{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بعنوان سلامة المريض ... الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تستهدف الممارسين الصحيين في اللقاء العلمي الثاني بالباحة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعنوان سلامة المريض ... الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تستهدف الممارسين الصحيين في اللقاء العلمي الثاني بالباحة


بعنوان سلامة المريض ... الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تستهدف الممارسين الصحيين في اللقاء العلمي الثاني بالباحة
25-04-1433 01:33 PM

سبق حائل ــ عبدالمحسن الجحلان :

كشف العديد من الكوادر الطبية المتخصصة عن أهم المستجدات حول مفهوم (سلامة المريض). جاء ذلك خلال فعاليات الندوه العلمية الثانية التي اقيمت بالباحة وحضرها العديد من الممارسين الصحيين من أطباء وصيادله وفنيين العاملين بمركز صحي قوى الأمن بمنطقة الباحة والقطاعات الصحية الأخرى بالمنطقة. ونظمتها الإدارة العامة لخدمات الطبية بوزارة الداخلية ضمن آعمال لجنة التعليم المستمر لعام 1433هـ. وافتتح اللقاء الدكتور أحمد بن ناصر العنقري رئيس لجنة التعليم المستمر .

واستعرض المحاضرون العديد من المحاور خلال الجلسات الثلاث والتي لامست عنوان اللقاء حيث اوضح الدكتور عصام الغامدي استشاري طب الأسرة والمجتمع الذي تحدث عن أبرز المفاهيم في سلامة المريض مشدداً على أهمية هذا المفهوم في القطاع الصحي فيما ناقش الدكتور يوسف المحمدي استشاري طب الأطفال كيفيه بناء برامج سلامة المرضى والعوامل والأسباب التي قد تؤدي إلى فشل هذه البرامج بالمنشات الطبية أما الجلسة الثانية فقد كان المتحدث الرئيسي فيها الدكتور خالد الزهراني استشاري جراحة العضام والإصابات الرياضية حيث استعرض أدوات وآليات قياس سلامة المريض وناقش الحلول الملائمة للوصول إلى سلامة المرضى والتطوير والجودة للممارسة الصحية في المنشات الطبية وكيفيه إنشاء ثقافة سلامة المرضى في مؤسسات العمل واختتم الجلسات الدكتور محمد الشريف متحدثاً عن سلامة المريض في الممارسة العملية مبيناً أهم عناصر سلامة المريض داخل الأقسام الطبية وبين الأقسام الطبية. وعلى الصعيد العملي عقدت أربع ورش عمل تولى إدارتها كلاً من الصيدلي إبراهيم الراشدي والدكتور مهند المالكي أخصائي المختبر محمد صالح والدكتور عصام الغامدي والدكتور يوسف المحمدي حيث ناقشوا الجوانب العملية المتعلقة بسلامة المريض في بيئة العمل وتحديداً في المختبرات والأشعة والعيادات الطبية.

وأشار الدكتور طارق بن مشهور اليعيش رئيس اللجنة العلمية أن اللجنة ستواصل بعون الله تقديم البرامج العلمية بعقد المزيد من الندوات واللقاءات العلمية وورش العمل المصاحبة لها وأضاف أن توجيهات سعادة مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر تنادي بتوسيع دائرة المعرفة والمهارات للنهوض بمستوى ثقافة العمل لكل من العنصر الإداري والطبي وبالتالي نسعى لتفعيل ذلك من خلال الندوات واللقاءات العلمية المختلفة والمتعددة .

من جهتة أوضح مدير مركز صحي قوى الأمن بالباحة العقيد صيدلي عتيق الزهراني أن النشطات العلمية لها مردود إيجابي على الممارسين الصحيين بالمنطقة بكافة القطاعات الصحية وتعزز دور الخدمات الطبية بوزارة الداخلية كمساهم رئيسي في توسيع رقعه التعليم الطبي المستمر.

كما صرح رئيس لجنة العلاقات العقيد إبراهيم المهيني أن التسجيل قد بدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً وبلغ عدد المشاركين في الندوة ما يربو على 200 مشارك مما يعكس مدى حرص الممارسين الصحيين بالمنطقة على المشاركة في الفعاليات العلمية.

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 544

Y
W
تقييم
3.64/10 (23 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار