"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مدير الصحة: أولويات قائمة لمعالجة الوضع .... مـرضـــى حائـل يعانــون غـياب التخصـــصــات


مدير الصحة: أولويات قائمة لمعالجة الوضع .... مـرضـــى حائـل يعانــون غـياب التخصـــصــات
21-04-1430 05:27 AM

سبق حائل ــ متعب العواد :


عبر مرضى ومراجعون عن عدم رضاهم عن بعض الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات حائل، إضافة إلى بعض المراكز المتخصصة، كمركز غسيل الكلى الصناعية، ومركز العيون، ومركز الأسنان، وعدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية، المنتشرة في الأحياء، ويتطلعون إلى تطويرها، مما يضع حدا لمعاناتهم في مراجعة مستشفيات بريدة والرياض، مشيرين إلى النقص في بعض الكوادر الطبية المتخصصة من إخصائيين واستشاريين، معربين عن تفاؤلهم في إنهاء معاناتهم.
محمد المذكر: الخدمات الطبية في مستشفى الملك خالد دون المستوى، ولعدم وجود الكادر الطبي المتخصص في بعض الأقسام.
نقص الأجهزة
فرحان المرمش: بعض الأجهزة الطبية غير موجودة مثل جهاز الرنين المغناطيسي، حيث ذهبت إلى منطقة القصيم، لعدم توفره في المنطقة، وما زلنا ننتظر وعد وزير الصحة السابق في زيارة قبل 8 أشهر، بتطوير الخدمات وتوفير الأجهزة الطبية.
أطباء استشاريون
عبد الله المشعل: بعض الأخطاء الطبية تحدث في قسم النساء والولادة، فهناك أطباء عامون وإمكاناتهم محدودة أمام بعض الحالات الحرجة، ومن المفارقات العجيبة أن أحد الأطباء شخص حالة أحد أقربائي بورم خطير، وربما يكون «سرطان»، فسقط مغشيا عليه من هول الصدمة، علما بأنه لا يعاني من أي شيء سوى ورم تحت اليد، ما أسلمه لحالة نفسية سيئة، وبعد أن ذهبنا به إلى مستشفى متخصص في الرياض، وجدنا الورم عبارة عن كيس دهني صغير وتم إزالته بدون تدخل جراحي، وربما مثل هذا الخطأ غير المقصود أو لعدم وجود أجهزة تساعد الطبيب على التشخيص الدقيق، وبالتالي لا بد من توفير أجهزة حديثة لتقديم تشخيص سليم.
مركز الأورام
لافي الشمري: الخدمات الصحية، ليست سيئة إجمالا، وإنما متواضعة وتحتاج لدعم، حيث لا وجود لمركز الأورام في المستشفى ولاعلاج إشعائي أو كيميائي، فهناك من يذهب إلى الرياض من أجل العلاج من أمراض الأورام.
مركز القلب
خالد الهديرس: لا وجود أيضا لمركز قلب متخصص، والحالات جميعها تحول إلى مركز القلب في مدينة بريدة، فهل يعقل أن ثاني أكبر منطقة إدارية تعليمية في المملكة، لا يوجد بها مركز قلب، والكل يتذكر إصابة طبيب القلب في مستشفى الملك خالد بأزمة قلبية ونقله إلى مركز القلب في بريدة.
بنك الدم
أحمد الشهيل: بنك الدم من شأنه فيما لو تم توسعته أن يغذي جميع مستشفيات حائل، والمستوصفات الخاصة، بصورة يومية أما في وضعه الحالي، فهو بحاجة لأجهزة الحفظ الطبية، فهناك مرضى في أقسام النساء والولادة يحتجن يوميا لكميات كبيرة من الدم أثناء الولادة، إضافة إلى مستشفى حائل العام.
معاناة الكلى
صبيح الشمري: المصابون بالفشل الكلوي المزمن في مدينة حائل أكثر من 180مريضا، وأجهزة الغسيل 40 جهازا وأربعة أطباء، وبسبب هذا النقص تجري والدتي ثلاث جلسات غسيل أسبوعيا، في مستشفيات الرياض، كذلك لا يوجد جراح أوعية دموية في قسم الكلى في المستشفى.
يوسف الشمري: قسم الكلى بحاجة إلى مزيد من الاهتمام ومضاعفة أجهزة الغسيل والأطباء، فأربعة أطباء لو قسمناهم على المرضى لكان كل طبيب في مقابل 30 مريضا.
برمجة أولويات
من جهته وعد مدير عام الشؤون الصحية الجديد في منطقة حائل الدكتور نواف عبد العزيز الحارثي أهالي المنطقة ومرضى المستشفيات، بتقديم الخدمة الطبية التي ترضيهم، مشددا أنه مع المراجع ضد الموظف، ومع الموظف ضد الوزارة، مضيفا: نسعى لنحقق طموحات البلد وأهله في القطاع الصحي بتوجيه من وزير الصحة، الذي قدم لي كل الدعم من خلال مقابلتي له مؤخرا، حيث أكد لي أن الدعم سيتحقق للمنطقة وجميع الطموحات ستكون في طريقها للتنفيذ في القريب العاجل، ولكن أهم نقطة في القطاع الصحي أن تكون لدينا برمجة للأولويات الرئيسية نعمل من خلالها على تكامل الخدمات بالصورة الجيدة، التي نحقق من خلالها الطموح والهدف. وأضاف: من الممكن أن ننشئ مركزا وتكون الاستفادة منه 15 %، ولكن نبحث عن مركز يحقق استفادة تصل 100%، ولكن حاليا الدعم موجود والميزانيات المتعمدة لحائل مشجعة ويتبقى أمامنا تحديد الأولويات في برنامج مستشفى الملك خالد، الذي تم رفع ميزانيته من 28 مليون ريال إلى 53 مليون ريال، إضافة للمبالغ المرصودة للمنطقة خلال البرامج والمشاريع الصحية القادمة والتي ستلامس طموحات أبناء حائل، والمهم أن يعمل الآخرون من أجل تحقيق طموحات أبناء المنطقة، خاصة أبناء حائل الذين يعملون في القطاع الصحي الذين عليهم أن يشاركوا في بناء الخدمات، بمعنى العمل سويا في خدمة المنطقة، ويضيف: يجب أن نكون فريق عمل متحد في صناعة الإنجاز وتحقيق الهدف.
وعن استقطاب الكفاءات الطبية العالية ورفضهم للعمل في مستشفيات حائل، أوضح أن رفع مخصصات مستشفى الملك خالد من أجل التعاقد مع أطباء أكفاء، وليكون جاذبا لهم، وأيضا هناك برامج سيتم تطبيقها منها تبادل الأطباء الاستشاريين أو الزائرين، بحيث نأتي بطبيب استشاري لمدة أسبوع في أحد التخصصات، لمعاينة المرضى الذين يراجعون مستشفيات خارج المنطقة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 842

Y
W
تقييم
1.68/10 (129 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#2177 Saudi Arabia [ممرض]
1.00/5 (1 صوت)

21-04-1430 12:39 PM
الدكتور الحارثي رجل نشيط وسوف تتطور حائل على عهده بإذن الله


#2204 Saudi Arabia [ الحويا]
1.00/5 (1 صوت)

22-04-1430 12:09 AM
وااله يانواف

من جيت و انت تقول نبي نعمل ونسوي

وقربت روحتك وانت ولا شفنا شين

الصدق ينقال



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار