"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشيخ العريفي يدخل عالم الغناء


19-06-1433 10:02 AM

سبق حائل -- ماجد بركة المسمار :

*كشف الشيخ محمد العريفي عن لقاءات له مع عدد من المطربين منهم محمد عبده وعبدالله الروشيد وآخرين ، موجها رسالة خاصة إليهم وإلى جميع المطربين والمطربات طالبهم بسرعة اتخاذ قرارهم فيها.

وقال العريفي ، فى رسالته التى نشرها عبر حسابه فى موقع (فيس بوك) الإثنين 7 مايو 2012 تحت عنوان (العريفي يدخل عالم الغناء) :"في مطعم الفندق بقطر جلست على طاولة في زاوية .. جعلت وجهي تجاه الجدار هرباً من إشغال الناس .. وفجأة فإذا بيد تربُت على كتفي برفق وصوت يقول : أحبك في الله ؟ رفعت رأسي فلما التقت عيني بعينه قال : أحبُّ الصالحين ولست منهم ! قمت إليه وعانقته وشكرت لطفه ودعوت له .. إنه المغني : محمد عبدُه .. ربّ اغفر لي وله".
وأضاف :"وفي صالة المطار رأيته يحمل "العود" في يمنينه وحقيبته في يساره مرّ بي وقال بلطف : مساك الله بالخير يا شيخ .. رددت تحيته بابتسامة وصافحته لم أستطع الحديث معه لضيق الوقت لكني أتبعته نظري وأنا أتمتم بدعوات له .. إنه المغني عبد الله الرويشد .. ربّ اغفر لي وله".
وأوضح الشيخ العريفي أن "قبل فترة اتصل بي مستفتياً .. تحدثنا قرابة الساعة عن حياته مما لا يصلح أن أذكر تفاصيله هنا لكنه كان مقبلاً على الخير حريصاً على صلاته .. رب اغفر لي وله واختم حياته بالقرآن لا بمزمار الشيطان .. إنه المغني خالد عبد الرحمن ".
وتابع :"وقبل يومين أقمنا صلاة الجنازة عليه وحضر عدد كبير من المغنين أدّوا على صاحبهم صلاة الميت وتبعه بعضهم إلى قبره وأنزلوه في حفرته وحده ليس معه إلا عملُه .. نعم عمله فقط .. إنه ملحن الأغاني المشهور " صالح الشهري " عفا الله عنه وغفر له ".
واستطرد قائلا :"أما هي فقد كتبَتْ منذ أيام في صفحتها تويتر أنها لا تغني في شهر رمضان تعظيماً للشهر وإجلالاً لله ولا تغني في أعياد رأس السنة النصرانية لأن احتفال المسلم بها حرام .. دعوتُ لها كثيراً .. إنها المغنية أحلام .. ربّ اغفر لي ولها ".
وأضاف :"وبالأمس قرأت للفنان الذي رأيت صورته قبل سنوات في الجريدة شاباً أظنه لم يجاوز الخامسة عشرة ذلك الحين .. قرأت له أمس يقول : ادعوا لي أن أترك الغناء .. إنه المغني عباس إبراهيم .. رب اغفر لي وله ..
أظن أن كثيراً من المغنين لو بحثت في صفحته لوجدته يحن إلى ترك مجتمع الغناء والعودة إلى ما خلقه الله تعالى له ( إلا ليعبدون )".
وواصل الشيخ العريفي روايته :"أما أنا فلا أشك طرفة عين بتحريم الغناء فهو صوت الشيطان وعدوّ القرآن وأكثره دعوةٌ إلى العشق والغرام والفحش .. وأيُّ خير يرجوه مغنّ يجتمع الناس له مختلطين رجالاً ونساءً يتمايلون ويرقصون وربما منهم من بيده سيجارته أو كأس خَـمرِه أو يميل على فتاة بجانبه والمغني يُطرِبُه!!
أيرضى مؤمن بالله أن يحضر مجلساً كهذا .. أو يكتسب مالاً من إقامة حفلة كهذه ؟ لا أظن .. ولي محاضرة قديمة في حكم الغناء اسمها ( ألحان وأشجان )".
وأردف :"يا أبا نورة يا خالد يا عباس يا أحلام يا عبد الله يا كل المغنين .. يا جماعة نحن في آخر الزمان .. وأشراط الساعة تتابع علينا .. أرجوكم أُمتنا تُحارب في دينها وشبابها وبناتها .. إخواننا يُذبحون وأنتم تتراقصون .. والله عيب .. أين انتسابُكم للإسلام ؟ أين صلاتكم ؟ كيف تُنبتون لحومكم وتكسون أجسادكم من حرام ؟
أدعو المغنين والمغنيات لاتخاذ القرار الشجاع بترك صوت الشيطان .. الحفلات المختلطة .. الكليبات الماجنة .. ( فمن دعا إلى ضلالة كان عليه مثل أوزار من تبعه ) .. والله يقول (لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ )".
واختتم الرسالة بقوله :"أرجوك اتخذ قرارك قبل أن تقول يوم القيامة ( يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ) .. أبو نورة .. خالد .. عباس .. أحلام .. عبد الله .. أرجوك اقرأ هذه الآيات بقلبك ".*


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2825

Y
W
تقييم
2.56/10 (20 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#70237 Saudi Arabia [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 10:12 AM
جهد يشكر عليه الشيخ الدكتور : محمد العريفي
ردهم الله الى طريق الصواب والبسهم لباس الهداية
ولكن
لي عتب صغير في كلماتة كبير في محتواه
وهو عن عنوان الخبر
فمن المؤسف أن نستخدم رجل هامه مثل الشيخ العريفي في جذب القراء
هذا وللجميع خالص الود والتقدير


#70239 Saudi Arabia [ابو سعد]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 10:53 AM
جهد يشكر عليه الشيخ


....................

رد على الأخ ناصر ياناصر إذا الشيخ نفسه حاط نفس العنوان في صفحته على الفيس بوك

فلا تلوم الإعلام والإعلاميين


#70296 Saudi Arabia [لا تحزن]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 04:19 AM

بارك الله فيك اخي الكاتب ... لي ملاحظه صغيره في نقلك للخبر من حيث الموضوع " الشيخ العريفي يدخل عالم الغناء " انت لم توفق في اختيار العنوان المناسب ...

مع إحترامي لك هذه أخطاء بدائية تحسب على الكاتب أو ناقل الخبر .... وشكراً على إجتهادك .... أرجو ان تستفيد من الملاحظة ,,,


#70301 Saudi Arabia [يافا حائل]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 09:10 AM
جزاه الله خير الشيخ العريفي لكنه جازف باختيار العنوان حتى يجذب المغنين لكلامة والمسلم لايأمن على نفسه حتى لو كان شيخ ويجب ان يختار ماهو فال خير مو يتفؤال على نفسه باختيار عنوان انه داخل عالم الغناء = ك ع البارح ابكي لاسماع اول مرة قصة مقتل الحسين سيد شباب اهل الجنه وسردالقصه بصوت العريفي باليوتيب والان انصدمت بقراءة الخبر ومن افزع مسلما فقد اذنب وحبيت اقول للشيخ العريفي كم مسلما افزعته بهذا الخبر اتق الله ياشيخ والناس ان شالله والمغنين بينجذبون لكلامك ولايحتاج التاويل اطمئن اثابك الله واحسن الله خاتمتنا وخاتمتكم وجزاكم الله خير.


#70305 Saudi Arabia [البدر]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1433 10:24 AM
شكر الله لك ياشيخ جهدك واجتهادك وعلى طريق الحق ثبت الله اقدامك

والدخول الى عالم سوا الغناء او التفحيط اوالتمثيل ليس شرط ان يفعل فعلهم ولكن قد يكون من باب نصحهم او العلم بواقعهم


#70350 Saudi Arabia [اللهم ارحمنا]
1.00/5 (1 صوت)

21-06-1433 01:37 AM
العنوان غلط المفروض العريفي ونصحه للمغنين او اي شيء ثاني



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار