"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
د احمد مهجع:نسعى لتميز ملتقى حاتم الطائي


د احمد مهجع:نسعى لتميز ملتقى حاتم الطائي
15-05-1433 11:58 AM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

كشف رئيس ملتقى حاتم الطائي الدكتور احمد مهجع الشمري والذي سينطلق الثلاثاء المقبل بتنظيم من النادي الادبي بحائل وبرعاية من الشيخ علي بن محمد الجميعة ومشاركة بالتنظيم من جامعة حائل والغرفة التجارية الصناعية بحائل والامن العام ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بجبة وامانة حائل وجمعية الهلال الاحمر السعودي والتنمية الاجتماعية بالحفير ونادي الطائي ونادي الجبلين ورعاية فضائية من القناة الثقافية السعودية وقناة نايلات الفضائية ورعاية اعلامية من صحيفة الرياض وصحيفة الشرق وصحيفة 26 سبتمبر وصحيفة الجمهورية ومجلة الاعلام والعصر ورعاية الكترونية من صحيفة اخبارية حائل الالكترونية وصحيفة عين حائل الالكترونية وصحيفة حائل الالكترونية وصحيفة سبق حائل الالكترونية ومنتديات عزوتي وبمشاركة مشاركين من دول اليمن والامارات وقطر والكويت والاردن وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب.

ان حاتم الطائي يعد رمزا تاريخي يجب دراساته بعمق ومن هنا جاء الحرص على أن يكون التنظيم للملتقى للتميز وليس لمجرد الحدث.. لإحداث نقلة نوعية من خلال فعاليات الملتقى من خلال محاوره وبرامجه المصاحبة والمشاركين من داخل الوطن وخارجه

وأشار إلى أن شخصية حاتم الطائي تعد رمزا تاريخيا مشهورا؛ يغيب عن الكثير في زوايا متناظرة بين الحقيقة والأسطورة، وتتجاذبه الأذواق والمناهج عبر الأدب العالمي وبحور الشعر.. إضافة إلى تاريخ المكان الحاتمي، وما له وما عليه من العبقرية والتنوع والموارد والإرث المكاني والسياحي.. موضحا بأنه تم وضع برنامج الملتقى على ثلاثة أيام عبر أربع جلسات وأربعة محاور أساسية تندرج تحتها العديد من المحاور الفرعية. مراعين فيها الإجابة على كل التساؤلات المطروحة والمتوقعة عن هذا الرمز التاريخي .

ولفت المهجّع أن الملتقى سيستضيف شخصيات متنوعة من الجنسين منهم الوزراء العرب والأدباء والكتاب والمثقفين والإعلاميين في كافة الساحات ذات الاتجاه في دراسة التاريخ .. ودعوة النخب الثقافية والسفارات والمؤسسات الأدبية.. مشيرا إلى أنه سيتم توفير ترجمة فورية باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها رغبة بتوسيع امتداد البعد المعرفي والثقافي للضيوف.. إلى جانب تنظيم فعاليات مصاحبة في التصوير الفوتوغرافي ستتجاوز أقلمة المكان الحائلي من حيث المشاركين والمحكمين، إضافة لمسابقة في الرسم التشكيلي تعكس البحث عن التميز عبر الألوان. كما أن البعد السياحي والترفيهي للضيوف كان حاضرا لدينا أثناء الإعداد من خلال العديد من البرامج السياحية والبيئية.. مؤكدا على أن الاهتمام بمختلف زوار المهرجان من كافة الشرائح الاجتماعية كان في أول اهتمامات القائمين على الملتقى حيث كان للمرأة وللطفل حيث كان لهم نصيب من البرامج المصاحبة من خلال المسرح والأفلام الوثائقية والكتاب؛ مع المشاركة في المحاور والبرامج الأخرى.. مختتما حديثه بأن يحقق الملتقى طموحات المهتمين بالشأن الثقافي في مشهدنا المحلي.. وأن يجد الجميع فيه المتعة وكل جديد ومفيد.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1615

Y
W
تقييم
1.57/10 (21 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#67807 Saudi Arabia [ابو دلع الجنيدي]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1433 07:47 PM
حاتم الطائي يعد رمزا تاريخي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار