"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
عدد الطلبة يزيد عن " 30 " فصلا للمبنى الحكومي و" 20 " للمستأجر ... «التربية» تحدد صلاحيات مديري التعليم لفصل المدارس المشتركة


19-04-1433 01:30 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

حددت وزارة التربية والتعليم عددا من الضوابط والشروط لصلاحيات مديري التربية والتعليم في فصل المدارس المشتركة.
وبينت أن هذه الصلاحيات تتمثل في عدد من التنظيمات، أهمها زيادة أعداد الطلاب أو الطالبات عن 30 في الفصل للمبنى الحكومي، و 20 للمستأجر، ألا تقل المساحة المخصصة لكل طالب عن (1,2) م2، ألا يقل عدد الطلاب في المدرسة أو المرحلة بعد الفصل عن 100 طالب أو طالبة.

وأشارت إلى أن الأولوية في الفصل للمراحل الثلاث التي تشترك في مبنى واحد، والمدارس المشتركة «تعليم عام، وتحفيظ القرآن الكريم»، إذا انطبق عليها عدد من الشروط، أبرزها عدم إمكانية إضافة فصول في المبنى، عدم إمكانية تعليته من خلال دراسة المسقط الأفقي، عدم وجود مبنى بديل بعد الإعلان، عدم إمكانية استئجار مبنى مجاور للمبنى من خلال دراسة المسقط الأفقي، عدم وجود مبنى بديل بعد الإعلان عن طريق إدارة شؤون المباني، عدم إمكانية وجود مبنى أكبر من المبنى الحالي المستأجر يستوعب الطلاب، إضافة لعدم وجود فصول شاغرة تستوعب النمو المستقبلي المتوقع، استغلال جميع الغرف المعدة للدراسة في المبنى، مع وجود نمو للطلاب خلال الثلاث السنوات الماضية.

وتتمثل إجراءات الفصل حسب تعميم بحسب «عكاظ» على نسخة منه، في حصر ومتابعة المدارس ذات الكثافة العالية من قبل مشرف التخطيط، البحث عن الحلول المناسبة قبل البدء في إجراءات فصل المدارس أو المراحل، لا يتم إصدار قرار الفصل إلا بتوقيع من مدير التربية والتعليم.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 890

Y
W
تقييم
1.80/10 (23 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#66103 Saudi Arabia [مايُكبٌرني لقبُ]
1.00/5 (1 صوت)

20-04-1433 06:07 PM
يرحم والديكم ياوزارة التربيه انظروا حالنا في المباني المستأجره والله ندرس في خرااااابه (ثانوية الخوارزمي) والفصل الواحد فيه 40 طالب لا وسأئل تكييف صاالحه ولا غيرها من وسائل الراحه 5



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار