"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
رئيس هيئة السياحة يتقدم الوفد السعودي ... حائل تمثل السعودية في مهرجان الطنطان المغربي


27-04-1433 07:14 PM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

تشارك المملكة بوفد رفيع المستوى في النسخة الثامنة من فعاليات الدورة الثامنة لموسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية والتي ستنطلق فعالياته من 21 إلى 26 مارس 2012 تحت رعاية الملك محمد السادس،ويقام المهرجان تحت شعار:"الموروث الثقافي اللامادي من تحصين المكتسبات إلى استشراف آفاق المستقبل".

ويترئس وفد المملكة المشارك في فعاليات موسم طانطان الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار اضافة لعدد من شركاء هيئة السياحة.

وتحل منطقة حائل السعودية ضيف شرف على مهرجان طانطان التراثي بالمغرب، في دورته الثامنة التي تنظم من 21 إلى 26 مارس الجاري تحت شعار "الموروث الثقافي اللامادي من تحصين المكتسبات إلى استشراف آفاق المستقبل". وقال مدير المهرجان علي كرمون إن استضافة وفد من منطقة حائل في إطار فعاليات هذه الدورة يعكس الإرادة المشتركة لتقوية أواصر الصداقة وتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين. وأضاف أن اختيار حائل ضيف شرف ضمن هذه النسخة يأتي استجابة لرغبة المشرفين على مهرجان الصحراء بحائل في الاستفادة من التجربة التي كونها موسم طانطان من أجل تصنيفه من منظمة اليونسكو ضمن روائع التراث الشفهي اللامادي; مبرزا أن هذه الخطوة التي ستتلوها مبادرات مماثلة مع مناطق عربية أخرى تندرج في إطار الانفتاح على شركاء جدد من الدول العربية التي يتقاسم سكانها مع نظرائهم بالمحافظات الجنوبية مجموعة من الخصوصيات المرتبطة بالجانب الثقافي. وأكد كرمون أن زيارة الوفد السعودي ستتوج بإبرام اتفاقية توأمة بين موسم طانطان ومهرجان الصحراء بحائل. ويتضمن برنامج هذا الموسم الذي تم إحياؤه سنة 2004 بعد توقف دام من 24 سنة كرنفالا استعراضيا سيتم خلاله تقديم لوحات تجسد التنوع السوسيو ثقافي والاقتصادي الذي تزخر به المنطقة. وتشمل فقرات هذه التظاهرة تقديم لوحات فلكلورية وتنظيم سهرات فنية طيلة أيام الموسم الثقافي والسياحي تنشطها فرق محلية ووطنية ودولية، وكذا تنظيم سباق للهجن والسباق الدولي على الطريق "خطوات موسم طانطان". وتختتم فعاليات هذا الموسم بإقامة خيمة للشعر بالقطب السوسيو ثقافي بطانطان حيث سيتم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة بالمناسبة.

وقال المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة مدير مهرجان الصحراء ان الوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار خلال زيارة سموه لمهرجان الطنطان عدد من شركاء الهيئة من أعضاء مجلس التنمية السياحية من ابرزهم أمين المنطقة المهندس عبد العزيز الطوب أمين المنطقة عضو مجلس التنمية السياحية ورئيس اللجنة المنظمه لمهرجان الصحراء بحائل والمهندس سعد عبد العزيز الجروان مدير المشاريع بهيئة تطوير المنطقة عضو المجلس وعضو اللجنة المنظمه لمهرجان الصحراء والدكتور سعود النايف عميد شئون الطلاب رئيس الملتقى العلمي لمهرجان الصحراء اضافة الى عدد من رجال الأعمال من المنطقة برئاسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة والذي تلقى دعوة من رئيس التجارة والخدمات بالطانطان وسيشاركون في مهرجان الطانطان.

واشار المهندس السلامة الى ان المملكة ستمثل من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الثقافة والإعلام

وستسهم الهيئة العامة للسياحة ببيت الشعر السعودي وأدواته وأقسامه وقوافل الإبل بزينتها السعوديه و إستعراض للصيد بالصقور ومعرض للصور لمهرجان الصحراء وموسم الطانطان فيما ستقدم وزارة الثقافة والاعلام فرقه شعبيه تقدم ألوان الصحراء وشاعر وعازف ربابه



واكد المهندس السلامة الى ان الزيارة تاتي ضمن تبادل الخبرات فيما يتعلق بصناعة الفعاليات التراثيه نظراً لتشابه أهداف وأغراض المهرجانات وتمهيدا لتوقيع برنامج للتعاون بين مهرجاني الصحراء بحائل والطنطان المغربي والذي بدأ العام الماضي بالجولات الإستطلاعيه بين مسئولي المهرجانين اضافة لتعزيز أواصر التعاون بين المجتمعين المتشابهي بالخصائص.

وابان المهندس السلامة ان منطقة حائل تسعى للإستفادة من خبرة مهرجان الطانطان والذي إعتبرته منظمة اليونسكو(رائعة التراث الشفهي اللامادي للإنسانيه".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1073

Y
W
تقييم
2.30/10 (32 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#66830 Saudi Arabia [ابو باسيم ]
1.00/5 (1 صوت)

28-04-1433 06:21 PM
وشو طنطان سامري مثلا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار