"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعد هجوم السديري , المالك ويماني وكتاب الصحف الورقية يواصلون الهجوم الشرس على الشيخ العبيكان ويصفونه بأبشع الصفات (الأحمق والمريض النفسي) ويخالفون الأوامر السامية.


بعد هجوم السديري , المالك ويماني وكتاب الصحف الورقية يواصلون الهجوم الشرس على الشيخ العبيكان ويصفونه بأبشع الصفات (الأحمق والمريض النفسي) ويخالفون الأوامر السامية.
18-06-1433 07:38 PM

سبق حائل -- ماجد بركة المسمار / صالح الجارالله :

واصل رؤساء تحرير بعض الصحف الورقية , وعدد من كتاب الأعمدة في تلك الصحف هجومهم الحاد والشرس في عدد اليوم , على فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي , سالكين بطرحهم ماطرحه رئيس هيئة الصحفيين السعوديين ورئيس تحرير جريدة الرياض تركي السديري حينما تهجم على فضيلته وقدح في شخصه .
وفي حدث نقلت وصف رئيس تحرير الجزيرة حمد المالك تصريحات فضيلة الشيخ العبيكان على إذاعة يو إف أم الجمعة الماضية بالتصرف الأحمق .

حيث قال المالك إن الشيخ العبيكان يتحدث بدون علم ويلوي عنق الحقائق ويكيل الاتهامات يمينا ويسارا دون أن يستثني صغيرا أو كبيرا ودون أن يتعلم الدرس من ماضيه، متهما إياه بأنه يستخدم الدين لتمرير أهدافه مدعيا أنه يحارب الفساد.
وقال إن التصرف الذي قام به لا يقوم به إلا مهزوم في ذاته وغير المدرك لمصلحة وطنه ومواطنيه، وهو سقف أعلى لعدم الشعور بالمسؤولية يصل إليه الإنسان عندما يعطى أكثر من حجمه، وعندما يقدر بأكثر مما يستحق، وعندما يكون التسامح مع أخطائه وتصرفاته غير مقدر منه.
وتساءل في نهاية المقال “ما الفائدة من مستشار تسلم له بعض قضايا الأمة لإبداء المشورة والرأي، وهو على هذا النحو من التهور والانفلات في القول دون أن يخشى في قول كلمة (الباطل) من لوم لائم”.
كما شن رئيس تحرير عكاظ د. هاشم عبده هاشـم هو الآخر الهجوم على الشيخ العبيكان في مقال جاء تحت عنوان "حاكموه .. وكافئوه بما يستحق" حيث جرد يماني فضيلة الشيخ العبيكان من الألقاب ودعاه بإسمه , قائلاً "لكن أن يحدث هذا في المملكة العربية السعودية.. ومن قبل أحد من أعطتهم الدولة فوق ما يستحقون.. ووضعتهم في المكانة التي لم يقدروا قيمتها.. ولم يحترموا أمانتهم وواجبهم تجاهها، كما فعل «عبدالمحسن العبيكان» مؤخرا.. فإن ذلك هو المؤلم والمحزن والمدمر لكل قيمة أخلاقية.. أو إنسانية.. فضلا عن أن أن يكون ذلك السلوك منافيا لأبسط مواصفات رجل الدين"
وأضاف "يفترض فيه أن يخاف الله في السر وفي العلن ولا يتنكب طريق الصواب، لمجرد أنه حيل بينه وبين إلحاق المزيد من الأذية منه بعباد الله الآمنين.. وإلقاء التهم على كل من يقف أمامه أو يعارض آراءه الغريبة وفتاواه المتشنجة.. وخصوماته مع العلماء.. والمفكرين.. وحتى مع نفسه.. وقناعاته الشخصية هو..".

وأتهم يماني فضيلة الشيخ العبيكان بالمضلل قائلاً "فقد حاول ــ لفترة طويلة ــ أن يضللنا.. عندما خلع على نفسه لبوس المصلحين.. وحاول أن يقدم نفسه لأبناء هذا الوطن كداعية مستنير وصاحب رؤية مستقبلية جديدة.. حتى بلغ الأمر به حد التهجم على بعض رجال العلم الأفاضل من رموز البلد وقادة الفكر ورجال المسؤولية المحترمين فيه.."

وواصل هجومه بوصفه للشيخ العبيكان بأنه فقد صوابه وعقله حينما أنكشف أمره قائلاً "والأخطر من كل هذا.. أن يفقد الرجل عقله وصوابه، فيقدم نفسه على حقيقتها.. بعد أن انكشف أمره.. وطفت على السطح بعض ممارساته الضارة بالوطن والمثيرة للضغائن.. والمتطاولة على من أحسنوا إليه لتوسمهم ــ في يوم من الأيام ــ بعض الخير فيه.. وإن أخذوا بظاهر أقواله.. قبل أن يصدموا فيه.. ويتبينوا من هو، وما هي حقيقة هويته الفكرية أيضا.."

وشكك رئيس تحرير عكاظ في القدرات العقلية للشيخ العبيكان واصفاً إياه بأنه يعاني من إنفصام في الشخصية قائلاً "ومن استمع إلى طروحاته الأخيرة لا يمكن إلا أن يشك في قدراته العقلية.. وفي دوافعه التي انطلق منها ليصب جام غضبه على البلد.. وكل من في البلد.. من علماء.. ومفكرين.. ومثقفين ومسؤولين وإعلاميين.. رجالا.. ونساء.. صغارا وكبارا.. وتلك هي الصدمة الأشد والأقوى.. لأن الرجل قدم الدليل على أنه يعاني كثيرا من انفصام الشخصية واضطرابها..".

وأيد يماني ماذكره زميله السديري بشأن محاكمة فضيلة الشيخ العبيكان قائلاً "ومن أجل ذلك فإنني اتفق مع أخي الأستاذ تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض في ضرورة تقديمه للمحاكمة.. ومطالبته بأن يثبت مزاعمه.. حتى يرتدع هو ومن لف لفه.. ونحا منحاه.. بل وتقدم على بعض أعداء هذه البلاد في التحريض على الدولة وتمني سقوطها.. فماذا ننتظر منه بعد كل ذلك. "

هذا الهجوم يجعلنا وغيرنا نتسأل عن هذه اللغة الجديدة لرؤساء تحرير أعرق الصحف السعودية , ومن أعطاهم الحق وخولهم لمخالفة الأمر السامي الكريم رقم أ/93 الصادر بتاريخ 25/5/1432هـ والذي جاء بالنص التالي في الأمر الأول الفقرة رقم 3

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.
أمرنا بما هو آت :

أولاً : تعدل المواد الآتية : (التاسعة ، والسادسة والثلاثين ، والسابعة والثلاثين ، والثامنة والثلاثين ، والأربعين) من نظام المطبوعات والنشر ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 3/9/1421هـ وذلك وفقاً لما يأتي :
(1)-تعديل المادة (التاسعة) لتصبح بالنص التالي :
" يلتزم كل مسؤول في المطبوعة بالنقد الموضوعي والبناء الهادف إلى المصلحة العامة ، والمستند إلى وقائع وشواهد صحيحة ، ويحظر أن يُنشر بأي وسيلة كانت أي مما يأتي :
1- ما يخالف أحكام الشريعة الإسلامية أو الأنظمة النافذة.
2- ما يدعو إلى الإخلال بأمن البلاد أو نظامها العام ، أو ما يخدم مصالح أجنبية تتعارض مع المصلحة الوطنية.
3- التعرض أو المساس بالسمعة أو الكرامة أو التجريح أو الإساءة الشخصية إلى مفتي عام المملكة أو أعضاء هيئة كبار العلماء أو رجال الدولة أو أياً من موظفيها أو أي شخص من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية الخاصة.
4- إثارة النعرات وبث الفرقة بين المواطنين.
5- تشجيع الإجرام أو الحث عليه.
6- ما يضر بالشأن العام في البلاد.
7- وقائع التحقيقات أو المحاكمات ، دون الحصول على إذن من الجهة المخولة نظاماً " .

عبدالله بن عبدالعزيز


فهل سيتم محاسبة رؤساء التحرير , وكتاب أعمدة صحفهم الذين نصبوا أنفسهم قضاة وأصدروا أوامرهم بمحاكمة الشيخ العبيكان , ووصفوا فضيلته بما لايليق به كرجل دين , وأحد رجالات الدولة الموثوقين الذي عين مستشاراً في الديوان الملكي , على مخالفتهم الصريحة لأوامر المليك المفدى.
أم سيستثنى من هذا الأمر السامي أصحاب النفوذ الإعلامي ويسمح لهم بالإنتقاص من الآخرين وإثارة نار الفتنة دون محاسبة .



تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4437

Y
W
تقييم
2.80/10 (51 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#70219 Saudi Arabia [شمري على بلاطه]
1.50/5 (2 صوت)

18-06-1433 09:33 PM
ليش عشان انه يقول الحق يحاكم


ردود على شمري على بلاطه
[نصار الشمري] 19-06-1433 01:14 PM
احمق شخص على وجه الارض السديري الي يدعي الفهم والثقافه والصحافه انا شخصياً قابلته .. لا يملك من الثقافه ولا الاسلوب شي يجعله صحفي فكيف وهو على راس الصحفيين.

والحين جاي يتطاول على شيخه وسيد اشياخه الشيخ الخلوق العبيكان

لماذا..

كان على نار عندما ادبه الشيخ العبيكان وينتظر هذا اليوم ليبرد ما بداخله


الله ينصرك شيخنا ولا تهتم لرويبضه هذا الزمان

ابنكم

نصار الشمري



#70222 Saudi Arabia [ربيعان]
1.00/5 (1 صوت)

18-06-1433 11:15 PM
كم باقي طال عمرك على قيادة المرءة لسياره وعلى السماح ببيع المسكر وفتح المراقص حسب رؤيتك
وتخطيطكم


#70223 Saudi Arabia [الرياض]
1.00/5 (1 صوت)

18-06-1433 11:25 PM
انت الفساد ياتركي اسدير الله يطول عمر العبيكان ونتم اعلمييون


#70225 Saudi Arabia [ناااااايف الشمري ]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 01:44 AM
(( نعم كتبتها لأني غيور على وطني وهذه من الفرقة ولا تبشر بخير اذا استمرينا على هذا الوضع ))

أنا في نظري المخطئ يحاسب ايا كان انا لا أعلم من أخطئ ولا أعلم مالخطئ نفسه ولكن على الدولة محاسبة المخطئ فورا وبصرامة حتى يعرف الجميع أننا في بلد تحفظ كرمة الشخص وتقدرها وتأخذ بحقه وتأدب المخطي وبعقاب المتسبب يتأدب الجميع ويعلمون أن هناكا حكم صارم وقوي ويطبق دون اية واسطة لأنه اذا دخلت الواسطة في هذه الأمور التي تتعلق بأمن الجميع واثارة الفوضى والبلبله بين كتاب الصحف ورؤسائها وبين المشائخ أو عامة الناس فعرفو بأن السفينة لن تسير للصالح هذا البلد ونحن لا نتمنى هذا الشيئ ابدا ويجب بالضرب بيد من حديد وأن هناكا خطوط حمراء يجب سرعة معالجتها وتأديب من لم يتأدب ولا يراعا من هو ؟ ومن الذي وضعه ؟ ولماذا قال هكذا ؟ وهل يملك القوة ؟ ومن الداعم له ؟ ولماذا تجرأ وقالها ؟؟؟
وماذا يريد من قولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلها تسائولات تطرح نفسها تريد الاجابة عليها ممن أثار فوضى النقاش ؟؟


#70227 Saudi Arabia [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 01:54 AM
جزاكم الله خير با ( إعلاميّ الأمة ) الذين تمثلون الشعب والأمة يا ( المسمار .. والجارالله ) ..
وكسر الله أقلام .. وأخرص ألسن .. وشل سواعد ( الحمد والمالك وهاشم ) .. اللهم آمييين


#70229 Saudi Arabia [تحريف غير حريف ]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 02:32 AM

عطوهم الضوء الاخضر

باي باي العبيكان وخلك بجنب الشثري واحمد ربك لا تكون بجنب الاحمد


#70232 Saudi Arabia [رابح الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 04:56 AM
كلنا بشر والمطاوعة مننا وفينا والمخطي لابد ان يحاسب كائن من كان


#70233 Saudi Arabia [ناقد ]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 08:57 AM

صراحة انا عرفت انه مريض ويعاني من انفصام الشخصيه عندما رد على نادين البدير وقال انا مستعد اعالجها واستغربت ان يرد بهذا الرد الغير لائق اخلاقيا و اجتماعيا وهذا الانسان اعطته الدوله اكبر من حجمه لكنه ظهر على حقيقته المخادعه وبعدما شبع من الزوجات والقصور والخدم والحشم يطاول على من يد له يد العون ويخونهم في دارهم وهذه مواصفات المنافق اذا تحدث كذب واذا واعد اخلف .


#70236 [ليلى]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 10:05 AM
يانااااقد اتق الله ولاتتهم احدا بالنفااااق لست انت الحكم هناك جهااات شرعيه كالقضاااء يحكم بينهم بالحق ولادااااعي للبلبله الاعلاميه



وليدعوناااا من اطروحاتهم جميعهم متدينين وعلمانين نريد الحق والعداله والوسطيه ونريد تطبيق شريعتناااا فقط ولاشان لنا بمهاتراتهم وخلافاتهم بما لايخدم مصلحتنا ومصلحه الامه والبلاد




هدا الله الجميع لما فيه خير للاسلام والمسلمين


ردود على ليلى
Saudi Arabia [ناقد ] 19-06-1433 11:50 AM

لاتحاول تبرر الخطاء بالخطاء هو من قال ان الخروج على ولي الامر معصيه واليوم هو يخرج على ولي الامر بشحمه ولحمه وتقول ماهو مريض اما مريض والا منافق لاتحاول


#70252 [المجد]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 01:40 PM
اخي الكريم ماجدالمسار من يحاسبهم ؟؟؟؟هولاء فوق المحاسبة
هولاء كما قال الشيخ سعد البريك هواتف عملة . فليس غريبا ان يصدر منهم هذا الهجوم
ولكن اين اقلامهم عندما سب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟؟؟لماذا لم يظهر حماسهم هذا عندما طعن في ام المؤمنيين عائشة بنت الصديق؟؟؟؟ لماذا لم يظهر هجومهم على كشغري وامثاله ؟اليس هم من كان يلتمس له العذر وهو يتطاول على الذات الالهية ومقام الحبيب صلى الله عليه وسلم؟؟؟
ام ان الذات البشرية في معتقد هولاء المرتزقه اعلى واجل مكانة من الذات الالهية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واخيرا شكرا لك اخي ماجد غيرتك على هذا العالم الذي كان يريد الاصلاح بعد ان تقطعت به السبل الى الوصول لولي الامر فلم يشأ التشهير او الاشاعة كما يزعم هولاء الجهال والذين يستدلون بادلة لاعلاقة لها بواقع الناس اليوم .فكيف يناصح وهو يمنع من الوصول ؟بل كيف يسكت والامر لايحتمل السكوت؟


#70257 [ابوريمااااااااااااا]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 02:42 PM
هذا شيخ وهو من المقربين ( الحاشيه) علمتمونا ان لحوم العلماء مسمومه وش صار في الدنياااا والله نا عاد ندري من المخطي
ليه كل هذا الهجوم على الشيخ العبيكان ؟ ومن المستفيد من هذي الاخبار ؟
حسبي الله ونعم الوكيل ؟ الشيخ ما قال الا الحق؟


#70258 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 02:48 PM
أنها اللعبة السياسية يالعبيكان


العبيكان أستخدم كلعبة سياسية في وقت الصدام مع الحكومة الامريكية وحلفائها وتنظيم القاعدة والحركات الإسلامية الجهادية

أستخدمته امريكا وحلفائها كلعبة ينفذ العبيكان ما يريدون لكسر شوكة القاعدة والحركات الإسلامية الجهادية - وما نشر فتاوى العبيكان التي تشرع للقوات الأحتلال الامريكي للعراق ( من القوات الأمريكية نفسها التي كانت تنشرها على سكان بغداد والمناطق السنية )
إلا دليل على ذلك - وكذلك ظهوره في أوج الأحتلال الأمريكي للعراق 2003 في برامج تلفزيونية تؤيد وتبرر لتواجد القوات الامريكية في المنطقة وأستخدامه للصدام مع القوى الإسلامية ( لضرب المجتمع الوحد بعضه ببعض ) - أختصار القول أن العبيكان أستخدم كلعبة سياسية وأنتهت اللعبة

وبعد أن أنتهى و أصبح لا فائدة من العبيكان - ورمي كغيره في سلة المهملات !!


وبعد أن أكتشف أنه قد كان ضحية لهذه السياسة القذرة - بداء يبعبع بالاذاعات والصحف الإلكترونية ..










#70274 Saudi Arabia [مفهيةةةة ]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 07:49 PM




ليةة الهجومم عليةة وش سوى طيب ؟؟؟؟


#70281 Saudi Arabia [ابووليد]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 10:54 PM
يا إخوان لاتنجرون ورى اللعبة مكشوفة,,,,,هذي اللعبة يعاد السيناريو كما مع الشثري سابقا من الجبناء بنوع علمان ولبرال ,,,,, يترصدون اي شي على علمائنا حفظهم الله,,,,,,حتى يتم تنحيتهم,,او سجنهم ,,,,,,,,,, وبالاخير قاتلكم الله وجمد الله الدم في عروقكم يابني علمان,,,,,


#70286 Saudi Arabia [الرويلي]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 12:42 AM
نعم هناك فساد ويحجب صوتنا عن الملك ونقف مع الشيخ قلبا وقالبا


#70287 Saudi Arabia [سعود الرمالي ]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 12:52 AM
كما شن رئيس تحرير عكاظ د. هاشم عبده هاشـم هو الآخر الهجوم على الشيخ العبيكان في مقال جاء تحت عنوان ".

الأخ ماجد : السلام عليكم

للمعلومية : هاشم عبده ترك رئاسة تحرير عكاظ منذ حوالي خمس سنوات

وهو الآن كاتب مقال في جريدة الرياض .

كل رؤساء تحرير الصحف الورقية عندنا، ونوابهم علمانيون ، ومن لم يكن علمانيا منهم

فهو محاك للعلمانية لذلك لا أستغرب منهم هذا الهجوم ، فهي فرصتهم .


#70290 Saudi Arabia [العالمي ]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 01:33 AM
الاخ سعود

هاشم عبده رئيسا بعكاظ منذ اكثر من5 اشهر. خلفا للتونسي بعد قضية الاساءه لأهل جازان


حفظ الله الشيخ العبيكان


#70302 Saudi Arabia [يافاحائل]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 09:23 AM
اللهم انا نعوذ بك من الفتن لانحب ان نعلق ونحن لانعرف السالفة والحقيقه وامد الله بعمر والدنا / ابو متعب حفظه الله وجعل الله هذه الديار طيبه وبعيده عن الفتن الى يوم الدين وحفظ الله الصادقين والامناء ومن اراد لهذا الشعب الطيب كل خير ومن اراد غير ذلك اللهم اشغلة بنفسة .


#70312 Saudi Arabia [ابو دارين]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 02:06 PM
طيب هو وش سوى
علمونا تكفون


#70338 Saudi Arabia [ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 09:54 PM
لماذا الحساب على اهل الدين فقط وغيرهم لايحاسبون


#70351 Saudi Arabia [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

21-06-1433 01:38 AM
بأختصار هم يبون يقلعونة قالو كيف تعال يالسديري وتعال يايماني بس


#70362 Saudi Arabia [متابع 99]
1.00/5 (1 صوت)

21-06-1433 06:36 AM
من خلال متابعتي لكتاب الأعمدة في جرائدنا كنت أستغرب من تفاعل المشائخ وغضبتهم من افتراءات ياسر الكويتي على أمنا عائشة ورسوم الكاركتير بصحف الدنمارك لأن صحفنا مليئة يوميا بقدح وسخرية بالله ورسوله ودين الإسلام لكن الأنظار دائما تتحه للخارج وتغض الطرف عن كل ماهو وطني والوطن والدين برئ من هؤلاء المأجورين كما قال عنهم الشيخ الحر العبيكان.


#70378 Saudi Arabia [شمري على بلاطه]
1.00/5 (1 صوت)

21-06-1433 11:22 AM
?????????


#70390 [PpP 2011]
1.00/5 (1 صوت)

21-06-1433 02:24 PM


الله يالدنياا .. بعد ما كاان الشيخ الجليل شيخ الامة

صاار احمق ..



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار