"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
الشورى يناقش الدرجة المستحقة للمعلمين الذين تم تحسين مستوياتهم الوظيفية


الشورى يناقش الدرجة المستحقة للمعلمين الذين تم تحسين مستوياتهم الوظيفية
29-06-1433 12:01 AM

سبق حائل ــ متابعات :

عقدت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى اجتماعا بمقر المجلس في الرياض برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة أحمد آل مفرح، وبحضور معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ وعدد من وكلاء الوزارة وذلك في إطار مناقشة اللجنة التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1431/1432هـ.

وبحث أعضاء اللجنة مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم عدداً من المحاور الواردة في التقرير السنوي للوزارة خاصة ما يتعلق بالنواحي التعليمية الإدارية والمالية والمباني المدرسية ومستوى الأمن والسلامة فيها والتجهيزات المدرسية والتدريب في الوزارة، وأهم الانجازات المتحققة على هذا الصعيد، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الوزارة أمام أدائها لمهامها الإدارية والمالية.

كما تم استعراض، أوضاع التعليم والمدارس السعودية في الخارج والتعليم الأهلي والأجنبي، وإلزامية التعليم حتى سن الخامسة عشرة ومدى تطبيقه إلى جانب ما يتعلق بالعنف والسلوكيات في المدارس ومدى فاعلية لائحة السلوك المعمول بها.

كما ناقشت اللجنة مع ضيوفها، أوضاع خريجات الكليات المتوسطة، والشؤون الإدارية والمالية في الوزارة والتشكيلات المدرسية والرتب الوظيفية وما يتعلق بالدرجة المستحقة للمعلمين الذين تم تحسين مستوياتهم الوظيفية، وإمكانية الاستفادة من خريجات الكليات المتوسطة في الوظائف المساندة أو العمل على إعادة تأهيلهن لتعليم الصفوف الأولية، إضافة إلى مناقشة العجز في الكوادر التعليمية في عدد من التخصصات، وموضوع التدريب التربوي والمناهج الجديدة والإدارة المدرسية وحوافز المدرسين والمشرفين وكذلك ما يتعلق بمدارس الأحياء.

وتطرق الاجتماع لأوضاع المعلمات اللاتي يعانين المسافات الطويلة والبعيدة عن أماكن إقامتهن، وأبرز الحلول المناسبة لمعالجة أوضاعهن، وطريقة إعلان حركة نقل المعلمين أثناء العام الدراسي والأثر السلبي المترتب جراء ذلك، وسن التقاعد للمرأة وتعديل الإجازة الاضطرارية للمعلمة.

كما استعرض الاجتماع عدداً من المحاور المتعلقة بأداء هيئة تقويم التعليم العام والمركز الوطني لتقويم التعليم العام، وإمكانية التوسع في رياض الأطفال والبنية التحتية لها، ومكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمباني المدرسية وطرق التغذية المدرسية والمقررات الإلكترونية.

وأجاب مسؤولو الوزارة ووكلاؤها لشؤون التخطيط والتطوير والشؤون الإدارية والمالية، والشؤون المدرسية، وشؤون تعليم البنين والبنات والمركز الوطني للمعلومات التربوية، على التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة خلال الاجتماع كل فيما يندرج ضمن اختصاصاته.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1940

Y
W
تقييم
3.44/10 (6 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#70995 Saudi Arabia [معلم ]
1.00/5 (1 صوت)

29-06-1433 10:12 AM
يا كثر ما سمعنا هالكلام


#70996 Saudi Arabia [منى]
1.00/5 (1 صوت)

29-06-1433 10:41 AM
ياجريدة الصدق ياسبق ............ يامن فزتي بالسبق .
إدارة التربية والتعليم بحائل تتجاهلنا نحن المرشحات .... صفحت حجز الموعد للمقابلة الشخصية لم يدرج فيها الأوراق المطلوبه من المرشحة للمقابلة ..و كتب بدل منها عبارة

(نفخر بك ونتمنى لك التوفيق فلا تترددي بالسؤال عما يعيقك ونرحب بإستفساراتك وأسئلتك. مهنة التعليم: رسالة سامية , هي مهنة الأنبياء والرسل من قبلنا).

هل السجل لأاكاديمي شرط أساسي ؟ هل يتوجب أجراء الكشف الطبي قبل موعد المقابلة ؟ هل لابد من أجرائه في حائل أو نستطيع أجرائه في المدينة التي نسكنها ؟ كم عدد الصور المطلوبة للوثيقة صورة طبق الأصل ؟ مانوع الملف المطلوب و كم عدده؟ أسألكم بالله أن تردو على أستفساراتنا .. فكل راعي مسؤل عن رعيته ونحن رعاياكم ... .. كل تليفونات .. الاشراف ترفع السماعة وتقفل سنترال الإدارة يعطي أرقام فاكس و أرقام لاترد لا أحد لأأحد لا أحد ... حرام والله هذه أمانة و أنتم مسؤولون عنها يوم الحشر الأكبر


#71053 Saudi Arabia [s]
1.00/5 (1 صوت)

29-06-1433 08:36 PM
والموظفييييييين متـــى ؟ ياالمجلس


#71142 [ح]
1.00/5 (1 صوت)

30-06-1433 02:59 PM


هههههههههههه واللهلو تتكلمون من اليوم الى مية سنة

ماعندكم الا النوم .. قال شورى قال !!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار