"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مقالات جريئة : د/حسن العجمي في مقال (( الزُمرة و الفأر الأبيض!!! ))


17-04-1433 11:15 AM

سبق حائل --الرياض - حدث (خاص)

الفأر مخلوق ينبذه الجميع و لا يكاد يخلو منزل في المملكة العربية السعودية من فأرٍ أسود أو جرذٍ أشهب!!! ، و مالا يعرفه الناس هو أن الفأر الأبيض ، مخلوق لطيف ومسكين جعله حظه العاثر حبيس الأقفاص وصريع المشارط والفيروسات في المختبرات (مسكين) ، حين أتجول في طرق المملكة وفي مستشفياتها وأتابع أخبار الوزارات عبر وسائل الإعلام وأطَّلع على قرارات الوزارات (الخدمية خاصة) أكتشف أن المواطن السعودي (أجله الله) هو الفأر الأبيض في هذه البلاد ، لأنه محل تجارب جميع المسئولين والفنيين والمختصين ، فالأطباء الجاهلون (من حول العالم) يتعلمون في جسد المواطن السعودي!!! وأنصاف المهندسين يُعمِلون تجاربهم في شوارعنا وتخطيط مُدننا!!! ، أمَّا الوزراء فحدث عن تجاربهم الفاشلة (ولاحرج)!!! ، بل إن تعيينهم في مناصبهم (أحياناً) هو (أصلاً) من باب التجارب!!! ، إذْ يقضي بعض الوزراء في منصبه (ردْحاً من الزمن) كلها تجارب فاشلة ومحاولات قاصرة ثم يُغادر منصبه بمثل ما استُقبل به من حفاوة وتكريم!!! وكأن الناس الذين أضاع هذا الوزير أعمارهم و بلادهم و مستقبلهم من فصيلة (الفأر الأبيض!!!) .

من يستطيع من هؤلاء الزمرة (وبعد ثمانين عاماً من النفط) أن يُقنعني بأن الأزمات المُتكررة في حياة المواطن (بطالة ـ سكن ـ أسهم ـ شعير ـ مياه ـ حديد ـ إسمنت) هي أزمات عادية وليست تجارُب مُفْتَعلَة ؟؟؟!!! .

من يستطيع من هؤلاء الزُمرة (وبعد ثمانين عاماً من النفط) أن يُقنعني بأن استجداء المواطن السعودي للعلاج ولقمة العيش أمر منطقي؟؟؟!!!

من يستطيع من هؤلاء الزُمرة وبعد (ثمانين عاماً من النفط) أن يُقنعني بأن عدم حصول المواطن السعودي على سكن قضية منطقية ؟؟؟!!! ، (أقصد) المواطن السعودي وليس الموظف الحكومي!!! .

هل يستطيع أحدٌ من الذين (يُدبِّرون أمرهم بليل) أن يُقنعني بأنَّ كُل ما يستحقه (المواطن المُعطَّل) من غلَّة ثمانين سنة نفط ، هي فقط الألفين ريال وبشكل مُهين؟؟؟!!!.

هل يستطيع أحدٌ من هؤلاء أن يُقنعني بأن التعويض الذي يُصْرفُ (إنْ صُرِف) للمواطن السعودي حين يتعرض لخطأٍ طبي أو إداري هو تعويض يتناسب مع ما لحق به من أذى؟؟؟!!!.

من يستطيع من هؤلاء أن يُقنعني بجدوى السنة التحضيرية (حسب النسخة الحالية) إذا كان القائمون عليها شركات (ربحية) وأساتذتها دون المستوى؟؟؟!!!.

من يستطيع من هؤلاء الزُمرة أن يُقنعني بجدوى اختبار القدرات إذا كانت نتائجه لا تقتُل إلَّا أحلام البُسطاء؟؟؟!!! .

هل يستطيع أحدٌ من هؤلاء الزمرة أن يُقنعني بجدوى ساهر إذا كانت آلية تطبيقه ديكتاتورية ومُستفِزة ولا تمُت إلى المنطق بصلة؟؟؟!!!.

هل يستطيع وزير البلدية أن يُقنعني بأن الحُفَر الموجودة في شوارعنا الرئيسية هي لتصريف المياه ، وليست لقهر الرجال؟؟؟!!!.

هل يستطيع وزير الصحة أن يُقنعني بأن الفلبينيين والهنود والأردنيين أولى من المواطن السعودي بالعمل؟؟؟!!!.

هل يستطيع مسئول (في الدنيا) أن يُقنعني بأن وجود عشرة آلاف أجنبي في جامعاتنا مع بطالة ثلاثة آلاف مواطن أكاديمي قضية منطقية ؟؟؟!!!.

هل يستطيع مُدير جامعة الملك خالد أن يُقنِع لو (عجائز الديرة) بأن سبعة آلاف طالبة هن من الفئة الضالة ومن مُثيرات الشغب ، وأنه هو وزبانيته فقط من يخدمون العملية التعليمية؟؟؟!!!.

هل يستطيع أحدٌ (من كبار العُلماء) أن يُقنعني بأن الشريعة تقول : إذا تخرَّج فيكم الشريف (وظفوه) ، وإذا تخرج الضعيف (عطِّلوه) ؟؟؟!!!.

إذا كان ما ذكرتُه صحيحاً (ولمْ يُقنعني أحد) فهذا يعني أن المواطن السعودي في نظَر كثيرٍ من المسئولين ليس إلَّا فأراً أبيضاً لا حقوق له !!!.

ختاماً : اللهم ألهمنا صبراً كصبر أيوب لأن الموضوع (بصراحة) تحوَّل إلى قهر،،،

د/حسن العجمي

Hagmi_25@hotmail.com

(( صحيفة حدث ))


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5957

Y
W
تقييم
4.70/10 (128 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#65842 Czech Republic [مااجملك]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1433 12:48 PM
انا متفائل بأن الوضع سوف يتحسن لان من نقل هذا المقال ومن صاغ المقال يتحلون باشجاعه التي تعين على المطالبه بالعداله واحقاق الحق....
وادعوا الله ان يكثر من امثالكم وان يوفقكم ويعينكم على فعل الخير من خلال ماتخطه اقلامكم


#65862 Saudi Arabia [ابو رده]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1433 05:39 PM
كثر الله من امثالك يادكتور حسن 000 لو هالبلد فيها عشره مثلك يتكلمون بصراحة وشفافية كان الحال غير الحال 00 ولاصبح المواطن اسدا هصورا بدل فار تجارب 0


#65882 Saudi Arabia [الساهر]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1433 08:49 PM
اذا كانت عندك جرئه زي مقالاتك وراءك ماتروح للملك وتشكيله ,هموم الشعب ,.................


#65914 Saudi Arabia [متعب]
2.00/5 (2 صوت)

18-04-1433 12:11 AM
قال ايش دكتور حرام فيك الدكتورات وهذا كلامك


#65941 Saudi Arabia [ماأجملك]
2.00/5 (2 صوت)

18-04-1433 10:46 AM
من انت يالي متسمي بمتعب وتنتقد الدكتور .ياأخي اذاعندك اعتراض على الافكار الوارده بالمقاله فلك الحريه بعرض افكارك التي تعارض ما ورد بالمقاله.ولكن من غير الائق ان تتهجم على الدكتور شخصه وتصدر احكام بان الدكتور لا يستحق الدرجه العلميه التي حصل عليها(ياخي افدنا في اي مركز تقييم جامعي تعمل به وذلك لكي نعرض على معاليك الدراجات العلميه التي تحصل عليها المواطن لتقييمها واجازتها) ولكن يتضح بأنك..وتد..ومسقاء الحقد


#65951 Saudi Arabia [تركي]
3.00/5 (2 صوت)

18-04-1433 02:18 PM
قال ايش قال فيران


الحمد لله نحن اعزنا الله بالعقول واكرمنا في هدايته بالاسلام

ياحظي دكتور وهذا كلامه


#65987 Saudi Arabia [صريح جداً]
1.00/5 (1 صوت)

19-04-1433 01:20 AM
ارجو قراة الرساله بالكامل : اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار