"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
على يد تشيلسي وبعشرة لاعبين : برشلونة "Out"


04-06-1433 08:17 AM

سبق حائل -- ماجد بركة المسمار :

في مباراة مجنونة في أحداثها حجز تشيلسي الإنجليزي مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب حامل اللقب برشلونة الإسباني بتعادلهما بهدفين خلال اللقاء الذي احتضنه استاد الكامب نو في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، زاده النزال تعقيدا أن (ميسي) أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بأن تكون النتيجة 3/1 في وقت مبكر من الشوط الثاني، فضلا عن طرد لجون تيري الذي تعمد الضرب.
سجل بوسكيتس وانييستا هدفي التقدم للبرسا ولحق البلوز بالنتيجة بهدفي راميريس وفيرناندو توريس في ثواني المباراة القاتلة، كان تشيلسي قد فاز ذهابا بهدف واحد.
*
*
بداية المباراة كانت كما هو متوقع هجوم ضاغط لبرشلونة في مقابل إستماتة دفاعية من تشيلسي .
الأخبار السيئة للبلوز ابتدت باكرا بخروج المدافع جاري كاهيل ودخول بوسينغا في تبديل إجباري (12).
أخطر الفرص لأصحاب الأرض كانت من تبادل التمريرات على طريقة (خذ وهات) بين ميسي وفابريغاس الذي لعبها بكعبه جميلة من بين مدافعي الضيوف سددها ميسي لتصطدم بخبرة بيتر تشيك الذي أبعدها عن مرماه.
تبديل إجباري آخر لكن لبرشلونة هذه المرة خروج جيرارد بيكيه ودخول البرازيلي دانييل ألفيش بعد اصطدام الأول *بحارس مرماه فيكتور فالديس (26).
*
استمر السيناريو كما هو عليه خلال نصف الساعة الأولى ضغط *لأصحاب الأرض ودفاع مستميت مع محاولات خجولة للضيوف بهجمات مرتدة تكفل بها العاجي ديديه دروغبا*بدا السيناريو يتحول للجنون بعد الدقيقة (35)*عندما مرر الفيش كرة جميلة *لميسي الذي يحولها عرضيه امام الدفاع تجاوزت الجميع بما فيهم الحارس لتصل لبوسكيتس لم يتوان محور الارتكاز عن تحويلها بيساره في الشباك الخالية هدف أول لبرشلونة (35).
*
هذا الهدف أفقد *جون تيري أعصابه عندما وجه ضربة بالركبة من الخلف لمهاجم البرسا التشيلي أليكسس سانشيز*لم تغب الحادثة عن أنظار الحكم التركي شاكير الذي منح قائد البلوز بطاقة حمراء (36).
استمرت الخطورة الكتلونية وكان لهم ما أرادو بعد تمريرة سانشيز لميسي الذي تحول لصناعة اللعبة واضعا الكرة على طبق من ذهب لأنييستا الذي وجد نفسه في مواجهة تشيك ليضعها في الزاوية اليسرى للحارس التشيكي هدفا ثانيا لبرشلونة (43).
الهدفان وطرد جون تيري لم يثنيا من عزيمة الضيوف، فمن تمريرة مجنونة من راؤول ميرليش لراميرليس الذي لعبها ساقطه ولا أروع اعتلت الحارس فيكتور فالديس محرزا ً هدف تقليص الفارق (46) الذي انتهى به الشوط الاول
*
*
*
في الشوط الثاني*استمر اللعب على حدود منطقة الجزاء الزرقاء*فليس لجوارديولا ما يخسره لأن هذه النتيجة تؤهل الضيوف بمجموع المبارتين .
*
لم تمر سوى 3 دقائق عندما أعلن الحكم التركي عن ركلة جزاء بعد *اعاقة دروغبا لسيسك فابريغس داخل منطقة الجزاء انبرى لها ميسي لكن ركلته ارتطمت في العارضة، واستمر النحس للفتى الأرجنتيني الذي لم يستطع هز شباك البلوز (48)
لم تشهد ظروف المباراة أي تغيير و انحسر اللعب في منتصف ملعب تشيلسي *قبل أن يلغي الحكم هدف اليكس سانشيز بعد عرضية دانيل الفيش الذي كان في موقف تسلل (81)،*أتبعها ميسي بقذيفة يسارية تكفل القائم الأيسر بردها (82).
*
وفي الوقت القاتل قتل الإسباني فيرناندو توريس بديل دروغبا كل أحلام الكتلان بعد انفرادية بفيكتور فالديس حارس المرمى لم يجد صعوبة في تجاوزه وأسكنها الشباك هدف الحلم للبلوز الذي أوصله للنهائي الحلم (91).
*
*
*وسينتظر عشاق البلوز يوم 19مايو المقبل موعد إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الأليانز أرينا في العاصمة الألمانية ميونيخ منتظرين المتأهل الآخر بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ اللذين سيلتقيان الليلة على ملعب السنتياجو برنابيو في إياب نصف النهائي الآخر الذي انتهى ذهابه بهدفين لهدف للفريق الألماني.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1068

Y
W
تقييم
3.52/10 (150 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار