"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
60 ألفاً في قوائم الانتظار.. والمواطنون يتساءلون عن أسباب التأخير .. توقف منح الأراضي في حائل يرفع أرباح المخططات الجديدة


60 ألفاً في قوائم الانتظار.. والمواطنون يتساءلون عن أسباب التأخير .. توقف منح الأراضي في حائل يرفع أرباح المخططات الجديدة
16-12-1429 01:03 PM

( سبق حائل ) عبدالعزيز العيادة


حققت أراضي المخططات الأهلية الجديدة في مدينة حائل أرباحاً مضاعفة مقارنة بمثيلاتها في الأعوام السابقة وعزا عقاريون ذلك إلى توقف أمانة حائل طويلاً دون اعتماد مخططات جديدة ووصول قوائم الانتظار من المواطنين إلى أرقام قياسية في قوائم طلبات منح الأراضي، وطالب عدد كبير من المستحقين لمنح الأراضي في مدينة حائل سرعة توزيع المنح التي توقفت طويلاً دون أن يحصل المتقدمون بطلبات المنح لدى أمانة حائل على أراضيهم حتى تجاوز عدد الذين هم على قوائم الانتظار أكثر من (60) ألف مواطن ومواطنة. وأوضح ل(الجزيرة) المواطن فهد الشمري أن أمانة حائل قد وعدت بتوزيع الأراضي في عيد الفطر المبارك والآن جاء عيد الأضحى ولم نسمع عن تنفيذ ذلك على أرض الواقع، وأثنى على طرح (الجزيرة) عند إعلان أمانة حائل في شهر رمضان الماضي بمعايدة أهالي حائل بتوزيع (14) ألف منحة بعد عيد الفطر فكانت الصحيفة الوحيدة التي نشرت بشجاعة ومصداقية عن توقعات الأهالي بأن لا يتم توزيع الأراضي في ذلك الوقت أو حتى قبل عيد الأضحى، وتساءل: ما سبب كل هذا التأخير ولمن يلجأ هؤلاء المنتظرون من المستحقين لهذه المنح فيما أعرب عبدالعزيز الحربي عن استغرابه من وضع المنح في حائل، ولماذا لا يكون هناك توزيع عاجل وتساءل: هل كتب على هؤلاء أن يقفوا على قوائم الانتظار عشرات السنين دون أن يحصلوا على قطعة أرض أسوة بغيرهم من المستحقين في مناطق المملكة الغالية.
أما سعود التميمي، فقال: رغم كل هذا التأخير ورغم معاناتنا لازالت ثقتنا بالمسئولين كبيرة لمعالجة هذا الخلل في تنفيذ المنح في حائل؛ نأمل منهم الوفاء بما أعلنوا وتذليل كافة العوائق والسعي نحو خدمة أصحاب المنح وتسليمهم أراضيهم بأسرع وقت، وقال: أخشى أن يطول انتظار المواطنين أو أن تكون هناك أعذار جديدة، وقال: لقد كاد أن يصيب البعض منا اليأس تجاه حصولنا على أراضينا كما تساءل عن أراضي مخططات منحة ولي العهد الأمين ومتى يتم تسليم الأراضي فيها، وقال: قوائم الانتظار وصلت إلى أرقام عالية وتأخر المنح أكثر من ذلك سيجعلها تصل إلى أرقام قياسية إذا لم يتم إيجاد حلول عملية عاجلة.
هذا وتشير مصادر (الجزيرة) أنه في حال قد تم الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة للمخططات الجديدة وهي مخططات شرق المطار ومخطط النفل والسويفلة واللقيطة والنيصية المزمع توزيعها على المواطنين، ستبدأ لجان توزيع الأراضي بالعمل على توزيع ما يزيد عن مائة منحة يومياً على المستحقين بهدف الوصول إلى تسليم ما يزيد عن (12) ألف مستحق خلال ستة شهور.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1362

Y
W
تقييم
2.07/10 (219 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار