{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}ضمن فعاليات التعليم في قناء ... الأمير نايف بن ممدوح : يعلن عن مسابقة « ناف» ... ويدعوا الشباب للتمسك بالعقيدة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
ضمن فعاليات التعليم في قناء ... الأمير نايف بن ممدوح : يعلن عن مسابقة « ناف» ... ويدعوا الشباب للتمسك بالعقيدة


ضمن فعاليات التعليم في قناء ... الأمير نايف بن ممدوح : يعلن عن مسابقة « ناف» ... ويدعوا الشباب للتمسك بالعقيدة
05-05-1433 02:24 PM

سبق حائل :

أقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز ال سعود محاضرة دينية «هموم شبابية» في مقر فعاليات التربية والتعليم بمنطقة حائل والمقام ضمن فعاليات رالي حائل الدولي 2012 م بنفود قنا 40 كم عن مدينة حائل وذلك مساء الثلاثاء بحضور سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ حمد العمران ومساعد مدير عام التربية والتعليم للشئون التعليمية الأستاذ ناصر الرشيد ومساعد مدير عام التربية والتعليم للخدمات المساعدة المهندس خشرم الخشرم وعدد من رؤوسا الأقسام والمعلمين والطلاب .

وقد وجه سموه خلال المحاضرة المواطنين بالتمسك بالعقيدة الإسلامية وأن يكون الموطن هو سفير لوطن يعد منبعاً للدين الإسلامي والذي شرف الله هذه البلاد بوجود الحرمين الشريفين مؤكداً على أن تطبيق ولاة الأمر للشريعة الإسلامية هو العامل الأول بتحقيق الأمن والأمان الذي نعيشه منتقدا الثورات العربية التي جرت في تلك البلدان التي أدت إلى الانفلات الأمني وأصبح خطرها على مواطنيها أكثر من نفعها فهم سعوا إلى الإصلاح ولكن ذلك لم يتحقق وسط الانفلات الأمني .

وأشار سموه إلى أن المعلومات الموجودة بالمناهج التعليمية والتي تدرس لا يعرفها إلا المتخصصين بالدراسات العليا في الغرب وأكد أن مخزون الطالب السعودي من المعرفة بالعلوم الشرعية يفوق معلومات المتخصصين بالعلوم الشرعية بالدول الأخرى نتيجة اهتمام الدولة بتعليم الدين .

وناشد الطلاب بأن يستفيدوا من التقنيات ومن الناجحين من الغرب واكتساب الخبرات العلمية التي يمتلكها الغرب وحثهم أن يأخذوا العلم منهم مع التمسك بعقيدتهم مع الإعداد والتخطيط للمستقبل من الآن للوصول مرامهم وتحقيق طموحاتهم فهم شباب المستقبل وأعمدة المجتمع مشدداً على احترام الوقت .



وطالب أولياء الأمور بأن يتيحوا لأبنائهم حرية الاختيار في تحديد مستقبلهم بأنفسهم وأن يكون دورهم فقط بالنصيحة والتوجيه بدون إجبار على تحديد المستقبل ومصيره .

وأكد سموه أن رياضة التطعيس لا تتنافى مع الدين ولا يوجد نص شرعي يحرمها مالم تكن القيادة خطرة ومتهورة وتودي للتهلكة بالنفس والمال وشدد على أهمية موافقة الوالدين للطلاب بموافقتهم على الرحلات البرية والتعطيس .

وكشف سموه خلال المحاضرة عن نيته لإقامة مسابقة «ناف» عكس السرعة يفوز بجائزتها آخر متسابق يهدف منها إلى توعية المجتمع لخطورة السرعة سيتم طرحها في المستقبل القريب.

كما أثنى على جهود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وبجهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل وبجهود مدير التربية والتعليم في إيجاد هذه الفعاليات التي تلبي احتياجات المواطن ووعد أن يكون هناك تواصل بمدينة حائل الذي يحبها ويحب أهالها .

وفي نهاية المحاضرة قدم سعادة مدير عام التربية والتعليم درعا تذكاريا لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح آل سعود وتم توزيع الجوائز على الحضور .

ومن جهته ثمن سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ حمد العمران تلبية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح آل سعود للدعوة مشيرا إلى أن كلماته التي بلور بها المجتمع يجب أن يتوقف عند كل كلمة ذكرها ويجب الاستفادة منها ومن تواضع لله رفع الله شانه مشيرا إلى تواضع سموه .

كما أكد « العمران»: أن ما تم من فعاليات هي امتداد لجهود وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل وسمو الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير حائل وبجهود صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد في وصول حائل للعالمية وتطوير الإنسان والمكان ومن هذا المنطلق حرصت الإدارة العامة للتربية والتعليم على المشاركة بالفعاليات لتحقيق الأهداف بتوجيه أبناءنا الطلاب من خلال الفكر السليم .



ومن جهة أخرى ثمّن مساعد مدير عام التربية والتعليم للشئون التعليمية الأستاذ ناصر الرشيد بجهود أمير حائل ونائبه وبتوجيهاتهم ومنح الفرصة للإدارة العامة للتربية والتعليم لخدمة الوطن والمنطقة من خلال الفعاليات التي لامست حاجات مختلف الأعمار كما أشاد بالحضور والتفاعل من قبل أبناءنا الطلاب في الفعاليات.


image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1320

Y
W
تقييم
2.12/10 (31 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#67152 Saudi Arabia [السنعوسي]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-1433 12:57 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#67174 [زائر]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-1433 06:33 AM
اللهم احفظ فضيلة الشيخ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح ووفقه لما تحب وترضى وجازه عن دعوته للخير ونشره له خيرا ومد في عمره على طاعتك ومرضاتك واجمعنا به في جنان الخلد .. آمين .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار