"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
المبتعث الشمري يحصل على جائزة الخدمة المتميزة الطلابية ببريطانيا


المبتعث الشمري يحصل على جائزة الخدمة المتميزة الطلابية ببريطانيا
15-05-1433 12:16 PM

سبق حائل ـــ ماجد بركة المسمار:

حصل المبتعث يوسف بن محمد بن عناد الشمري على جائزة الخدمة المتميزة الطلابية«Outstanding Student Service Award» من الجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين(IAHE) التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. وهنأ الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة وآيرلندا الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي المبتعث الشمري بحصوله على هذه الجائزة مع طالب آخر وأستاذه المشرف على مشروعه العلمي لمرحلة الدكتوراه.

وتأتي هذه الجائزة كما اوردتها صحيفة حدث بعد قيامه بتأسيس الفرع الطلابي للجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين بجامعة إمبيريال كوليدج وانتخابه رئيساً له لمدة عام، إضافة لقيامه بالتعاون مع زملائه أعضاء فرع الجمعية في العديد من الأنشطة العلمية. وقد شمل ذلك المشاركة في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية المتعلقة بتقنيات الهيدروجين مثل المؤتمر العالمي لتقنيات الهيدروجين الذي عقد في أسكوتلندا في شهر سبتمبر 2011م تحت رعاية وزير الطاقة الأسكوتلندي، والأبحاث العلمية التي نشرتها مجموعته في المجلة الدولية لطاقة الهيدروجين(IJHE) حيث تعد واحدة من أفضل 10 مجلات علمية في مجال الطاقة على مستوى العالم، وتنظيم الندوة الطلابية الأولى لأبحاث الطاقة الهيدروجينية بجامعة إمبيريال كوليدج في لندن في شهر أكتوبر 2011م.

كما مُنحت شهادة ((Chartership Certificate)) لجامعة إمبيريال كوليدج لتأسيس الفرع الطلابي للجمعية كمنظومة طلابية رسمية بجامعة إمبيريال كوليدج لتنظيم الأنشطة العلمية الطلابية في مجال تقنيات الهيدروجين والتعاون البحثي و الإسهام في تحقيق الاقتصاد الهيدروجيني العالمي اعتمادا على الموارد البترولية والطاقة الشمسية والوقود الحيوي وخلايا الوقود. وقد قام المبتعث يوسف بتسليم هذه الشهادة إلى البروفيسور نايجل براندن مدير مختبر مستقبل الطاقة بالجامعة الذي أثنى على هذا الإنجاز وبلغه شكره له ولزملائه وعبر عن سعادته مع القائمين على المختبر لقيامهم بدعم هذه المبادرة لرؤية التميز الذي حازت عليه الجهود العلمية للمبتعث وزملائه والجامعة من قبل الجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين(IAHE) .

يذكر أن الجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين (IAHE) تعد واحدة من أهم جمعيات الطاقة العالمية المعنية بأبحاث الطاقة النظيفة، كما أن يوسف الشمري مبتعث من الهيئة الملكية للجبيل وينبع لدراسة الدكتوراه في أبحاث الهندسة الكيميائية بجامعة إمبيريال كوليج في لندن. ويركز مشروعه العلمي لمرحلة الدكتوراه على تصميم عمليات مبتكرة لإنتاج غاز الهيدروجين من آبار البترول مع تقليل الأثر البيئي الناتج من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1084

Y
W
تقييم
4.36/10 (21 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#67776 Saudi Arabia [المااجد]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1433 12:27 PM
يستاهل وكل من حصل على شي يستاهله

الـــ1000ــــف مبرووووك


#67852 Saudi Arabia [غباش العتيبي]
1.00/5 (1 صوت)

16-05-1433 10:45 AM
بالتوفيق وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااوشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


#67863 Saudi Arabia [سحر العيون ح ن ]
1.00/5 (1 صوت)

16-05-1433 01:16 PM
ألف ألف مبروك عاد أنت تعال أنفع ديرتك
وانتبه الكبر لله وحده لشريك له


ونتمنالك التوفيق والسداد



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار