اسأل الله ان يصلح كافة ابناء المسلمين


#65593 Saudi Arabia [ناوي]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 05:56 PM
الزمن هذا القوه والحق مع اصحاب المناصب وهؤلاء على استعداد للتحالف مع الشيطان من اجل بقائهم على كراسيهم وما هو غريب ان يضحوا بمجموعه مراهقين من راحتهم واستمرارهم بما يمارسونه من مصالح من خلال مناصبهم فهم سباق من الزمن الكثر كسب لانهم يشترون الدنيا بالاخره لانهم نسوا الله فانساهم انفسهم اعبثوا واسرحوا وامرحوا والعبوا ولاكن انتقام العزيز المنتقم قريب باذن الله وسترونها با عز ما تملكون


#65596 Saudi Arabia [جهق]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 06:18 PM
الغريبه ان الدوله تصرف لمنسوبين الشؤن الاجتماعيه 35 % ولاكن هم يبون يعملون حسب اهوائهم وانتمائتهم الا ما رحم الله منهم
ولا عدد قليل من الاحداث غير قادرين على ادارتهم والتعامل معهم

يمكن يبون دار ملاحظه بدون نزلاء ههههههههههههههه


#65609 Saudi Arabia [مضلوم]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 08:47 PM
ضلموا!!!!!!!!!!!!!!
من اين اتضحت والتحقيقات جارية لم تنتهي
ياما تحت السواهي دواهي
الجولات التي مع الاحداث بالمباحث لكي تعرف على جميع المكالمات الواردة والصادرة


#65617 Saudi Arabia [ابو عيون]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 09:33 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#65621 Saudi Arabia [الخامس]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 10:06 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#65629 Saudi Arabia [gak]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1433 11:22 PM
اتركو اهل الدار يتصرفون لمصلحة ابنائكم !!!!!








ومن قال ان اهل الدار اقصد موظفين الدار صالحين يا حليلك انت خلهم يتصالحون بيناتهم اول


#65656 Saudi Arabia [احبك موت]
1.00/5 (1 صوت)

14-04-1433 01:26 PM
؟؟؟؟؟؟؟


#65681 Saudi Arabia [علي الفارس]
1.00/5 (1 صوت)

14-04-1433 08:34 PM
أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم
أن يجعلهم مكان كل أب مكلوم وأم مكلومة

الله يورينا بهم يآحيّ ياقيّوم ... ماعمري اتيت لزيارة الا لازم يذلونك ويهينونك ويستحقرونك !!! لكن الله فوق كل شي وأحب أخبرهم إن الرسول عليه الصلاة والسلام استعاذ من قهر الرجال وهم بفعلهم قهرونا حسبنا الله ونعم الوكيل

اتق الله يالدهام ...
اتق الله يالسبهان ...
اتقوا الله ...


#65699 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

15-04-1433 02:43 AM
انت ابوه ماربيته كيف تريد تربيه دار الملاحظه




سيبهم يشدون عليه عشان مايرجع للخطاء مره اخرا


#65719 Saudi Arabia [لا ارضى بالظلم]
1.00/5 (1 صوت)

15-04-1433 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل انت لاتدري بما يقوم به المدير السابق وانا بالسابق دخلت الى الاحداث وقام بضربنا واهانتنا وياعقبنا عقوبات لاتستحق العقوبة ونامل منكم التحقيق بما يخص ذالك والا سوف نواجه ولاة الامر لتحقيق في ذالك وعدم اتهام بعض النزلاء وبعدين لو فيه مراقبيين كان ما صارت الاحداث كل ها ذي المصائب من تحت راس المدير السابق تخيل ان اي واحد من النزلاء يضربه بما يسمى وحتى يبكي وياعاني الما سات ويدعس على راسة برجله والله العظيم لو حنا بقوانتنامو ما سوو كذا والله على ما اقول شهيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


#65720 Saudi Arabia [مظلوم ]
1.00/5 (1 صوت)

15-04-1433 02:26 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار